أفضل المشاركات: ارشادات وتوضيح هام عن Assessment Test

1. stranger

stranger عضو

انضم:
    ‏12 ديسمبر 2004
    الصفحة الرئيسية:
    التقييمات:
    +19 / 1 / -0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخباركم جميعا ,, باختصار شديد اخواني

انا صراحه تعبت كثير قبل اختبر الاختبار هذا بارامكو ,, لاني اسأل وما الاقي الاجوبة الشافيه عن هذا الاختبار

لذلك قررت اني اسوي ملف خاص عن هذا الاختبار تجدونه في المرفقات ,, يحتوي على ملف ورد اسمه " ارشادات هامة عن الاختبار" ـ

يحتوي على معلومات هامة وبالتفصيل : كم قسم الاختبار وعدد الاسئلة لكل قسم والوقت وافضل طرق للاستعداد للاختبار وافضل طرق لحل كل قسم وافضل طرق للتخمين في اخر الوقت

وايضا ارفقت نموذج اختبار ارامكو ,, وارفقت 5 نماذج اسئلة + 5 نماذج للاجوبة

نموذجين للقسم الاول ونموذجين للقسم الثاني ونموذج للقسم الثالث

طبعا راح يوفرون لكم حاسبة واوراق مسودات

اتمنى يا اخوان اني افدتكم وبالتوفيق لكم

ارجوكم ادعوا لي بالتوفيق

راح ارفق باقي الملفات في الردود

تحيتي

الملفات المرفقة:

• x 11 إعجاب إعجاب
    • x 1 اختلاف اختلاف
  2. fawaz alanazi

fawaz alanazi عضو

انضم:
    ‏27 مارس 2007
    التخصص:
    ME
    الجامعة:
    Sussex University
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +9 / 0 / -0
    طبعاً بما أني أنهيت الإختبار الآن فحاب أشارك تجربتي الي ممكن يستفيد منها أحد ..

عملت براكتس على كافة الأقسام لمدة أسبوع كامل وللأمانة استفدت كثير من الموقعين ذولي:

Practice Tests | SHL Direct

SHL Practice Tests - Verbal, Logical and Numerical | GradTests

الفائدة هنا الي ممكن تحصلها من الموقعين -خصوصا الموقع الثاني الي يشرحلك لماذا هذه الإجابة هي الصحيحة- إن مستوى الصعوبة في الأسئلة هنا أكثر بكثير من أسئلة الأسسمنت الفعلي بمعنى أن أسئلة الأسسمنت أسهل بكثير وفي كافة الأقسام. أيضا أنصح من يعمل براكتس أنه يحاول يجاوب على جميع الأسئلة والحصول على درجة كاملة فمعرفة الأفكار والتدريب العقلي على أكبر قدر ممكن من الكونسبتس مهم كأهمية التدريب على الوقت.

نقاط مهمة حاب أركز عليها هنا:
    1. الأسسمنت يختبر الوقت ولا شيء آخر غير الوقت كون الأسئلة سهلة ومباشرة نوعا ما مما يعني في الحالة الطبيعية أنت تحتاج دبل الوقت المتاح عشان تجاوب على أسئلة الفيربال والنيومركال وهذا موضح في موقع الإختبار الفعلي عن الوقت المقترح بالمقارنة مع الوقت المسموح به هنا.

2. بالنسبة للفيربال والنيومركال أعتقد أنه خطأ كبير أنك تحاول تجاوب على كافة الأسئلة كون الوقت ضيق جداً وهذا هو الخبر السيء أما الخبر الجيد فمستوى الصعوبة راح تجده أقل بكثير عن إي براكتس تكون عملته حيث أن الأسئلة نوعاً ما مباشرة وسهلة. بالنسبة للوجيكال فأعتقد أن الأفكار متاشبهة بشكل كبير مع البراكتس الي راح تعمله في المواقع الأخرى والوقت -نوعاً ما- أشوفه جيد ، ليس بالمثالي طبعا ولكن بالمقارنة مع بقية الأقسام فالوقت هنا يعتبر أفضل بكثير.

3. ثق ثقة تامة أن مشاعرك وأعصابك أثناء البراكتس تختلف إختلاف كبير عن مشاعرك أثناء عمل الأسسمنت وبالتالي لازم تضع استراتيجية قبل بدأ الأسسمنت عن عدد الأسئلة الي ودك تحلها على اعتبار أن ضيق الوقت يكاد يجعلها من الإستحالة أنك تحل كافة الأسئلة. (مثال: في قسم النيومركال أنا فضلت أستخدام حاسبة الجوال كونها "بالنسبة لي" أسرع وتختصر وقت عن الحاسبة التقليدية خصوصاً أنه طبيعة الأسئلة بسيطة ولا تحتاج حاسبة مطورة. أيضا وضعت استراتيجية أني آخذ وقتي بأعصاب متزنة نوعاً ما بحيث أني أجاوب على ١٣ سؤال فقط من أصل ١٨ سؤال بما يمثل نسبة 72% وفعلاً أنهيتها في ١٥ دقيقة وكان عندي دقيقتين للنظر في بقية الأسئلة الخمسة إن كان بالإمكان الإجابة عليها بالنظر فقط أو وضع إجابة عشوائية).

ملاحظة: الإستراتيجية الي وضعتها هي باعتبار أني أرى نفسي جيد في الماث فبطبيعة الحال كل شخص لازم يضيع الإستراتيجية الي تناسبه في كل قسم.

4. انتبه ثم انتبه ثم انتبه أنك تضيع وقت في سؤال واحد حتى لو كنت تحس الإجابة سهلة وتقدر تطلعها .. السؤال الي ياخذ منك وقته الي وضعته له وتشوف نفسك "دقرت" على طول تجاوزه ولا تأخذ وقت سؤالين ثلاث عشان سؤال واحد "أفترض أنه بقليل من التفكير المنطقي راح تكتشف أنه هذا أكبر غلط ممكن تسويه أنك تضحي بوقت سؤالين ثلاث عشان سؤال واحد!!"

5. ختاماً قبل أن تبدأ الأسسمنت تذكر دائماً وأبداً "أن ما أصابك لم يكن ليخطئك وأن ما أخطأك لم يكن ليصيبك" بمعنى إن كتب الله لك التوفيق فالدرجة هي تحصيل حاصل سواء كان آداءك سيِّء أو جيد وإن ما كتب الله لك هذا الأمر فاحمد الله على كل حال وأطلب رحمة الله وفضله ورزقه فهي أكثر وأكبر وأكرم وأفضل من أي فرصة وظيفية تسعى لها.

ختاماً أسأل الله التوفيق لي ولكم وإن شاء الله على ما يقولون "الخير بقبال".

• x 8 إعجاب إعجاب
  3. King_Ecbert

King_Ecbert عضو

انضم:
    ‏27 ابريل 2017
    التخصص:
    Electrical Engineer
    الجامعة:
    KFUPM COMMUNITY COLLEGE
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +23 / 0 / -0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, ياشباب عندي ملفين مهمات تهيئك للاسسمنت تست وتسهله لك بأذن الله. وجد
    الاول فيه تركات لاستخدام الحاسبة خاصة في اسئلة النسبة وتوفرعليك وقت ووجع راس كثير.
    الثاني فيه عن معظم قوانين اسئلة النيوميريكال.

ارجو من صاحب الموضوع او المشرف يثبت الملفات في الصفحة الاولى عشان اخواننا يستفيدون منها.

ولا تنسوني من الدعاء اخوكم بدر القحطاني....والله يجزاكم خير.

الملفات المرفقة:

• x 6 إعجاب إعجاب
  4. IXL

IXL عضو

انضم:
    ‏10 نوفمبر 2017
    التخصص:
    .
    الجامعة:
    N/A
    سنة التخرج:
    .
    التقييمات:
    +11 / 0 / -0
    دام اني خلصت الاختبار الحمد لله وعديته بعطيكم تجربتي..

Assessment test كان بسيط جدا جدا جدا, وقريب ان لم يكن نفس الاختبارات الموجوده في موقع SHL.
    طبعا ال Numerical - كله Graphs. لحد يدرس اساله مثل "T purchased X amount of apples, and T returned Y amount of oranges."

لحد يشيل هم الاختبار ال Online واتوقع درجة النجاح واطيه جدا..

طيب بالنسبه لل verification, انا حسيت انه كان 10 مرات اصعب من الاختبار نفسه. والاجوبه كانت مبهمه بالنسبه لي وكثير من الاحيان ما يقول لك approximately بالسؤال والجواب نادر ما يطلع exact.

مثال: الجواب 170 ف يعطيك الخيارات التاليه "160, 180, 190, 200" وانت تختار بناءا عليها لاقرب رقم علما انه ما يوضح بالسؤال نفس الاختبار الاونلاين.

بالنسبه لل English - تساهيل, دايم اذا حسيت انك ما تعرف الاجابه ارسا لك على حل واحد اما T, F, Cannot say
    بالنسبه لل Logical - اعرف ال Patterns الموجوده بالاشكال وصدقني القسم ما راح ياخذ منك وقت ابد

• x 3 إعجاب إعجاب
  5. theprince111

theprince111 عضو

انضم:
    ‏19 فبراير 2017
    التخصص:
    Mechanical Engineer
    الجامعة:
    جامعة إمريكية
    سنة التخرج:
    2016
    التقييمات:
    +22 / 1 / -0
    اختبرت اليوم و الحمد لله فيريفايد.. كان في حوالي ٦ اشخاص في نفس توقيتي و كانوا في اشخاص قد اختبروا قبلنا و ناس جالسين ينتظرون يجي دورهم بعدنا..

و الرد على سؤالي اللي ماحد رد عليه جبت لكم اجابته.. الاختبار كان طبعا نفس الشي من ثلاث اقسام و ما تقدر تبدأ قسم الا لما تخلص اللي قبله وبالترتيب كانت كالتالي..

logical: 7 questions, 7 minutes
    Verbal: 18 questions, 11 minutes
    Numerical: 10 questions, 14 minutes

اصعب جزء كان النوميركال و الاسهل كان اللوجيكال.. و بالتوفيق للجميع..

• x 3 إعجاب إعجاب
  6. MOHAMMED.ONLY

MOHAMMED.ONLY عضو

انضم:
    ‏13 أكتوبر 2016
    التخصص:
    Chemica Eng.
    الجامعة:
    KAU
    سنة التخرج:
    2016
    التقييمات:
    +15 / 0 / -0
    والله ما عندي خلفية يا غالي من ناحية الاعادة المطولة
    كل اللي اعرفه و اللي حصل معي، خلوني أعيد قسم اللوجيكل (طبعا بالمرة الاولى في الفيرفيكيشن كانت فقط ٧ اسئلة) و لكن لما عدتها كانت ٢٥ سؤال مثل عدد اسئلة الاونلاين

و كان الموظف بيقول ترا عادي جدا كثير متقدمين يعيدون مافي عائق، المهم انك تكون verified و بالاعادة ما يعطيك هالمعلومة يقولك اختبر و توكل

موفقين يا شباب

• x 3 إعجاب إعجاب