من قاع السلبية.

الموضوع في 'حياة طالب' بواسطة Tweiti, بتاريخ ‏27 مايو 2020.

1. Tweiti

Tweiti عضو

انضم:
    ‏20 ديسمبر 2019
    التخصص:
    مجهول.
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2026
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    بسم الله الرحمن الرحيم.
    السلام عليكم حبيت أبدأ يومياتي و خواطري في هذا الموضوع أنا أنقبلت مبكر أغلب الاشخاص الي كاتبين هنا يكونوا خريجين أو ناس في سنوات بعد الاوريا .
    أنا رح أكتب هنا بإذن الله عن حياتي للخمس سنين القادمة أو الست الله أعلم سواء واصلت في البترول أو لا لكن أنا أسأل الله المواصلة و التفوق
    عموما من الاحد رح أبدأ اذاكر و استعد لاجتياز التحضيري من برنامج prep-skip إن شاء الله كتبته صح .
    صراحة أنا في بيئة جدا محطمة
    أنا انسان لا افضفض فرح تكون هنا فضفضتي و هنا أطلع كل الضغط لأن كثر الضغط يولد إنفجار و أبغى أفرغ هنا فرح تشوف عصبية ممكن أو ضعف أو أي شي ما يعجبك فلا تحكم علي لأن كل الي هنا تفريغ و هنا كلامي مع نفسي من أيام الثانوي كنت أكتب في الملاحظات بدون حفظ لكن أرغب في حفظ فضفضتي و الكتابة عموما تريحني نفسيا.
    طبعا قلت في البداية أني في بيئة محطمة.
    أنا يوم كنت جالس في أول ثانوي في مدرسة متدنية المستوى تأسيس تعبان خصوصا الرياضيات.
    كان الطالب الي يجيب نسبة 70+ في القدرات معد يختبر مره ثانية بحكم أن درجته أفضل شي و كل الي حولنا ممن يكبرنا سنا يرون هذا الشيء و يعتقدون أن درجة80 معجزة علينا و هي لطلاب الرياض!!!!! أو الأجانب!!؟؟؟؟
    الأغلب عدا الاشخاص المحفزين. و هم أبي, رجل البوفية كما أسميه(الله يوفقه ما أعرفه رح أذكر قصته بعدين), ابن عمي الغالي.
    لكل منهم قصة تحفيز لن أنساها .
    البوفية:
    رح يتكرر واجد ذا المكان هو بختصار بوفية كنت أجلس فيها و أنا في ثالث متوسط إلى أول ثانوي و هي على طريق العودة من المدرسة و هي بوفية الحي كامل ما فيه غيرها فكنت أروح لها واجد.
    هذه مقدمة بسيطة لذكرياتي التي تكتب طازجة من العقل للوحة المفاتيح.
    رح أكتب عن الثلاث مواقف التحفيزية و التحطيمية الي اخر واحد منهم صار قبل كم ساعة
    أي شخص يقرأ الان
    مهما كان الكلام الي يجيك لا تفكر فيه حفز نفسك بنفسك
    أنا لست انسان كامل فالكمال لله وحده سبحانه
    . الحمد لله من يوم وصلت لأول ثانوي حافظت على ورد يومي من القرآن حفظت بنفسي بعض الايات من دون المدرسة وكلام أحد و حافظت على الوتر و صلاة الفجر جماعة و ذا متأكد أنه من أسباب التيسير لي مع أني مقصر كثير و أمتلك عادات سيئة و لست مستقيما خاليا الذنوب للأسف الحمدلله على نعمه التي لا أعدها ولا أحصيها لولا رحمته سبحانه لما وصلت لما أنا عليه الان.
    الإنجازات القادمة أكبر و الصعوبات أكبر و أنا سأتطور لست وحيدا ما دامت أسأل ربي التوفيق.

• x 1 إعجاب إعجاب
  2. Tweiti

Tweiti عضو

انضم:
    ‏20 ديسمبر 2019
    التخصص:
    مجهول.
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2026
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    #2 Tweiti, ‏29 مايو 2020
    آخر تعديل: ‏29 مايو 2020
    بسم الله الرحمن الرحيم
    في أول ثانوي كنت جالس مع أخي و أصحابه في "البوفية" يوم نزول درجة القدرات و هم في صف ثالث ثانوي و نزلت الدرجات كانت تتراوح من 50-75.
    وجه أحدهم سؤالا لي كنت أنا الاصغر و الطالب الوحيد الذي لم يختبر القدرات .
    كم تتوقع تجيب في القدرات؟
    بحكم نسبتي المرتفعة في الثانوي(المدرسة دف و سهله حال مدارسنا للأسف) رديت بكل ثقة من95 و فوق.
    تحول الوضع لضحك " أحنا ما جبناها أنت تجيبها", "محد جابها من قبل هههههه متحمس الورع","ي رجال ب يمسح فيك البلاط".
    الي صدمني حقيقة وقوف أخي معهم . لكن قال لي
    ولد عمي لن أنساه الله يوفقه: "تقدر بس لازم تذاكر ما عليك فيهم".
    كلماته البسيطة في وضعه و هو صاحب أسواء درجة و أكثر شخص متحطم شيء عظيم رد جميل الذي لن أنساه.
    في عطلة الصيف لأول ثانوي اشتريت كتاب قدرات 1 كتبت على الغلاف
    "رح أجيب 95" بدأت أتأسس من فهد التميمي و خلصت كتاب قدرات واحد دخلت أول إختبار ورقي جبت 87 للأمانة ما كان الهدف لكن فرحت فرح و شكرت الله و سجدت سجود شكر.
    بعد هذه الفرصة اشتريت كتاب المعاصر5بلس و هدفك 3 للفظي و لكن مع الاسف أصابني الغرور و لم أعد لذلك الشخص المجتهد في القدرات الذي يعمل ليحقق طموحه.
    في يوم الجمعة اكتشفت أن يوم غد هو يوم اختبار القدرات لم أنجز شيء جديد لم أختم الكتاب بدأت بمراجعة التأسيس و حاولت محاولات يائسة للختم
    لكن التفريط و التسويف يليه الندم دائما دخلت الإختبار أنا مصاب ب الغرور مع الأسف ضنا مني أن درجة90 سهلة.
    جبت 85 نزول درجتين كان ثقيل جدا كان صفعة على الوجه سجدت شكرا و واصلت لنهاية العام الدراسي ثاني ثانوي.
    في منتصف شهر شوال أحدد إختبارا للقدرات المحوسب بتاريخ 4/12/1440 و ابدأ بالاستعداد الجاد تعلمت ماذا يفعل الغرور و التفريط و
    لله الحمد راجعت التأسيس أنهيت كتاب المعاصر أنهيت الأساسيات فقط من كتاب هدفك كنت أتابع قناة "10دقائق قدرات" على اليوتيوب و أنهيت التجميع و النماذج التكميلية .
    دخلت الإختبار خرجت كلي فرحا متأكد أن ربي وفقني و حققت حلمي.
    17/12/1440
    لم أنم أعلم أن الليلة بعد الساعة 12 ليلا تأتي درجتي التي أنتظرها .
    حصلت على
    98 سجود شكر حققت أعلى من هدفي الحمد لله.
    تعلمت من هذه القصة:
    1. الكلمة الطيبة و تحفيز الناس عمل تأجر عليه أقل شيء يدعي لك الشخص الي نفعته.
    2. الشكر على كل شيء صراحة كان تفكيري عندما قلت الحمد لله على درجة 85 كان حياء من الله مع الحزن عليها الحمد لله ربي يسر لي الشكر.
    3. الغرور و التفريط = فشل
    بنسبة ل " رجل البوفية " قابلته مرة في البوفية لا أعلم من هو عرف بنفسه و قال لي:
    حدد لك هدف و أمشي له رح تحققه أنتبه لأصحابك ترا لهم دور في حياتك و مصيرك واضح أنك جدا ممتاز و إنسان تتعب على نفسك بس لازم يكون لك هدف عشان ما تكون ضايع.
    شخص غريب لا أعرفه و لم أقابله يوما قال لي هذه الجملة قبل 3 سنوات كانت سببا في إجتهادي بعد توفيق الله .
    الله يوفقه وين ما كان و يرحمه:قلب:

3. Tweiti

Tweiti عضو

انضم:
    ‏20 ديسمبر 2019
    التخصص:
    مجهول.
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2026
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    أيوه بداية البرنامج التأهيلي لحذف الاوريا قريييييييب:clap:
    مدري كيف رح يكون هل رح يكون ممتاز أو لا بس صراحة الجامعة أعطتنا سحبه اسطورية :schmoll:
    12/5 أكدت الرغبة تخيلوا تحققوا من المستندات و حطوا لي رقم جامعي ولا أعطوني رسالة شي :thumbdown:
    بس يله عندنا لقاء تعريفي الأربعاء ذا :clap:
    على الأقل أول دفعة ترسل لنا الجامعة على الوتساب:flex::detective2:
    يله أعتبر نفسي بري فرشمان مصطلح جديد :ضحك2:
    الهدف حذف الأوريا و إذا ما حذفتها أخففها .
    مشكلتي الوحيدة حاليا اللغة مستواي مساوي ل02 أما الماث سهل جدا :icon30:
    يله بس كذا حبيت أكتب بعدين أرجع و أشوف هل صرت فرشمان ولا أوريا 04-03 و أحذف الماث 02 بعدين :showoff:
    :لووول::bored::لووول:
    بسم الله توكلنا على الله:صح:

4. Tweiti

Tweiti عضو

انضم:
    ‏20 ديسمبر 2019
    التخصص:
    مجهول.
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2026
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    مع بداية البرنامج.
    أنا ضايع.
    أدرس سلف ستدي جتني في إيميل كان صادم لتوقعات.
    تقسمنا لمجموعات البعض عندهم دكتور البعض لا.
    مع الأسف أنا من المجموعة الي ما
    عندها دكتور.:craying:
    ما أعرف من فين أبدأ أو كيف
    .
    إختبار تحديد المستوى كان تافه بس مع الاسف لقلة المصطلحات عندي في الرياضيات كان من بين الأسئلة معادلة من الدرجة الثانية حليتها كان حلولها 9 و 1-.
    ما كان يبي الحلول
    يبي عددها يعني الجواب 2:craying:
    و شوف الأسئلة الي كنت أعرف أحلها لكن راحت بسبب المصطلحات و كلها نفس السؤال الي فوق.:craying:
    الحمد لله.

بجرب كل مصادر المذاكرة سلايدات مقاطع الكورس أون لاين أكاديمية خان المشكلة فيها أني أشوف فيها أشياء أعرفها.
    فعليا أني أقعد أفر فيها فأنا قاعد أضيع وقت ما أدري ليه أحس أن فيه مشكلة في التنظيم أو المشكلة مني لكن يله بحاول صراحة ما أدري هل بقدر أحذف الأوريا أو لا لكن بحاول.:sadwalk:
    1-0 ل kfupm:(

5. Tweiti

Tweiti عضو

انضم:
    ‏20 ديسمبر 2019
    التخصص:
    مجهول.
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2026
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    بعد أسبوعين.
    الحمد لله الان غيرنا الخطة 40 يوم بشتغل فيها عشان أحذف الاوريا الأن الصورة وضحت بفضل الله ثم الشرقاوي.
    أول كانت مقاطع الشرح موجودة و حلوه و نفهم عليها نروح الاولد إكزام نحلها بس ما ندري حلنا صح ولا لا مو محدد شي و بعضها محلول و بعضها لا و نروح ل الرستيشن ولا شي محلول و اسئلة صعبة تقهر ياخي تكون شفت الشرح و ركزت معها و تعبت لمن تنزل الرستيشن ما تحل أخذنا سلايدات مقبل تشوف أسئلة الرستيشن و الاولد محلوله صحيح انها مختلفة شوي عن الي عندنا لكن ما تعرف كيف جاء الحل.
    جا المد أمس للمادتين 001 و 002 طبعا درجاتها و الترم ذا ما يخش في السجل الأكاديمي بس الدرجات ما كانت تسواي الوقت الي حطيته على المادة.
    في الليل أرسلت الاسئلة لطلاب في سنه متقدمة ابيهم بس يعلمونا الحل الصحيح و قالوا أبشر و أشكرهم.
    صحيت اليوم الفجر أرسلت لدكتور أحمد مقبل (الي نزل لنا تمارين في خان لمادة 002)و الشرقاوي (كان يرسل لنا إيميلات عن المواعيد و للماث خصوصا).
    و رد في نفس اليوم الساعة 9 و نزل لنا حلول الاكزام و وجهنا لطريقة الدراسة أشكره صراحه شي رهيب أنه تجاوب بسرعة.
    بنسبة للإنجليزي سلف ستدي لكن خطة جدا ممتازة.
    و الان نقول

1-1 DRAW

6. Tweiti

Tweiti عضو

انضم:
    ‏20 ديسمبر 2019
    التخصص:
    مجهول.
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2026
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    #6 Tweiti, ‏6 يوليو 2020
    آخر تعديل: ‏6 يوليو 2020
    صراحة.
    طلاب الجامعة ما قصروا معي.
    اعتذر لكل طالب كثرت عليه الاسئلة و كل طالب سألته سؤال المفترض ما اسأله اعتذر اذا سألتك سؤال و كان جارح ما ادري صراحة اعتذر اذا كنت اجيك و افتح موضوع جانبي :khotrah:.
    بس صراحة.
    لما كنت اشوف الشباب الي معي بدفعة ذا اخوه في البترول و ذا ولد عمه و ذا ولد جاره و الي ابوه و الي عمه و الخ.....
    لهم معارف حسيت للأمانه بأني جاي في المكان الغلط شوية :nosweat:.

و لكن كنتم لي إخوة و تحملتموني.:hehehe:
    حتى بعض الأشياء الي كتبتها هنا قد اختلف معها بعد مدة.:detective2:

B0HATE-H2SEAE-ALEMTE

7. Tweiti

Tweiti عضو

انضم:
    ‏20 ديسمبر 2019
    التخصص:
    مجهول.
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2026
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    math001-22/7/2020
    math002-10/8/2020
    :busted_red::busted_red::busted_red::busted_red::busted_red::busted_red::busted_red::busted_red::busted_red:

8. Tweiti

Tweiti عضو

انضم:
    ‏20 ديسمبر 2019
    التخصص:
    مجهول.
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2026
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    بعد فاينل 001
    لم نختم الكورس الباقي 2.6-3.6
    الدرجة 22/36
    رح أترك جانب الرسمية أتكلم عن موقف حصل لي مع مجموعة skip-prep أنا المنشئ لها أتشرف بكل من فيها المجموعه فيها نتعرف على بعض سوالف و أحاول أشجع الي معي و أساعدهم و لكن اليوم بعد الفاينل سألت في القروب زي ما سألت بعد المد.
    كيف الدرجات شباب؟

ولله ما اختبرنا.
    كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أنا أصلا من زمان موقف مذاكرة من بعد المد- والله ذي عطلتي ياخي و أنا اصلا ما أبغى أحذف.
    أنا في الثانوي راقد و تبغاني أحذف سنه في الجامعة؟خلني أمشي زي الطيبين
    تتراوح الأعذار.
    و يقال لي بصوت واحد:
    كل الي قبلنا يقولون أهم حاجه الإنجليزي و هو لازم تبمرمشه عشان ترتاح في الأوريا و كلهم استفادوا من الأوريا أنهم عرفوا كيف يذاكروا.
    محاولات بائسة برد مني منفعل : محد قبلنا ولا خريج من يوم بدأت الجامعة جته فرصة يبرمش أوريا كامله أحنا أول ناس و عشان أحنا أول ناس أنتم خايفين بس و الدليل أنكم ما تشتغلون و بس تقولون ذا برنامج للي مستواه قوي و طالع من ثانوية صاحية مع أن البرنامج يقول لك العلامة ذي + جمع و بالإنجليزي كذا و ناتج المجموع اسمه كذا كمان الدكتور يتكلم انجليزي رح تتطور انجليزيتك و اخر حاجه تقول بس ابغا ابرمش انجليزي طبيعي أنك تسأل واحد هل الاوريا كانت مفيدة ب يقول لك نعم لأن ذي بدايته في الجامعة أنت بدايتك سكب برب ليش ما تستغلها.
    لكن لا حياة لمن تنادي.
    هل أصل إلى قمة الجبل؟:قهر:
    أعرف شخص واحد يكافح اتمنى أن نصل للقمة سويا أو يصل أحدنا.:فرح

9. Tweiti

Tweiti عضو

انضم:
    ‏20 ديسمبر 2019
    التخصص:
    مجهول.
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2026
    التقييمات:
    +1 / 0 / -0
    تحديث للخطة الشخصية skip-prep:busted_red:

حسب التاريخ غدا تكون نهاية math001 لكن الأسبوع الرابع من الإنجليزي كان مختلف اسبوع ثقيل يحتاج لتركيز أكبر يتكلم عن كيفية كتابة الجمل.
    قادر ولله الحمد على إنهاء 001 غدا و
    لكن اللغة تحتاج وقت أكبر حاليا .
    23/7/2020 math 001
    12/8/202 math 002
    مستوى اللغة:
    متذبذب بين(03-02) حسب نتيجة إختبار تجريبي
    40/68

:busted_red::busted_red::busted_red::busted_red::busted_red::busted_red::busted_red::busted_red::busted_red::busted_red::busted_red::busted_red::busted_red::busted_red::busted_red::busted_red:

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة