أفضل المشاركات: مقابلات شركة صدارة

1. Devoo90

Devoo90 عضو

انضم:
    ‏4 ديسمبر 2014
    التخصص:
    Electrical Engineering
    الجامعة:
    CSULB
    سنة التخرج:
    2014
    الوظيفة:
    Systems Engineer
    التقييمات:
    +187 / 3 / -10
    حبيت اشارككم بتجربتي مع مقابلة صدارة.
    سويت مقابلة الشهر الي فات على وظيفة OT System Engineer II. الوظيفة كانت تتطلب خبرة ٣ سنوات.
    كنت مسافر وقت المقابلة فسويتها عن طريق سكايب.
    المقابلة كانت مع ٤ اشخاص: ١ موار بشرية و ٢ سوبرانتندنت و سينير منجر (من لهجته فرنسي او اوروبي)
    المقابلة ما تعدت ١٠ دقايق. والسينير منجر هو الوحيد الي كان يسال، وكان جاف جدا في المقابلة.
    اكثر حاجة رفعت ضغطي انهم ما شغلو الكاميرا فما عرفت تعابير وجههم او ملامحهم.
    طبعا انا استعديت استعداد موب طبيعي ودرست المهام الوظيفية وتاكدت من توافقها مع خبرتي.
    بس للاسف تفاجات وقت المقابلة باسئلة عن خبرات غير مذكورة في المهام الوظيفية.
    لدرجة كان يسال ويبي اجابة "نعم" او "لا" بس!!!!
    مقابلتي ما كانت مريحة اصلا، وحسيت بعدم الاهتمام بالمرشح وخبرته، حسيت انه عنده خانات معينة ويبي بس يمليهم. يعني يا تعرف يا ماتعرف.
    وصلني رفض بعد اسبوع من المقابلة. وبعد اسبوع تم حذف الوظيفة وتم الاعلان عن نفس الوظيفة لكن بدون II يعني صارت OT System Engineer وغيرو سنوات الخبرة من ٣ الى ٨ سنوات. فظني انهم ما لقوا شهص مناسب بثلاث سنوات خبرة فقط!
    عموما الشركة واضح عندها احتياج هائل لموظفين بخبرات عالية، لاحد يوقف نفسه عليهم لو ما تسهلت له. طورو من نفسكم وهم بيجيكم بعدين.

• x 6 إعجاب إعجاب
  2. raddadi

raddadi عضو

انضم:
    ‏11 يوليو 2003
    التخصص:
    ME
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2004
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +61 / 5 / -16
    بحكم خبرتي المتواضعه بالمقابلات الموضوع يعتمد على حاجتهم لك وكم واحد مقدم وله نفس الموهلات

يعني مثلا اذا يبون واحد ٥ سنوات واقل توقع ان عدد المقدمين المؤهلين كبير جدا والمفاضله تطول. وايضا نقطه مهمه هم يمرون على كل البروسيس مع اول واحد وممكن مايتفقون ويرجعون لثاني واحد وهكذا ... عشان كذا طولوا بالكم

محسوبك ١٥ سنه خبره وبمجال محدد عشان كذا ممكن عدد المقدمين اقل ومع كذا الموضوع ماخذ وقت ولكن انا مايفرق معاي ..

عشان كذا طولوا بالكم واللي متوظف يركز بعمله وتطوير ذاته بمجاله وهم راح يصير يطاردونك خصوصا ان توظيف غير السعوديين كمهندسين خبره صار صعب على الشركات جدا

والله يوفق الجميع

• x 3 إعجاب إعجاب
  3. raddadi

raddadi عضو

انضم:
    ‏11 يوليو 2003
    التخصص:
    ME
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2004
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +61 / 5 / -16
    ياشباب بالنسبه لصداره طولوا بالكم شركه يومها بسنه.

انا الحمدلله جاني رد بعد اسبوع من المقابله وصار الحاله on boardinbg
    ومع كذا لهم ٣ اسابيع كل يوم يطلب ورقه معينه بالتقسيط

وقلت له لو بتطول اكثر ممكن اسحب وبتكون انت السبب عطني طلباتك مره وحده شي يرفع الضغط لخبطه لابعد الحدود. صراحه اعطاني انطباع سيئ عن الشركه
    ولكن كله يعتمد على العرض حقهم

• x 3 إعجاب إعجاب