أفضل المشاركات: استفسارات عن ابتعاث ارامكو

1. بدر عسيري

انضم:
    ‏10 مايو 2016
    التخصص:
    ا
    الجامعة:
    ا
    سنة التخرج:
    ٧٦٧
    التقييمات:
    +10 / 0 / -2
    انا حالياً طالب في ارامكو CPC
    القبول فيها جدا صعب ويعتمد على اختبارهم بنسبة كبيرة جداً ( 40 سؤال رياضيات صعبة جداً + 28 سؤال فيزياء وكيمياء ماهي ذيك الصعوبة اذا كنت فاهم الاساسيات + 94 سؤال انجليزي وهذا اهم شي ، الانجليزي ينقسم الى ٤ اقسام قرامر و كلمات في وسط جمل يسألك عن معانيها يعني تستنبط المعنى من الجملة و ريدنق " قراءة" وهم الاصعب وعليها اسئلة كثيرة ، حاول تتدرب على الريدنق اكثر شي لان المستوى المطلوب جداً عالي والاسئلة فيها لفات كثير )

طبعاً اختبار القدرات له نصيب في القبول اهم اقل شي يقبلونه 85 ( انا جبت 91 )

بعد ما تنقبل يعطونك التخصص حسب آداءك في الاختبار وترتيب رغباتك ، اذا ما اعجبك التخصص فيه امل انك تغييره بعدين كثير اعرفهم غيروا وانا منهم حتى في اول اسبوع دراسة وبعد توقيع العقد .
    هندسة كهربائية موجودة اكيد لكن الطلاب متزاحمين عليها واغلبهم حطها رغبة اولى ( حتى انا ) وارامكو ما تحتاج التخصص هذا كثير جداً عشان كذا القبول فيه صعب
    اكثر شي تحتاجه ارامكو جيولوجيا + هندسة بترول ، اذا حطيتها من الرغبات الاولى احتمال تجيك على طول .

اختبار التحصيلي غير مطلوب ( بس ممكن في بعض الحالات يأخذونه للمقارنة بين اثنين متعادلين في الدرجات )

رأيي في البرنامج جداً ممتاز طبعاً للي يبغا يشتغل في ارامكو ويضمن الوظيفة ويختصر المشوار
    بالنسبة للصعوبة ما اقدر احكم لاني مالي إلا شهر بس ، لكن اعتقد ان الناس يبالغون
    اختبار الايلتس اهم شي وهو من متطلبات النجاح من cpc لازم تجيب الدرجة الي طلبوها منك ( مثل اختبار التوفل في جامعة البترول لازم تجيب الدرجة عشان تعدي التحضيرية )
    طبعاً فيه كورس كامل مخصص للايلتس حصتين كل يوم اكيد يفيدك + ارامكو تعطيك ٣ فرص تختبر ايلتس على حسابها
    بالنسبة للنقل هذا يعتمد على الادارة الي توقع معها وعلى تخصصك لان بعض التخصصات مجال عملها مناطق محددة

• x 3 إعجاب إعجاب