وظائف خريجي ال IT !!

الموضوع في 'ساحة الخريجين' بواسطة ymnh, بتاريخ ‏31 ديسمبر 2016.

1. ymnh

ymnh عضو

انضم:
    ‏30 نوفمبر 2016
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    #1 ymnh, ‏31 ديسمبر 2016
    آخر تعديل: ‏31 ديسمبر 2016
    السلام عليكم
    مثل ماهو واضح بالعنوان ابغى اعرف شنو وضع خريجي ال IT بالوظائف بالقطاعين الحكومي والخاص
    معي بكالريوس Computer Science صار لي سنه ونص متخرجه وبمعدل حلو لكن الى الآن مو قادره القى وظيفه مع اني ما ظل مكان ماقدمت عليه هل المشكله مع الاناث بس او مع الكل !!
    وهل المشكله متعلقه بالتخصص نفسه او بالاوضاع الماليه بهالوقت!! او بحظي :(
    ما توقعت الوضع بيكون كذا!!
    سبق وعملت مقابله مع ارامكو بعد ما ارسلوا لي وكانت بمعرض التوظيف اللي أقيم في ابريل بجامعة الدمام لكن جاني رفض بعدها باسبوعين واللي صدمني ان ايميل الرفض مرسول نصاً لي مع 25 شخص غيري!!(اللي رسلها كان المفروض يحط الايميلات بالـ Cc مو يفضح العالم كذا:))
    عدد الاشخاص المرفوضين كبير مقارنه بعدد المتواجدين وقتها ..ما ادري هل كانت المقابلات شكليات فقط مع انها كانت بدعوه من ارامكو نفسها لاغلب المتواجدين تقريبا اذا مو كلهم !!
    وحسب كلام موظفه الHR وقتها قالت لي ان فيه اشاعات بايقاف التوظيف في ارامكو وهذا مو صحيح لأن ارامكو سبق وسوت هالحركه بالازمه الماليه ب٢٠٠٨ وصارت مشكله كبيره بالشركه ومستحيل تعيدها!! لكني اشوف التوظيف بارامكو قلييييل جدا والواسطه تلعب دور!!

خريجي ال IT شوضعكم واذا عندكم اي نصائح تفيدني لأني تعبت الصراحه واللي يتعب اكثر لما اشوف دفعتي كلها تقريبا جالسه ونسبه بسيطه منهم توظفوا وهي الفئه اللي عندها واسطات !! ع الاقل لما تشوف غيرك متوظف تحس جايك الدور ان شاء الله بس لما تشوف الكل جالس هنا الوضع تأزيم نفسي الصراحه!!

• x 1 إعجاب إعجاب
  2. sarah1992

sarah1992 عضو

انضم:
    ‏1 أكتوبر 2016
    التخصص:
    computer science
    الجامعة:
    Jubail University College
    سنة التخرج:
    2016
    الوظيفة:
    Oracle Developer
    التقييمات:
    +71 / 1 / -5
    والله انا مثل تخصصك وقعدت سنه بدون وظيفه، وسويت المقابله مع ارامكو وانرفضت بسبب المجال الي يبونه ماعندي علم فيه، افضل حل انك تدوري على شركات تعطي تدريب حتى لو بدون راتب وتشوفي تاخذي دورات اونلاين. انا كلمت شركة وكانت مرحبه بفكره التدريب وان شاء الله ببدء معهم على جانوري

3. شدعوه

شدعوه مشرف سابق

انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,522 / 9 / -22
    #3 شدعوه, ‏31 ديسمبر 2016
    هذا الحساب على تويتر بإستمرار يعلن عن وظائف لخريجي الـ it
    ممكن يفيدك
    IT Graduates (@ITGraduates) | Twitter
    +
    نصيحة حاول تراجعين الـ cv مع أكثر من شخص لأن احيانا سبب الرفض أو عدم الرد من الشركات هو الـ cv
    نزلي الـ cv في هذا الموضوع والشباب ماراح يقصروا
    https://www.stkfupm.com/forum/threads/تقييم-سيرتك-الذاتية-هنا.131408/unread
    +
    رايي اخذ دورات متعلقة بتخصصك عشان لو دخلتي مقابلة واسئلوك ليش ماتوظفتي إلى الآن يكون عندك جواب + نفس الوقت تستغلين هالفترة في تطوير مهاراتك وماتنسين الي تعلمتيه في الجامعة
    edX
    Coursera | Online Courses From Top Universities. Join for Free
    الرئيسة | إدراك
    منصة عربية للتعليم المفتوح تهدف لنشر المعرفة

وفي النهاية لاتحصرين نفسك بالتقديم على الشركات الكبيرةأو عدد معين من الشركات , قدمي على كل الشركات حتى الشركات الصغيرة صحيح الأمان الوظيفي فيها أقل لكن ممكن تكتسبي منها الخبرة + لما تتوظفين فيها تستمرين بالتقديم على الشركات الكبيرة ومتى ما توفرت لك فرصة في شركة كبيرة روحي لها .

4. ibra1991

ibra1991 عضو

انضم:
    ‏26 سبتمبر 2010
    التخصص:
    الهندسة الميكانيكية
    الجامعة:
    جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
    سنة التخرج:
    2015
    التقييمات:
    +199 / 18 / -20
    الوضع جدا صعب لكن حسب خبراء ان ٢٠١٦ اصعب سنة للتوظيف و ان انشاءالله تفرج قريب
    اما وضع الIT المفروض مع التقنية اليوم مايصيرون عاطلين

لكن الله يعين

ودي يكون فيه جهات تشغل الخريجين وظايف موقته الى مايحصل الخريج وظيفة
    (حتى لو براتب قليل واصلا (هدف مستعدة تدفع ٢٠٠٠ريال دعم لمده سنتين للموظف)

ونفس الشي بالشركات فيه شي غبي مرة:
    فيه شباب مايبغون يشتغلون اصلا وهمهم يبيعون اسمهم للشركات (على شكل سعودة) وياخذ ١٥٠٠ كل شهر وهو نايم في بيتهم
    الشركات تعطيهم فلوس يعني دافعه دافعه وما تبغى منهم الا اسماءهم عشان تجيب فيز منها
    والحكومة تعرف ان هذا سعودة وهمية والناس الي تبغى تشتغل تروح اعمارهم وهم يستنون رد من شركة او اعلان اسماءهم في
    جدارة

طيب فكرت بفكرة ليه يتم الضغط على الشركات ويخليهم يتحايلون ويجيبون سعودة وهمية
    دام الشركات دافعه دافعه وموظفه سعودي عشان (السعودة) ومهي مستفيده منه اصلا (غير اسمه) طيب،
    ليه ماتوظف سعوديين يبغون يشتغلون ويكون فيه جهه حكومية او ايا كان تجمعهم (في شركات صغيرة (انتاجية) يتم انشائها لهم)
    وتشغلهم في مجالاتهم منها يكتسبون خبرة ومنها يصير عندهم دخل الي هو (رواتبهم من الشركات الي تسعود) ولو بسيط وممكن
    يزيد من انتاجية الشركات الي ايضا ممكن تكبر مع الوقت ويصير فيه حركة في السوق

هذي الفكرة كان نفسي اعملها خاصة لشركة لانتاج تطبيقات والعاب الالكترونية مايحتاج راسمال وعاطلين الIT وش كثرهم
    (قابلو الملك:ملك: يشتكون له بس الاعلام ماتكلم عنهم) بس ماعندي شركة تسعود وماعندي اي شركة اصلا :khotrah::khotrah::khotrah:

بس اتمنى ان فكرتي وصلت ويستفيد منها الجميع وممكن احد يقراها و يبادر بانشاءها
    و انشاءالله يرزق الجميع (ماعدا الي يبغون ينامون وتجيهم الفلوس وهم نايمين)

5. ymnh

ymnh عضو

انضم:
    ‏30 نوفمبر 2016
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    فكرت فيها التدريب من قبل لكن مخليتها اخر الحلول وشكلي هذا اللي بسويه الحين .. لكن احس التدريب ماراح يكون مفيد فعلا من ناحية الخبره الا اذا كانت شركه او مؤسسه كبيره بحيث لو مافادتني بالتوظيف مستقبلا اطلع منها بخبره فعليه اما الجهات الصغيره ما اعتقد التدريب مفيد معاهم لأني لاحظت بفتره التدريب الصيفي ان الاغلب ما طلع بشي وكان تدريبهم صيانه اجهزه وفورمات لا اكثر !!حتى اللي تدربوا بجهات حكوميه ما احسهم فعليا استفادوا شي !! عشان كذا مو متحمسه لفكرة التدريب الا مع شركه كبيره تسوى

6. sarah1992

sarah1992 عضو

انضم:
    ‏1 أكتوبر 2016
    التخصص:
    computer science
    الجامعة:
    سنة التخرج:
    2016
    الوظيفة:
    Oracle Developer
    التقييمات:
    +71 / 1 / -5
    والله انا وحده كنت coop بمستشفى جديد بقسم الاي تي واستفدت اكثر من الي ادرسه بالجامعه، ولما اسوي مقابله مع شركات كانت مهتمه بالتدريب الي كنت فيه وتسال اكثر من تخصصي، انتي خلي التدريب اول الحلول اشتغلي على نفسك واذا جاتك الوظيفه اطلعي من التدريب ولا ترى اذا بتنتظري الوظيفه بتقعدي 3 سنين بدون عمل وخذيها مني الشركة اذا شافت سنتين عاطله بدون ماسويتي شي بتحط السي في بالدرج

• x 1 إعجاب إعجاب
  7. sarah1992

sarah1992 عضو

انضم:
    ‏1 أكتوبر 2016
    التخصص:
    computer science
    الجامعة:
    سنة التخرج:
    2016
    الوظيفة:
    Oracle Developer
    التقييمات:
    +71 / 1 / -5
    واذا على الدورات فيه موقع اسمه Udemy اسعارها ممتازه والبعض فيه شهادات، خذي لك كم دوره تستفيدي

• x 1 إعجاب إعجاب
  8. ymnh

ymnh عضو

انضم:
    ‏30 نوفمبر 2016
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    مشكور اخوي ع النصائح من ناحيه متابعه اعلانات التوظيف الفتره الماضيه تابعت حسابات كثيره سناب وتويتر وانستقرام كنت اتابعهم اول باول وكنت ارسل يوميا ع الوظائف اللي يعلنوا عنها وحتى الوظائف البسيطه منها وبمؤسسات وجهات صغيره وما جاني شي .
    من ناحية ال CV بعمل بنصيحتك وبنزله بالموضوع وبتأكد منه ان شاء الله لكني ما اعتقد المشكله فيه لأني عطيته وحده من ربعي ومشت عليه وسوت لها مشابه له وخلال مقابلتها مع جهه كنديه حييل اعجبهم وجلسوا يمدحوا بالسي ڤي حقها خلال المقابله وبعد موظفة الHR بارامكو قالت لي ان اختياركم كان بسبب الCV حقكم ولو ما اعجبهم ما كلموكم عشان كذا مستبعده ان ال CV فيه مشكله

9. ymnh

ymnh عضو

انضم:
    ‏30 نوفمبر 2016
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    #9 ymnh, ‏31 ديسمبر 2016
    بحاول استغل هالوقت بدورات online وان شاء الله استفيد

10. ymnh

ymnh عضو

انضم:
    ‏30 نوفمبر 2016
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    انا اعرف كثير تدربوا بمستشفيات مختلفه ما استفادوا على كلامهم لدرجه توهقو بعد التدريب ماعندهم شي سووه ينحط بالريبورت !! لكن ما نعمم اكيد بعض الجهات فعلا مفيده ويطلع الواحد منها بشي
    وفعلا كلما زادت المدة بعد التخرج تقل الفرصه اكثر

• x 1 إعجاب إعجاب
  11. ymnh

ymnh عضو

انضم:
    ‏30 نوفمبر 2016
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    صحيح ٢٠١٦ كانت شح وظايف لكن الله يسهل ان شاء الله وتكون هالسنه الجديدة فاتحة خير ع الكل
    صحيح كلامك من ناحية السعوده المفروض يتم استغلال هالموظفين(الوهميين مثل ما سميتهم)لكن وين اللي يسمع او يطبق

مشروع تطوير وتصميم التطبيقات هو مشروع ناجح ومايحتاج راس مال مثل ماقلت وممكن اي شخص يتبناه موشرط تكون شركة ممكن البداية تكون بقروب بسيط شاطر ويتم استغلال خريجي ال IT العاطلين والدخل يكون من بيع هالتطبيقات والمواقع ( عجبتني الفكرة شكلي اذا ما لقيت وظيفه بلتفت لها :))

• x 1 إعجاب إعجاب
  12. sarah1992

sarah1992 عضو

انضم:
    ‏1 أكتوبر 2016
    التخصص:
    computer science
    الجامعة:
    سنة التخرج:
    2016
    الوظيفة:
    Oracle Developer
    التقييمات:
    +71 / 1 / -5
    #12 sarah1992, ‏1 يناير 2017
    آخر تعديل: ‏1 يناير 2017
    زي ماقلت لك انا استفدت جداً من هالتدريب وفيه البعض ماستفادوا لانهم مايبحثوا يتعلموا، وخلي ببالك اعرف بنات كثير تدربوا بشركات واخذوهم بعد التدريب، وهالشركة الي بتدرب فيها ان شاء الله قريب اغلبهم كانو تدريب واخذوهم وان شاء الله يكون لي نصيب فيها وحتى لو ماستفدت شي عالاقل ينكتب بالسي في كخبره

• x 1 إعجاب إعجاب
  13. abu ras

abu ras عضو

انضم:
    ‏9 سبتمبر 2014
    التخصص:
    Information Technology
    الجامعة:
    PMU
    سنة التخرج:
    2013
    التقييمات:
    +167 / 2 / -9
    للاسف انا بعد تخصص IT
    وجلست سنه ونص وخلال جلستي اشتغلت ع نفسي

والان توظفت بشركه اعطتني راتب ما يعطونه حتى الي عنده ثانوي وما حسب لي الخبر الي كانت معاي من قبل لكن كل الشركات تبي تجيب شهادة خبره .. لكن الحمدلله ع كل حال . جشع واستغلال

قدمت ع كل الشركات وكلمت ناس وما في شيء الا سويته

لكن الشركات ترفض بحجة الخبره .. وحتى لو طورت نفسك
    الشركه بتقولك انت اخذت دوره اون لاين ؟ جيب الشهاده
    مثل دورت CCNA دفعت مبلغ وقدره عليها وبالاخير محد طالع فيها ..

الحل هو الصبر .. ومفتاحك الوحيد هو الدعاء ❤
    واذا ممكن ترسلين لي السي في حقك ابي اشوفه الله يعافيك
    [email protected]
    او ترسلينه لي بالخاص الله يجزاك الخير

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - وظائف خريجي ال
  1. as2012sem
    الردود:
    12
    المشاهدات:
    5,425
  2. Eng.abdulaziz1