معضلة الأجانب !!

الموضوع في 'الحوار الجاد' بواسطة V-Neal, بتاريخ ‏2 مارس 2013.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. V-Neal

V-Neal عضو

انضم:
    ‏5 سبتمبر 2012
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    بسم الله الرحمن الرحيم

أعلم ان الموضوع اغلق و لا اريد فتحه مرة اخرى و لكن في شي بقلبي حابب اني اقوله.

انا شاب سوري ولدت و عشت حياتي كلها بالسعودية. والدي جاء الى السعودية قبل 40 سنة ليس طمعا بالمال او طمعا بفرص العمل السهلة كما تدعون بل جاء طمعا بالاسلام(الذي لم نرى منه شيئا فالإسلم دين التعامل الحسن قبل ان يكون عبادة فقط). والدي يحمل شهادة بالهندسة المعمارية و قام بتصميم 15 مستشفى في انحاء المملكة. و مع ذلك طوال مراحلي الدراسية و انا اسمع كلام ك( انتم اتيتم لسرقتنا و اتيتم لنهب اموالنا).

في شي اود توضيحه و هو سر وجود غير السعودين (او الأجانب كما تحبون تسميتنا) في اغلب المهن هو الجري وراء لقمة العيش و الرضا بالقليل والدي كان يعمل في الشركة و كان المرتب المسجل عند الجهة المشغلة للشركة لهذا المنصب (استشاري) غير الذي كان يستلمه والدي فبالسنوات و عندما اصبحت عند والدي خبرة طويلة كان الراتب المسجل على الورق هو 30,000 بينما كل ما يستلمه والدي هو 15,000 لهذا اغلب الشركات و بالذات الخاصة يوظفون "" الأجانب ""

انا ﻻ اعمم و ارجو الانتباه لشي خطير عندنا نحن و هو "" التعميييييم "" فبأي حق تأتي و تندد بطرد كل الأجانب التي لم يأتي لك منهم الا المشاكل.

والدي 40 سنة و هو يلاحق ورا الكفيل عشان تجديد عشان خروج و عودة و .... و ..... و طبعا كل لازم مع كل طلب هدية /

على العموم قررت الهجرة الى الأرجنتين بعد 4 شهور انشاءالله والتي انشاءالله ستحميلي حقوقي كمواطن او على الاقل ستكون القوانين هي الحاكمة و ليس شكل جواز سفري واعامل معاملة المواطن

و انا اسف جدا اذا كنت عبء ثقيل عليكم ببلدكم او ازعجتكم بوجودي
    والله ﻻ اكن بداخلي لهذه البلد الا كل خير و لكن اذا اصحابها ﻻ يريدونني ف الله يوفقكم و يبعدني

شكرا

من تعاليم اسلامنا الي للاسف موجود في الكتب فقط وليس بعقولنا او قلوبنا ((((( ﻻ فرق بين عربي او اعجمي الا بالتقوى )))))

قد أكون خرجت عن موضوع النقاش في ردي قليلا و لكني والله تعبت من سوء المعاملة خصوصا عندما ارى ما يكتب عنا في مواقع الانترنت خصوصا ((سبق)) لأنصدم بوجود هذا التفكير عندنا بالجامعة!!!!!! مكان الرقي بالأفكار و تهذيبها قبل تعلم العلوم.

لقد خسرت اقرب دولتين على قلبي سوريا و السعودية فأنا اعامل ك غريب في الدولتين و كل ما افكر فيه الان هو ايجاد بلد ثالث لأسميه بلدي.

أعتذر من المشرف و من الاخوة الأعضاء مرة أخرى على فتح والموضوع مرة أخرى و شاكر لكم حسن تعاملكم و اسف على الاطالة.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - معضلة الأجانب
  1. eng.li
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    1,071
  2. أحمد الراجحي
    الردود:
    45
    المشاهدات:
    4,138