أفضل المشاركات: مقابلة Baker hughes

  1. KNOWLEDGEISKEY

    انضم:
    ‏14 أغسطس 2017
    المشاركات:
    169
    التخصص:
    CHEME
    الجامعة:
    PENN STATE
    سنة التخرج:
    2017
    الجنس:
    ذكر
    التقييمات:
    +104 / 9 / -2
    الشغل متعب كفيلد سبشلست صحيح وهي وظيفة دبلوم

    راح اعطيك نبذة بسيطة عن الفرق بين Firld Engineer و Field Specialist

    اول نبدأ بال Field Engineer

    بدايتك راح تكون تحت التدريب وخلال فترة التدريب ماراح ينزل لك بونص الرق حتى تتعدى مرحلة اسمها البريك اوت. وراح يكون شغلك بالفيلد ٣ سنوات على الاغلب وبعدها تنقل للمكتب. وراتبك راح يكون 16 الف اول ماتشتغل وراح يزيد كل ماترقيت ل Field Engineer 2 ونفس الشي ل 3، الراتب والبونص اثنينهم يرتفعون.

    نجي لل Field Specialist

    على الاغلب راح تجي للرق وتتعلم ويجيك بونص الرق من اول يوم تنزل فيه الرق. شغلك راح يكون بالرق من 5-7 سنين على الاغلب وبعدها فيه احتمال ضعيف انك تنقل للمكتب. راتبك يكون ~10 الاف في البداية، ونفس فكرة الفيلد انجنير كل ماترقيت يرتفع راتبك.

    طبعا معاملة الشركة للانجنير افضل من سبشلست ووزن الانجنير ارفع بس هذا مايمنع انك لما تثبت نفسك كفيلد سبشلست، وتكون فيلد سوبرڤايزر راح تكون سوبرڤايزر على الانجنير نفسه. ممكن حتى انت كفيلد سبشلست تكون افهم من الفيلد انجنير.

    بالمختصر الفيلد انجنير له كرير باث خاص به يختلف تماما عن السبشلست. كثير يفكرون لما يتوظفون كفيلد سبشلست راح يحولون فيلد انجنير مع الوقت وهذا خطأ. طبعا الاثنين فيهم دورات تدريبية ولما تنتقل من مرحلة لاخرى يبعثوك للبيس تبع الشركة في دولة ثانية على الاغلب هيوستن بأمريكا
     
    • x 3 إعجاب إعجاب