مهندس بأساسي 5000 ريال !!

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة spectrum_hn, بتاريخ ‏9 أكتوبر 2014.

  1. spectrum_hn

    spectrum_hn عضو

    انضم:
    ‏19 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    248
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    بسم الله الرحمن الرحيم ​

    [​IMG]

    السلام عليكم ,

    استقبلتُ هذهِ الصورة أعلاه , من أحد زملائي , صورةٌ إن أمعنت النظر فيها سترى ما يُغضبُك ..المطلوب مهندسون مستجدون لكن يجب أن يكونو أجانب ليوفرَ لهم كل شيء , ومن دون أن يشترطوا وجود الخبرة !! هذا يحصل في أي عامٍ في بلدي ؟ هذا يحصل في عام 2014 حيث البلادُ تعجُ بالمهندسين الوطنيين في كل التخصصات المعروفة منها وغير المعروفة , العذر الموجود لعدم قبول المهندس السعودي حديث التخرج أنهُ لا يملك خبرة كافية ! ماشاء الله , حديث التخرج : يُطلبُ منهُ خبرة !! هذا طبعاً حسب الصورة السابقة , لا يسري على الأجانب !

    بالمناسبة ليست هذه الصورة وحدها ما يُغضبُ في هذهِ الأيام , وليست وحدها ما يُدخل الحزن واليأس في القلوب , الصورة في الواقع أكثر عُتمة ...

    واسمحو لي , هذا طبعاً لا يسري على من وفقهم الله لنيلِ وظائف محترمة , وأنا أعلم أنهم أقلية ...

    فقبل اسبوعين تقريباً , استقبلت عرضاً كمهندس عمليات , وأنا خريج جامعة الملك فهد للبترول والمعادن , أوصلهُ إليَّ مدير القسم وهو أجنبي طبعاً كما هي العادة في الشركات هنا ...

    الراتب الأساسي 5000 !!! التوتال لا يتعدى 7000 !! هذا لبكالوريوس هندسة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن !

    لا أعرف , من الذي ميزَ الهندسة عن باقي الوظائف في هذا البلد ؟ اريد أن أفهم , كم يجب أن يكون راتب المهندس هنا ؟؟ فالتلاعب وصل أوجه ,, ولم يعد أحدٌ يكترث .

    وفي حال أن هناك فكرةً سائدة بأن الشركات لا تريد السعوديين لأنهم يبحثون عن الراحة و لا يرغبون في العمل فأقول أنها كذبةٌ كبيرة و سائدة , ولو أن الشركات أشبعت المهندس مادياً و رغبتهُ بفرص تدريب لما رغب عنها ولما فرطَ فيها , لكن براتب 5000 يريدونكَ مُخلصاً وتعمل 48 ساعة و لا تتلاعب ! بينما المدرس يعمل 8 ساعات وفي بعض الأحيان عند بيته و يشعر بالاستقرار الوظيفي , أما المهندس أعلاه , يعمل من الساعة السابعة للخامسة , وبمرتب قليل ودون أمان وظيفي !!

    عندما أتيحت لي الفرصة لأكون في جامعة البترول أخبروني تزامناً أن البلد مُقبلُ على مشاريع كيميائية وبتروكيميائية ضخمة جداً , آمنت بهذا فسلكت دربَ الهندسة الكيميائية , لا أٌخفيكم أشعر بالندم الآن ... فالاوبريتر في ارامكو وغيرها لديه عمل جيد ومرتب جيد و من دون أن يهلك نفسه في الدراسة ... لا أريد تكفين الواقع , لكن هذا هو الواقع ...

    ولكي لا يسئل أحد عن المعدل , معدلي 2.4 !! ومِثلي كُثُر , كلما دخلنا على الشركات قالو أنهم لا يريدوا هندسة كيميائية , واذا أرداو , طلبو خبرة ! و إن لم يطلبو خبرة أعطوكَ مُرتب قليل جداً وبخس !!


    لماذا لم تحمل الجامعة , على عاتقها فكرة توظيف طلابها ؟ بدلاً من تنظيم يوم المهنة الذي لا يؤمن الكثيرون بجديته , لماذا لا تحدد رواتب المهندسين في السعودية ؟ بدلاً من كل هذا التلاعب و بخس الناس أثمانها ؟

    مؤسف جداً هذا الحال , وأتمنى أني لم أكن بالغت في الموضوع , فكل ما وصفته هو الحال التي أراها ...

    وأتمنى لكم التوفيق جميعاً .
     
  2. mters177

    mters177 عضو

    انضم:
    ‏3 يوليو 2011
    المشاركات:
    168
    التقييمات:
    +5 / 0 / -0
    يارجال قسم بالله تحطيم
    انا جاتني شركة عارضين علي اساسي 6000 ريال

    بس رفضتهم.

    و حاليا اشتغل بشركة راتبي الاساسي فيها 7500

    وانا تخصصي هندسة ميكانكية

    و الي يقهر اكثر من كذا. ان لي قريب تخرج من الثانوية واخذ دورة عسكرية 9 شهور ويشتغل عسكري بالامن العام.
    وانا كرفت ست سنوات بجامعة البترول

    واخر شي الفرق بين راتبي وراتبه 700 ريال بس


    قسم بالله الوضع مهزله الى ابعد حد.

    و املنا الوحيد اننا ننتظر هالكادر الي له سنين وحنا ننتظره

    الله يعوضنا خير بالمستقبل انشالله
     
  3. valid

    valid عضو

    انضم:
    ‏8 أكتوبر 2014
    المشاركات:
    8
    التقييمات:
    +4 / 0 / -3
    يااخوان والله ارزاق ونصيب اجتهدو وتوكلو على الله

    انا من طلاب جامعة عزوز الحمد لله تخرجنا وتوظفنا بوظائف حلوة كثير من اصحابنا في عزوز جاتهم عروض من شلمبرجير وارامكو ورواتب على حدود العشرين
    المشكلة بعض الشباب يبغى الوظيفة تجيه لحده مايقوم بنفسه يبحث

    الله يوفق الجميع
     
    • x 3 عدم إعجاب عدم إعجاب
  4. يسار

    يسار The General سابقا

    انضم:
    ‏22 مايو 2008
    المشاركات:
    1,774
    التقييمات:
    +53 / 2 / -8
    الوضع سيء على الجميع سواء سعودي او غير سعودي.. والمسؤولية ليس من العدل والإنصاف تحمليها لغير السعودي، فهو أيضا متضرر كما السعودي وربما اكثر.

    المسؤولية يتحمل جزء أساسي منها عديموا الأمانة من اللاهثين وراء ما يعرف بوظائف السعودة.. كيف؟!

    ببساطة اذا احتاجت شركة لخمس مهندسين، بالإمكان توظيف 5 سعوديين براتب 13 الف لكل مهندس وإجمالي 65 الف ريال في الشهر لهم مجتمعين.. مع الأخذ في الاعتبار قدرة اي منهم على ترك العمل في اي لحظة حال توفر عرض افضل او حال شعوره بعدم الارتياح في العمل.. وهو ببساطة اقل حقوقه.

    في المقابل وفي طل وجود ابطال السعودة، يمكن للشركة توظيف 5 مهندسين غير سعوديين تستقدمهم بتأشيرات تتبع لها ويكونوا تحت سيطرتها المطلقة في جميع نواحي حياتهم وليس بإمكان احدهم الانتقال لاي عمل دون رضى الشركة ولا حتى الموت والرجوع لأهله دون ان تسمح له الشركة بذلك، مقابل 6 آلاف لكل مهندس.. ولتعويض فرق نسبة السعودة قم ببساطة بإحضار 10 ابطال سعودة وادفع لكل منهم 1500 ريال.. مجموع ما تدفعه الشركة الان 45 الف ريال

    يعني وفرت 20 الف كل شهر + المهندسين تحت سيطرتها التامة + وضعها في نطاقات ممتاز


    أعزائي كلنا متضررون من نظام وزارة العمل المليء بالعيوب والثغرات، انا شخصيا وصلتني عروض عمل براتب إجمال لا يتجاوز 6000 ريال.. وحتى وان كنت غير سعودي، مثل هذه العروض لشخص بمثل مؤهلاتي في وقتنا الحالي تصيبني بالاشمئزاز..

    توفرت البيئة الخصبة للظلم من منتفعين طفيليين ومن شركات عديمة الأمانة وأصحاب رؤوس أموال استغلاليين، والضحية هم ابناء البلد والمقيمون منذ ما قبل نظام نطاقات وخصوصا من تتمحور جميع نواحي حياتهم داخل المملكة.

    ان كان الهدف من أنظمة وزارة العمل توفير الوظائف المناسبة لأبناء الوطن المؤهلين، فان وضح حد أدنى لرواتب المهندسين من سعوديين وغير سعوديين على حد سواء من اهم العوامل في نجاح ذلك. ان اضطرت الشركات لدفع نفس الراتب للسعودي وغير السعودي مع المحافظة على مرتبة متقدمة في سلم نطاقات حال توظيف السعوديين، فان الأولويات ستكون بشكل تلقائي للسعوديين.. اما الإبقاء على الوضع كما هو فلن يزيد ذلك الا من عدد الطفيليين في مقابل زيادة بطالة المواطنين المؤهلين وانخفاض رواتب الغير سعوديين اصحاب نفس المؤهلات لتوافر طرف ثالث طفيلي قادر عبى تعويض مكامن النقص لدى السعودي وغير الـسعودي من وجهة نظر الشركة مع ضمان بقاء وضعها القانوني خالياً من اي نقاط سوداء.
     
  5. 7ssan

    7ssan عضو

    انضم:
    ‏1 أكتوبر 2013
    المشاركات:
    33
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    خلها على ربك ما أقول غير حسبنا الله و نعم الوكيل هذا وحنا مهندسين كيف اللي ماعندهم شهادات وش يسوون

    حنا أعلى الهرم الصناعي المهندس و رواتبنا كذا أجل الفني و الحرفي مثل اللحام و النجار كم بيعطونه 3 الالف !
     
  6. طالب ذهب

    انضم:
    ‏29 يونيو 2012
    المشاركات:
    699
    التخصص:
    Science
    الجامعة:
    Out of kingdom
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +48 / 2 / -4
    اسحب عليهم و قدم في المدن الصناعية و شركات أخرى
     
  7. spectrum_hn

    spectrum_hn عضو

    انضم:
    ‏19 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    248
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    أخ يسار , فعلاً كلامك سليم ...

    لو كان المراد تطوير العمل , لكان مكتب العمل حدد راتب المهندس وفرضهُ على الشركات , بدلاً من أن يترك لهم المساحة للعب فيه .

    لكن لا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم .
     
  8. compy

    compy عضو

    انضم:
    ‏26 أغسطس 2014
    المشاركات:
    12
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    هرمنا ولا نزال في انتظار قرارات تكفل للمهندس مستقبل واضح المعالم .
     
  9. سيد جزره

    سيد جزره عضو تحت المراقبة

    انضم:
    ‏21 ابريل 2014
    المشاركات:
    165
    التقييمات:
    +8 / 0 / -4
    السعودية تقدس الأجنبي على السعودي حتى ان الدولة ما قدرت تسوي شيء للسعودي فقاموا سوو برنامج ساند

    لعنة الله على الخونه اللي حتى ولد بلده ما يوقف معه ويشجعه

    سامحوني لكن من حر قلبي
     
    • x 2 إعجاب إعجاب
  10. Test123

    Test123 عضو

    انضم:
    ‏27 مايو 2013
    المشاركات:
    117
    التقييمات:
    +6 / 0 / -2
    يا ناس في البلد فيه 200 الف مهندس كموظف .. منهم فقط 30 الف مهندس يحمل الجنسية السعوديه (حاسبينها حتى الي ماتوا والي تقاعدوا) والبقيه اجانب. يعني فقط 15% من القوه العاملة من المهندسين هم سعوديين (زي ما قلت من ضمنهم مهندسين توفوا - رحمهم الله - والي تقاعدوا - الله يطوّل بأعمارهم، والموظفين... الخ).. انا ما اعترض ان اجنبي يجب ان يرحل، ولكن يجب ان تكون النسبه بالعكس يعني 15% اجانب و 85% اهل البلد. مش 85% اجانب و 15% اهل البلد. فيه سعوديين مؤهلين للمهن الهندسية! ليش 15%؟! وبعدين الي يقول البعض يجي الاجنبي مثل الهندي او الفلبيني ويتوظف براتب 6000 ريال و الشركه تتحكم بحياته...الخ تدري انت وياه ان هذا الراتب الي يتقاضاه هنا اكثر بضعفين على الاقل من دكتور يدرس الطلبه في الجامعه بالهند مثلاً ؟! يا ناس هذول الي يجيون عشان 6000 ريال شهرياً يقدروا يشتروا بيوت في الهند او الفلبين في فتره وجيزة.
    تدري يا استاذ يسار ان فيه مهندس سعودي وعضو في المنتدى استلم راتب 3000 ريال بيسك؟! و انت كما تفضلت الاجنبي ياخذ 6000 ريال... بالله ايش يسوي المهندس السعودي ب 3000 ريال؟!!



    عموماً، جاي يا عزيزي مستغرباً براتب 5000 ريال او 7000 ريال؟ السبب الرئيسي وراء ذلك هم 85%، وياليت هال 85% من الاجانب مهندسين هم فعلاً مهندسين.. تراهم فيهم نسبه لايستهان من مهندسين مزورين يعني شهاداتهم فالصو... والله شين و قوي عين يا اخي :كاك: .. انكرفنا 6 سنين في تخصص يعتبر من اصعب التخصصات في أي جامعه او كليه، وفي الاخير 5000 ريال او 7000ريال! صراحه شي مجحف وغير منصف ابداً.. والله اعرف موظف سيكورتي معرفه شخصيه و اول ما توظف راتبه 4200 ريال.. الحين راتبه البيسك 6600 ريال.

    ليش المهندسين في البلد ما عندهم كادر الهندسي؟!

    ليش الجامعات معقدين في دخول تخصصات الهندسية؟!! تصوّر 95% اقل شي في شهادة الثانوية ر (يعني لازم دفره في اول وثاني وثالث ثانوي) غير اختبار قياس و اختبار القبول الجامعي وربعه:كاك: و اذا جبتها ينظرون في امرك في هل يسمحون لك دخول في الهندسه ام لا.

    ليش كل هذا التعقيد؟!!


    هذا الموضوع في الحقيقه حساس ويثير اشجاني.
     
  11. Legend 1998

    Legend 1998 عضو

    انضم:
    ‏10 ابريل 2014
    المشاركات:
    86
    التخصص:
    هندسة بترول
    الجامعة:
    جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
    سنة التخرج:
    2011
    التقييمات:
    +43 / 2 / -8
    احدثك عن ما ختبرتبه في كبار شركات الخدمة التي تعمل يدا بيد مع ارامكوا

    هاليبرتون على سبيل المثال : اسلوب التلاعب بتوظيف كذا مهندس سعودي لاجل السعودة لا اكثر والاستفادة من الفيز التي بالامكان الحصول عليها لاستقدام الاجانب , وللاسف نسبة كبيرة منهم غير مؤهلين بالاظافة لعدد مهول جاي يتعلم بالسعودية اصلا وخبرته على ورق فقط !!

    بيكر هيوز حاليا : بالفعل الشركات هذي تزخر بالمحسوبية عند الاجانب, بالمختصر الواسطة ليست داء مصاب به السعودي فقط , انما الاجانب ايظا وضعهم اسوء بكثير ,
    ما ذكر واقع معاش , نخوض فيه كل يوم :)

    اظافة بسيطة وهمسة لكل اذن واعية : من يعمل هنا فيه هذه الشركات من الاجانب في كفرش او بخبرات وهمية لعدة شهور او سنين , يحصلون 5 الى 7 اضعاف ما ذكر اعلاه !!! ( الاجنبي تحته خطين وهذا المفروض اللي يصير في هذي البلد )

    اي نعم انا عنصري من هالناحية ,
    السعودية للسعوديين , شركات الخدمة في مجال النفط وشركات الحفر يجب عليها ان تعدل اوضاعها , 20% اجانب للاستفادة من خبراتهم و 80% سعوديين هذا شي مقبول , مش الوضع اللي صاير و المهازل الكثيرة ,

    اظف لها , تعديل رواتب السعوديين واحترام المتطلبات والمستوى المعيشي الذي نعيشه كسعوديين , نعم نحن لسنا دولة من افريقيا الوسطى و لا من شرق اسيا ,
    ما يخل بالتوازن في هذه الشركات في كثير من الاوقات هو المرتبات الضعيفة للمواطن , باختصار من يعمل في حفارة يعرف الوضع من تلاعب بالرواتب والاوفر تايم و ايظا هذا منطبق على الشركات امثال هاليبرتون - بيكر هيوز - شلمبرجير - وذرفورد , جميع هذه الشركات تتلاعب برواتب و البونص وغيره من المستحقات للموظفين مسواء كان حامل شهادة بكالريوس و هندسة او فقط بشهادة الخبرة ,




    الله يفرجها على الجميع
     
  12. طالب ذهب

    انضم:
    ‏29 يونيو 2012
    المشاركات:
    699
    التخصص:
    Science
    الجامعة:
    Out of kingdom
    سنة التخرج:
    2018
    التقييمات:
    +48 / 2 / -4
    اتوقع شلمبرجير افضل شيء
     
  13. fahad.com

    fahad.com عضو

    انضم:
    ‏26 سبتمبر 2006
    المشاركات:
    362
    الوظيفة:
    طالب
    الإقامة:
    الدمام
    التقييمات:
    +2 / 0 / -1
    يا اخوان لا تتحطمون ولا تحطمون غيركم .. السوق مفتوح للمل يعرض صاحب العمل العرض اللي يبيه للشخص اللي يبيه وانت يحق لك تقبل او ترفض واذا ماعجبك العرض طبعا ارفض احيان يكون فيه وظايف راتبها محدد بس هم يقبلونك عليها لانه مافي وظايف غيرها فاذا ماعجبتك بكل بساطه ارفضها ولا تقبلها ولا تتوتر الوظايف مليانة وعلى قفى من يشيل واصلا من الحماقه ان الشركة تدي مهندس عرض بهالراتب لانها لو عارفه انها هذا ماهو راتبه وانه بيجلس يطقطق لين مايلقى وظيفه ويمشي وانه بيخسر الشركة رواتب عالفاضي لانه في طور التعلم وبيخسره وقت وجهد عالفاضي ماجابه بهالراتب

    ولاتنسون ان اي راتب قابل للمفاوضه ماهو قران منزل وعادة الشركات المتوسطة ماتعطي اعلى راتب تقدر تعطيه تترك مجال للمفاوضه فتفاوضوا المهندس حديث التخرج من البترول خصوصا الراتب اللي يستحقه لا يقل عن 9 الاف توتال اذا جاك اقل من هالعرض اسحب عليهم الخير واجد واذا جاك زيه او ختى اكثر فاوضهم بس لا تضيع وقتك مع ناس جالس تعرض عليك وظايف اقل من مؤهلاتك باقل من راتبك ولا يوترونك عادي فيه ناس جاهله كثير

    والله يوفقنا واياكم وينفعنا وينفع بنا
     
    • x 1 عدم إعجاب عدم إعجاب
  14. spectrum_hn

    spectrum_hn عضو

    انضم:
    ‏19 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    248
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    اخ fahad.com

    وين الوظايف الي على قفى من يشيل ؟؟ هذا الي سمعناه قبل التخرج بعدين ماحصلنا شي !!
     
  15. أبو سهتل

    انضم:
    ‏9 يوليو 2014
    المشاركات:
    26
    الوظيفة:
    بالصف الثالث من الهيكل الإداري
    الإقامة:
    الرياض
    التقييمات:
    +18 / 0 / -1
    +1
     
  16. للأهمية

    انضم:
    ‏8 سبتمبر 2014
    المشاركات:
    54
    التخصص:
    هندسة مدنية
    الجامعة:
    جامعة الملك سعود
    سنة التخرج:
    2008
    التقييمات:
    +24 / 1 / -1
    الحقيقة أن هناك وظائف كثيرة للمهندسين ( قطاع الطاقة ، قطاع المياه ، قطاع البناء و التشييد ، قطاع التشغيل و الصيانة ) هذا هو البزنس القوي في السعودية بعد أرامكو و قطاع البتروكيماويات و القطاع المالي ( البنوك ) .

    نعاني من خلل في التنظيم ، و سبب الخلل أنه لا يوجد لدينا تمثيل حقيقي لطالبي العمل ، وزارة العمل تضغط بعشوائيّة على القطاع الخاص ، فهي لا تفرّق بين من يوظف سعوديين مهنيين و من يوظف سعوديين وهميين ، وزارة العمل لا تعرف شيء عن ذلك ، و السبب أنها - حتى الآن - لا تؤمن بالتوطين الكيفي ( النوعي ) فقط تفكّر في التوطين الكمي : كم عندك سعودي :khotrah: !! كم نسبة السعودة عندك :sad:

    ما أحد فكر يسأل مقاول - ابن لادن - مثلاً : كم عندك مهندس سعودي ؟ كم عندك فنيين سعوديين ؟

    السؤال دائماً عن العدد ؟ و هذه هي النكبة !!

    المفترض القطاعات الفنيّة أن يتم وضع نسبة التوطين على المهن : 30 % من المهندسين سعوديين ، 40 % من الفنيين سعوديين ، 0% عمالة سعوديين - نجار ، حداد ,. الخ ، 100% موظفي أمن و سلامة سعوديين ، 70 % محاسبين سعوديين .

    و يتم بناء النسب بناءً على عدد المتخصصين في قاعدة بيانات مرتبطة بالسجل المدني و مكان الإقامة و وزارة التعليم العالي و المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني .. و غيرها من مصادر .

    النسبة على المهن و ليس على العدد ، حينها سينجح التوطين و ليس الوضع الحالي الخاطيء

    شطحت :mellow:


    و سلامتكم ..
     
  17. يسار

    يسار The General سابقا

    انضم:
    ‏22 مايو 2008
    المشاركات:
    1,774
    التقييمات:
    +53 / 2 / -8
    اسمحلي اختلف معك قليلا عزيزي، صحيح ان اغلب المهندسين الوافدين برغم انخفاض رواتبهم الا انها تمثل لهم الشيء الكثير في اوطانهم، الا ان هناك منهم من تكلفة الحياة في بلده اعلى بكثير منها هنا... فما يوفره من راتبه في السعودية، يتقلص للربع اذا حوله لبلده سواء لبناء او امتلاك مسكن او لاي غرض آخر. .

    هناك جنسيات كما يقال "ضايعة في الرجلين" فلا هي قادرة على العودة لبلدانها لاسباب متعددة وحتى لو عادت فالحياة هناك ستجبرهم على العيش في ظروف صعبة ولا هي حاصلة على حقوقها العادلة هنا.. واعيد واكرر، طفيليوا السعودة لهم دور محوري في ذلك، شركات كبرى تعتمد عليهم والامر غير مقتصر على المقاولين الصغار او المؤسسات الصغيرة.


    ايضا اختلف مع الاخ فهد في قوله ان الوظائف كثيرة، اغلب الشركات المحترمة اما مكتفية او تبحث عن اصحاب خبرة، اما الوعد باننا سنتخرج لتتهافت علينا العروض فهي كلها عروض لا تسمن ولا تغني من جوع لا من حيث الرواتب ولا المراكز الوظيفية ولا اسماء الشركات ولا حتى الخبرة التي يمكن اكتسابها ان قلنا "خلينا نكسب خبرة ونمشي الحال براتب قليل كم سنة"..
     
  18. Test123

    Test123 عضو

    انضم:
    ‏27 مايو 2013
    المشاركات:
    117
    التقييمات:
    +6 / 0 / -2

    الاستاذ فهد، كلامك للأسف غير صحيح.. وين الوظايف الي تقول عنه "على قفا من يشيل" يا اخي خلك واقعي وموضوعي، وكلامك فيها محاولة لإمتصاص الغضب من الحقيقه الموجوده بشأن كمية الوظائف صح الوظايف موجودة اذا كان قصدك اشتغل كاشير او فوال الخ هذه وظائف اgدنيا وليست وظائف العليا او المهنية

    "وزير الخدمة المدنية يعد بإقرار الكادر الهندسي خلال 45 يوماً"
    http://www.ar8ar.com/news/news.php?action=show&id=13822


    تاريخ الخبر: 15 جمادى الثاني 1432 هـ


    تاريخ اليوم: 17 ذو الحجة 1435 هـ


    النتيجة: مضى اكثر 3 سنوات ونصف السنة من تاريخ الخبر ولم ينفذ.


    يا صاحب الموضوع لو فيه الكادر الهندسي كان ما ضاع حقوفنا كمهندسين من الناحية المادية، الكادر الهندسي هم العمود الفقري لكل المهندسين. والروابط الي ابعطيك اياها هم السبب الي اخذوا وظايفنا. هيا شوف

    15 ألف مقيم "مهندس" في السعودية شهاداتهم "مزوّرة"

    تاريخ الخبر: 30 مايو 2013م

    المصدر: http://www.alarabiya.net/ar/aswaq/economy/2013/05/30/15-%D8%A3%D9%84%D9%81-%D9%85%D9%82%D9%8A%D9%85-%D9%85%D9%87%D9%86%D8%AF%D8%B3-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%B4%D9%87%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA%D9%87%D9%85-%D9%85%D8%B2%D9%88%D9%91%D8%B1%D8%A9-.html


    السعودية: إيقاف 30 ألف مهندس بشهادات مزورة

    المصدر: https://sa.aliqtisadi.com/248745-%D8%B4%D9%87%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%B2%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%86%D8%AF%D8%B3%D8%A9/

    تاريخ: 14 يناير 2014 - 10:25




    وشوف


    "مهندس بنجلاديشي مزيَّف" يتسبَّب في خسارة سعودي 200 ألف ريال

    المصدر: http://sabq.org/gyzfde

    تاريخ الخبر: 2013-03-24


    هاه؟ تبغوا زيادة روابط ولا خلاص؟ :كاك:


    شفتوا؟!! اكتشفوا 45 الف مهندس اجنبي مزور + واحد مهندس بنجلاديشي مزيف :كاك: .. اجل كانوا 215 الف مش 200 الف. يعني بعد التصفيه صاروا 170 الف في الوقت الحالي .. عفواً! اقصد 169,999 مهندس نسيت اصفي المهندس بنجلاديشي المزيف :كاك:

    عموماً، لا احد يجي ويقول لا تحطمنا وتحطم نفسك. كلامي هو ما يُمثل واقعنا مدعومه بالروابط إلي اعطيتك اياها وعندي روابط كثيره ما اضفتها، تبغى الحل؟ الحل لهذا المشكله هو تأسيس الكادر الهندسي السعودي، هم الي بيساعدونكم ويدعمكم فعلياً ولا كان استلمنا رواتب زي رواتب شهادات الكفاءة و الثانويه العامه. شوف الكادر الطبي السعودي كيف مضبّط وضع الاطباء السعوديين، لهذا السبب أطالب بإنشاء كادر هندسي لنا.

    اما الحل في الوقت حالي، عندك واسطه تتوظف لو تخصصك Dancing او الرقص بتتوظف يعني تتوظف. أقول لجميع الطلبه من الاوريا الى إلي على وشك التخرج ابحثوا عن الواسطه من الان إن استطعت، وإن لم تستطع قوم الليل صلي و استغفر و ربك يفتحها عليك.

    حسبنا الله ونعم الوكيل على من كان السبب.
     
  19. azoz-555

    azoz-555 عضو

    انضم:
    ‏11 ديسمبر 2009
    المشاركات:
    155
    التخصص:
    جيوفيزياء
    الجامعة:
    جامعة الملك عبدالعزيز
    سنة التخرج:
    2015
    التقييمات:
    +27 / 0 / -0
    للاسف السعودية في كل شيء ماشية على طريقة

    يا بلد معاندة نفسها
    يا كل حاجة وعكسها
     
  20. Hamd00ni

    Hamd00ni عضو

    انضم:
    ‏8 مايو 2013
    المشاركات:
    954
    التخصص:
    ME
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +425 / 3 / -20
    كلامك صحيح

    لكن حبيت أنبهك للنقطة اللي اقتبستها لأن مدلولها ان الواسطة أهم وأكثر فائدة من توفيق الله

    شكرا لك :قلب:
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - مهندس بأساسي 5000 ريال
  1. يامرحبا
    الردود:
    26
    المشاهدات:
    1,767
  2. DhaferA
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,300
  3. Abdullah_909
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,197
  4. XxMaher
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    5,816
  5. bin naser
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    2,782
  6. bin naser
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    3,101
  7. Anas Gh
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    3,099
  8. Ab_3358
    الردود:
    13
    المشاهدات:
    4,503
  9. mhran515
    الردود:
    15
    المشاهدات:
    19,281
  10. Morshed_94
    الردود:
    38
    المشاهدات:
    13,187

مشاركة هذه الصفحة