هجوم ارهابي في مدينة الخبر

الموضوع في 'الحوار الجاد' بواسطة Advisor, بتاريخ ‏29 مايو 2004.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. Advisor

    Advisor 00

    انضم:
    ‏16 يوليو 2003
    المشاركات:
    790
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0
    السبت 29 مايو 2004 10:06
    "إيلاف" من الخبر( شرق السعودية): يحتجز منفذو عملية الخبر(شرقي السعودية)، في مجمع "واحة عبدالعزيز" السكني، عدداً من الرهائن من جنسيات مختلفة، تم التيقن من أن خمسة منهم يحملون الجنسية اللبنانية، بينهم سيدة وطفلتها، في الوقت الذي تفرض فيه القوات الأمنية السعودية حصاراً مشدداً حول الموقع، ولاتزال تشكيلات من قوات الطوارىء والقوات الخاصة تتدفق على المجمعات الثلاث، في ما تنتشر الدوريات على نطاق المدينة.

    وقالت السفارة البريطانية في الرياض لــ"إيلاف" : أنها تعتقد أن أحد مواطنيها قد قتل، مؤكدة أن القنصل غادر إلى المنطقة الشرقية للتحقق من الخبر.

    وتؤكد الأخبار المتواترة أن عدد القتلى الأجانب أكثر من خمسة بينهم أمريكيون، في ماتبين مقتل أثنين من حراس الأمن في المجمعات السكنية، وهما من السعوديين. أما في مايخص القوات الأمنية السعودية فلم يسقط فيها وفيات، إذ لم يسجل سوى حالة إصابة معلنة حتى الآن.

    وعلمت "إيلاف" أن السفير اللبناني لدى الرياض السيد أحمد المشاط، تلقى توجيهات وزارة الخارجية في بلاده للتوجه إلى مدينة الخبر للوقوف عن قرب على حالة الرهائن اللبنانيين الخمسة.

    ومجمع "الواحة" السكني يقع في حي الراكة في الخبر، ويتبع الشركة العربية للإستثمارات النفطية "ايبكور" ويقطن فيه موظفوها الذين ينتمون إلى جنسيات مختلفة. وكان هو الثالث الذي تعرض للهجوم، إضافة إلى مجمع "الصانع" الواقع على شارع القدس في الحزام الذهبي، ومجمع "بتروليوم سنتر" بالقرب من أسواق "المخازن الكبرى".

    وكانت أنباء متفرقة من مصادر عدة أكدت قيام قوات الأمن السعودية بقتل خمسة من العناصر الإرهابية أثناء صد محاولتهم لاقتحام ثلاثة مجمعات تضم مكاتب خدمات نفطية ومجمع سكني لموظفين يعملون في مينة الخبر شرق السعودية، عندما قاموا بإطلاق نيران بشكل عشوائي على حراس المجمع المذكور وذلك في غضون الساعة السابعة والنصف صباح اليوم السبت، وهو الأمر الذي أسفر عنه مصرع مواطن سعودي وآخر مصري، يعتقد أنهما يعملان في طاقم الحراسة الخاص بالمجمع، إضافة الى مصرع خمسة من الغربيين العاملين في المكان نفسه، وذلك إستناداً الى معلومات حصل عليها مراسل لشبكة (إيلاف) في المنطقة، بينما رجح شهود عيان أن يكون إرهابيون مطلوبون أمنياً للسلطات السعودية هم الذين نفذوا هذا الحادث.

    وقالت فضائية "العربية" التي تبث من دبي ان الرعايا الاجانب الثلاث قتلوا في اطلاق نار في منطقة الخبر، دون ان تقدم مزيدا من التفاصيل في هذا السياق، غير أن وكالة انباء "اسوشييتدبرس" نقلت عن دبلوماسيين غربيين في السعودية قولهم إن مسلحين أطلقوا النيران في هجومين منفصلين على مجمعات سكنية في منطقة الخبر.

    ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم ان هجوما واحدا على الاقل استهدف مجمعا يقيم فيه غربيون يعملون في شركة نفطية. وقال الدبلوماسيون ان ثلاثة هجمات تم شنها على المجمعات السكنية، وان حارسين على الاقل قد قتلا في الحادث، ووفقا لما نقلته الوكالة عن الشهود، فقد هاجم اربعة مسلحين يرتدون ملابس عسكرية المجمع الواقع قرب مقر إحدى شركات النفط، كما أضاف الشهود ان اجهزة الامن طوقت مكان الحادث وتعاملت مع الموقف ولم تزل تباشر اجراءاتها حتى اللحظة.
    أما وكالة "فرانس برس"، فقد نقلت عن مصدر دبلوماسي غربي قوله إن "إرهابيين مسلحين احتجزوا عددا من الاشخاص كرهائن من بينهم خمسة لبنانيين في المجمع السكني المذكور، لافتاً إلى أن عملية الاحتجاز التي تزامنت مع قتل ثلاثة غربيين على الاقل في المنطقة نفسها هذا الصباح، جرت في مجمع الواحة في مدينة الخبر..

    كما نقلت "رويترز" عن مصادر أمنية سعودية قولها إن ثلاثة أجانب قتلوا وان اثنين من الشرطة السعودية اصيبا في الحادث، لافتة إلى أن المهاجمين لاذوا بالفرار بعد ان فتحوا النار على الأجانب، ولم يتضح ما اذا كان الأجانب يعملون في إحدى شركات النفط في الخبر، وان قوات الامن طوقت المكان الذى وقع به اطلاق النار، مشيرين الى ان المطلوبين حاولوا اقتحام المبنى عنوة غير أنهم فشلوا في ذلك على ما يبدو.

    تجدر الإشارة إلى أن المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية بها تجمع لعدد من شركات النفط المحلية والدولية، وسبق ان شهدت مدينة ينبع قبل نحو شهر مقتل اجانب ورجال امن لدى تعرض مكتب مقاولات به أجانب لاطلاق الرصاص من قبل مجموعة إرهابية مسلحة.

    المصدر و التفاصيل: ايلاف
     
  2. عبد العزيز

    انضم:
    ‏22 نوفمبر 2003
    المشاركات:
    22
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    حسبنا الله و نعم الوكيل ..

    و الله إن قلبي لينفطر حزناً و ألماً و أنا أرى مدينتي مدينة الجمال الخبر و هي في هذا الوضع ..

    و لا نقول إلا حسبنا الله و نعم الوكيل
     
  3. cool_man

    cool_man مدير sKFUPM السابق

    انضم:
    ‏23 مايو 2003
    المشاركات:
    2,474
    الوظيفة:
    .. مستقيل !
    الإقامة:
    مدينة الحبيب المصطفى
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام وابعد عنا الشر والاشرار
    وحفظنا واحفظ بلاد المسلمين


    حسبنا الله ونعم الوكيل
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - هجوم ارهابي في مدينة الخبر
  1. حمزة
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    933
  2. الهممممه يا شبا
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    1,279
  3. Advisor
    الردود:
    11
    المشاهدات:
    978
  4. Hassan komait
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    5,127
  5. Int. Auditor
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    5,231
  6. Md_11
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    528
  7. STAR5
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    4,436
  8. Azooz Jk
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,014
  9. HGD.KSA
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    7,122
  10. Abdulaou
    الردود:
    7
    المشاهدات:
    6,141
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة