1. الساحة الأكاديمية هي للمواضيع والاستفسارات الأكاديمية التي تخص الطالب، إذا كنت تريد النصيحة والاستشارة [اضغط هنا]
    إستبعاد الملاحظة

450 ريال من أجل إضافة مادة

الموضوع في 'الساحة الأكاديمية' بواسطة الفتى, بتاريخ ‏28 فبراير 2007.

1. الفتى

الفتى عضو

انضم:
    ‏13 يوليو 2003
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    أنا لا أكتب إليك يا سعادة معالي مدير الجامعة فقط

إنما أكتب لكل صاحب عقل على هذه البسيطة

ها أنا أكتب إليكم وأنا كل غضب وحنق@39@ على قسم من أقسام الجامعة الأدارية التى من المفترض أن تسهل لي أمور في الجامعة وليس تصعبها.
    باختصار
    أنا طالب سأتخرج في الصيف
    ونزلت هذا الفصل أربعة مواد تخصص وبقي لي
    PE 102
    STAT 319
    EE 204
    IAS

فاخترت مادة الاحصاء والرياضة مع الجدول الحالي وبقي لي ثلاثة مواد في الصيف .....كلام حلو

طيب وين المشكلة؟؟؟@37@

طبعا الخبير من الطلاب وأتوقع كل الشباب خبراء

أنو المشكلة أني لم أنزل مادة 204 ، فحينها ماذا يحدث يا شباب ....يحدث التالي..
    يتم تعليق تسجيلك حتى موافقة القسم الاكاديمي أو يتم حذف المادة الأعلى رقماً

طيب حلو
    طبعا وصلت الجامعة يوم الثلاثاء الأسبوع الماضي لظروف عائلية وألغيت التعليق ودفعت مبلغ 200 ريال لتأكيد التسجيل
    لأني جاء أنا ووجهي يوم الثلاثاء وأضاف المسجل لي مادة 204 ولست أنا الذي أضفتها.

مررررررررررة حلو الكلام.....وبالعكس هذا كلو خطئ.

بعدين جاءت رسالة لي صباح الأربعاء بأنو عندي تعارض اختبار نهائي مع المادة اللي أضافها المسجل ومادة التخصص-والتى لا أستطيع أخذها في الصيف- فرحت جري على القسم عشان يوافق على
    Makeup final

حصلت القسم وصلتوه رسالة من المسجل بجميع أسماء الطلاب الدارسين بالقسم والذين عندهم تعارض فاينل
    وقالوا: نحن حنكلم المسجل وحنحل كل مشاكل الطلاب .....وبصراحة رئيس القسم مررررررررة رهيب

الواحد كذا أرتاح باله وحيتخرج في الصيف بإذن الله .........ويروح يشرب قهوة عال العال@3@

وأمس جائني مسج يستفتح يومي في الصباح من المسجل يخبرني بأنه قد تم حذف مادة التخصص لتعارض الاختبار

وأنا دورني ذيك الساعة ...@30@ ...يعنى مومعقول أدرس الفصل الأول من السنة القادمة على مادة واحدة.....وسيده على القسم وأسئلهم أنتو ما أرسلتو لهم حل المشكلة قالوا: بلى

وأروح مدرعم على المسجل@35@ وكأني سأذهب لانتقم لثأر وأخبره لماذا حذفتم المادة؟
    فيخبرني أنه لم يصل إليه اسمي وأرجع للقسم

وطلعت الهرجة أنو السكرتير أخذ الأرقام الجامعية من خطاب المسجل كما وصلته ونسخها في الرد
    وشيكت معاه على الرسائل وطلعوا كلامه صحيح

.....ها من الذكي اللي عرف فين الخلل في الهرجة@37@

الخلل أنو المسجل لم يرسل أسمي في الخطاب الأول .....لماذا؟ ......لا أدري......

المهم
    جيبت خطاب ثاني لتأجيل الاختبار لي، وحلت المشكلة وهذا الكلام اليوم

وكذا أروح اشتري القهوة

ههههههههه

ضحكتم عليكم لسه ما خلصنا

طبعا أنا الآن بره السيستم فعشان أدخل السيستم يعتبروني إيش؟؟؟؟

حزر فزر

Late registration

وطبعا اللي حالتوه كذا إيش يسوي يدفع غرامة وقرر أنه تكون 250 ريال ولا أدرى على أي أساس
    يمكن على أساس الرحمة بالطالب

طبعا رحت لعميد القبول عشان يعفيني
    لأنها أخطاء التسجيل

وجأته بخطأئين
    1/ ليش يتم تعليق تسجيلي لمادة لو أنزلتها حتسبب لي مشكلة، وأنهم هم الذين أنزلوا لي المادة يوم الثلاثاء ولم أعلم بالتعارض إلا يوم الاربعاء
    2/أنهم لم يرسلوا اسمي للقسم مع قائمة الأسماء الذين تتعارض اختبارتهم

وأحس أن الأخطاء وجيهة ولا لا يا شباب

المهم الرد كان كالتالي

الرد على الخطأ الأول/ أنو حتى لو أنو نحن نزلنا لك المادة التى ستسبب لك المشكلة فالمفترض أنو الطالب هو اللي يشيك هل هناك تعارض في الاختبارات أولا
    الرد على الخطأ الثاني/ أنو هذه الرسالة التى تحتوى على قائمة الاسماء والتى لم يكتبوا بها اسمي أنها ليست من عملنا أصلاً أنما هي عمل إضافي من عندنا فالمفترض أنك أنت أيها الطالب أنت الذي تتأكد أنو اسمك وصل للقسم وتقرأ الرسالة ومن ثم تذهب للمسجل للتأكد من وصول الرسالة وأنها تحتوى على اسمك
    @62@ @62@
    وبكل حرارة وبرود ينتهى اللقاء وأخرج من مكتبه@24@

أن رده الأول أقول فيه.......لماذا يعلق التسجيل على مادة إذا نزلت ستسبب لي مشكلة...وهذه النقطة هي ثغرة كبيرة في السيستم ...وهي عدم الربط الالكتروني المباشر بين الاختبارات والاضافة والحذف

ورده الثاني أقول فيه...نعم يبدو أنه كان يجب على أن أجلس بجانب السكرتير وهو يكتب الخطاب وأتأكد من أنه يحتوى على اسمي ومن أنه سيرسله ومن ثم أذهب للمسجل لأطلب منه الورقة لكي أتأكد من وجود فربما يكون اختفى أثناء إرساله ....نعم هكذا كان يجب أن أفعل وسأتعلم في المرة القادمة...آسف ليس هناك مرة قادمة لأني سأتخرج بإذن الله في الصيف ....ولكني لن أنسي أن أوصى ابنى بهذه الوصية إذا درس في هذه الجامعة..

ويبدو أن الطالب هو الأحمق دائماً...ومهما كان واقعياً....ومها كان يحمل كلامه من صحة ...فهو شأء أم أبى

فأنه يظل أحمقاً

طبعاً لن أسهب في ذكر تفاصيل آخرى فهذه الحادثة باقتضاب....ولن أذكر السلبيات الموجودة في السيستم والروتين...وغيرها......ومن التعقيد النظامي ....وتجذر هذا التعقيد فينا...

على فكرة خرجت من عند العميد الساعة 4:50 ورحت لللاب في مبنى 9 على طول عشان أكتب هذه الرسالة وتعرفوا في اختبارت الرخصة الدولية ...المهم اللاب في 30 كمبيوتر تقريباً لولا يوجد في اللاب أحد غير مسؤول الرخصة وجيت بأجلس قلي هنا الرخصة الدولية فقلت له بأجلس على كمبيوتر واحد وإّا ازدحم المحل بأمشى ...فسألته ..هل أجلس ؟؟....فرد هذا نظام الجامعة ممنوع....فخرجت حينها وتركت 30 كمبيوتر فارغة لأذهب للبحث عن كمبيوتر آخر أكتب عليه عن فلسفة النظام....وها أنا ولله الحمد أكتبه في مبنى 14 وقد اقترب موعد المغرب...وبإذن الله سأذهب للمسجل يوم السبت لدفع الغرامة وإضافة المادة...تحياتي لكل صاحب عقل....وأشكر له قراءة هذا المقال الذى أكثر ما فبه هو تفريغ نفسي فلست أتوقع أكثر من ذلك...
    فهذه هي الحياة

200 level
    Then
    Hold
    Then
    Remove
    Then
    Conflict final
    Then
    Makeup
    Then
    Pay money