أفضل المشاركات: MATH 201 Calculus III

1. Abdullah2015

Abdullah2015 عضو

انضم:
    ‏19 يونيو 2016
    التخصص:
    هندسة كهربائية
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2020
    التقييمات:
    +153 / 4 / -7
    ترم 171

ماتيريال الميجر الأول في هذا الكورس راح يكون عن مواضيع متفرقة Parametric Equations و Polar Equations وكذلك بتتطرق للVectors وكيف تسوي الDot Product والCross Product لمتجهات 2D و 3D (أشياء أخذتها في الفيزكس).

بالنسبة لماتيريال الميجر الثاني والفاينل، فمعظمه يعتبر إعادة لما درسته في MATH101 و MATH102 لكن على Function من متغيرين وثلاثة متغيرات، يعني في MATH101 و MATH102 كنت تتعامل مع Functions زي كذا
    F(x) = x

في MATH201 الFunctions اللي بتشوفها بتكون بهالشكل.

F(x,y) = x + y
    F(x,y,z) = x + y + z

طبعًا الاشتقاق والتكامل لهذا النوع من الFunctions شبيه جدًا بالاشتقاق والتكامل لFunction من متغير واحد، فلذلك استيعابك واستحضارك لماتيريال MATH101 و MATH102 مهم جدًا.

طبعًا زي ما هو مُلاحظ ، جزء كبير من الماتيريال يعتبر إعادة لما أخذته في كورسات سابقة لكن مع شيء من التوسع، لذلك بالنسبة للأغلبية الكورس يعتبر أسهل من MATH102، لكن الشيء اللي يخلي الكثير يقول إنه كورس غثيث (رغم سهولته) إنه فيه قوانين كثيرة لازم تحفظها، وفيه مسائل صعب تتخيلها لأنها 3D فبتضطر مكرها إنك تحفظ خطوات الحل بدل ما تفهم ليش سويت خطوات الحل أو على أي أساس.

إذا كنت مهتم بال3D وتحب الرسم راح تسمتع بهذا الكورس :) (عن نفسي أشوف أغلبه ماتيريال حلو وممتع، خاصة الماتيريال الأخير، بعكس أغلب الشباب اللي هنا، رغم إني مو مهتم بالرسم ولا بال3D).

في الأخير بما إن المياجر والفاينل في الكورس ريتن، أنصح إنك تنزله مع دكتور متساهل ويدف في التصحيح، راح يفرق في قريدك النهائي أو على الأقل مجموعك النهائي.

بالتوفيق

• x 3 إعجاب إعجاب