Aramco - cdpne عندك سؤال تفضل

الموضوع في 'أرامكو، سابك | Aramco, Sabic' بواسطة Voldy, بتاريخ ‏8 نوفمبر 2015.

1. Voldy

Voldy عضو

انضم:
    ‏3 نوفمبر 2010
    التقييمات:
    +58 / 0 / -2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا شباب ارامكو cdpne أنا حطيت الموضوع هذا عشان أساعد اي احد عنده تساؤل بإلي أقدر عليه

لأني يوم كنت في الجامعة للاسف كنت ضايع صراحة وما كنت القى مساعدة من الي المسؤولين عنا

وانا قبل ما اخلص الجامعة كنت ابغى اغير الادارة باي شكل لكن وما توفقت على وقتها فكنت ابحث دايم وادور عن اي شيء ممكن يساعدني وتعلمت اشياء كثير
    فممكن تفيد غيري

انا لله الحمد والمنة قبل توقيع العقد بيوم تمكنت من عمل سواب وغيرت الادارة الى ادارة افضل بكثير بالنسبة لي ومرة متحمس اشتغل معاهم مقارنة بادارتي الاولى

الزبدة الي عنده سؤال حياه الله باسوي الي اقدر عشان افيدع ان شاء بالتوفيق

• x 1 إعجاب إعجاب
  2. شدعوه

شدعوه مشرف سابق

انضم:
    ‏12 يوليو 2011
    التخصص:
    Control & Instrumentation Engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +4,522 / 9 / -22
    وعليكم السلام ...
    الله يجزاك خير .. يستاهل التثبيت

3. عـبـدالله الـداعـج

انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134

رايك بهالاداره ياغالي .

وبأذن الله بساعدك في الرد على الاستفسارات اذا تسمح .

4. Hamd00ni

Hamd00ni عضو

انضم:
    ‏8 مايو 2013
    التخصص:
    ME
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2017
    التقييمات:
    +425 / 3 / -20
    شكرا لك اخوي والله يعطيك ألف عافية على هالمبادرة ويرزقك الأجر يارب.

بسألك اخوي بخصوص برنامج ccp من واقع خبرتك ياخذون طلاب معدلاتهم 2.8 والا ومثل ما سمعنا ما ياخذون أقل من 3 ؟ (ميكانيكال)

• x 1 إعجاب إعجاب
  5. عـبـدالله الـداعـج

انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    الشرط في الموقع 2.5 لكن غالباً ياخذون ميكانيكال +3 او احيانا +3.3 بسبب كثرة الطلاب في التخصص, الامر الاغلب هو على حسب حاجة الادارات .

• x 1 إعجاب إعجاب
  6. I.S.W.R.T.W

I.S.W.R.T.W عضو

انضم:
    ‏1 أكتوبر 2011
    التقييمات:
    +177 / 0 / -7
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يجزاك خير ، يا ليت تقول لنا إجراءات التحويل + كيف الواحد يلاقي له بديل.

وش رأيك في
    RT Refinary مهندس تشغيل (هندسة كهربائية تخصصي) ، عندك معلومات عنها؟

• x 1 إعجاب إعجاب
  7. Voldy

Voldy عضو

انضم:
    ‏3 نوفمبر 2010
    التقييمات:
    +58 / 0 / -2
    اولا اعتذر على الرد بشكل متأخر
    ثانيا الموضوع بشكل مباشر يتكلم عن cdpne فاعذروني اذا ما عرفت بعض الادارات لاني انا في ادارة التفتيش فما اعرف الا الادارات الي اتعامل معها لكن باذن الله بحاول اساعد بالي اقدر

• x 1 إعجاب إعجاب
  8. Voldy

Voldy عضو

انضم:
    ‏3 نوفمبر 2010
    التقييمات:
    +58 / 0 / -2
    بالنسبة ل عبدالله الداعج
    والله ما اعرف صراحة عن الادارة ولكن اعطيني كم يوم عشان ادور لك عن الادارة
    لكن دامك مهندس بترول فان شاء الله الغالب ان اغلب وظايفكم تكون ممتازة مقارنة بالتخصصات الاخرى

• x 1 إعجاب إعجاب
    • x 1 عدم إعجاب عدم إعجاب
  9. Voldy

Voldy عضو

انضم:
    ‏3 نوفمبر 2010
    التقييمات:
    +58 / 0 / -2
    #9 Voldy, ‏11 نوفمبر 2015
    آخر تعديل: ‏11 نوفمبر 2015
    بالنسبة لHamd00ni
    اولا اخوي لا تسمع لكلام الناس من وجهة نظري ان شاء الله ما ياخذون الا 3.5 انت قدم ومنت خسران بالنهاية
    وزيادة هم لما ياخذون طلاب عندهم اكثر من حاجة للمفاضلة والمعدل هو واحد من هذي الاشياء وليس الفاصل في القرار حقهم وانت قدم كل مرة تسنح لك لانه زي ما قلت من قبل منت خسران حاجة
    اعرف شباب قدموا كثير مرات لكن ما انقبلوا لما تخرجنا وفيه ناس من اول مرة
    فيه واحد شغال معاه انقبل ومعدله اقل من 3

لكن بشكل عام اخوي ما اقدر اعطيك اي جواب اكيد
    اسال الله انه يرزقك لخير وظيفة وافضلها في ارامكو او احسن من ارامكو ان شاء الله
    بالتوفيق يا صاحبي

• x 1 إعجاب إعجاب
  10. Voldy

Voldy عضو

انضم:
    ‏3 نوفمبر 2010
    التقييمات:
    +58 / 0 / -2
    بالنسبة لI.S.W.R.T.W
    الاجراءات التحويل اكثر من واحد سألني فانا باذن خلال اسبوع او اسبوعين باحط كل الي اعرفه بالتفصيل ان شاء الله عشان ما انسى شيء

بالنسبة RT صراحة ما اعرف عنها كثير صراحة لكن اعطيني كم يوم وباذن اجيب خبر لك لاني انا اصلا عندي assignment هناك فلازم اعرف عنها مثلك فاصبر كم يوم علي ان شاء الله

• x 1 إعجاب إعجاب
  11. I.S.W.R.T.W

I.S.W.R.T.W عضو

انضم:
    ‏1 أكتوبر 2011
    التقييمات:
    +177 / 0 / -7
    الله يعطيك العافية ،

خذ راحتك ، انا وقعت بداية الفصل الدراسي هذا ، ولكن من باب الفضول ودي اعرفه عنها.

شكراً لك على جهدك

• x 1 إعجاب إعجاب
  12. Almalr

Almalr عضو

انضم:
    ‏1 سبتمبر 2015
    التقييمات:
    +4 / 0 / -0
    بعد توقيع العقد كيف يكون السواب بشكل عام للموظف pdp
    وهل في شروط خاصة بهالفترة؟

13. enHma

enHma عضو

انضم:
    ‏24 نوفمبر 2012
    التقييمات:
    +8 / 0 / -0
    يعطيك العافية ممكن تكتب تجربتك وكيف الواحد يقدر ينقل من إدارته قبل التخرج

14. Voldy

Voldy عضو

انضم:
    ‏3 نوفمبر 2010
    التقييمات:
    +58 / 0 / -2
    اعدكم بكرة باحط تجربتي وطرق التحويل وكل شيء اعتذر عن الايام الماضية لانني مسافر وراجع الليلة ان شاء الله

• x 1 إعجاب إعجاب
  15. Voldy

Voldy عضو

انضم:
    ‏3 نوفمبر 2010
    التقييمات:
    +58 / 0 / -2
    اولا اعتذر اني وعدتكم واخلفت وعدي للأسف الظروف في اليومين الي راحت ما كانت تساعد فأرجو أن تسامحوني

أنا يا شباب من دفعة210 وتخرجت السنة الماضية في ترم 142 وانا احاول اغير الادارة من ترم 122. لكن كل ما سويته كان بلا جدوى. كنت احاول مع مشرف ارامكو في الجامعة دائما واكنت كل شهر او شهرين اروح افتح الموضوع معاه بدون اي نتيجة. انا كانت ادارتي في (جدة). لما جاء ترم 132 قلت على الاقل ابغى التدريب الصيفي في الرياض او الشرقية عشان أقرب لأهلي. لكن كمان مهما حاولت مع المشرف ما فيه أي نتيجة. وبعدها اكتشفت انه فيه ناس غيرت مكان التدريب فرحت الشهر الي قبل التدريب عنده مكتبه لكنه ما حضر طول الشهر هذاك. وترم 141 وصلت حالة من اليأس فما حاولت اصلا ولا كلمت المشرف ونسيت عن ارامكو بالكامل. على 142 بديت انبش في الاتفاقية وادور اي شيء في الشروط ممكن يساعدني لكن كلما اكلم المشرف يروح ويعطيها معنى بحيث في النهاية هي تكون ضدك. فمن ذاك الوقت قررت ما اتعامل مع المذرف الا بالايميل لاني طول سنتين احاول معاه لكن كل مرة يعطيني كلام من راسه يتعارض مع الكلام الي قبل (( نصيحتي لكم أبدا لا تتعامل مع المشرف شخصيا او بالتلفون بس بالرسائل. عشان الرسائل تعتبر وثيقة رسمية تقدر تتحاج بها. واذا تكلمت بالتلفون او شخصيا اتبع النقاش حقكم بالرسالة للتأكيد)) وكنت ارسل رسالة واعطيه مهلة 5 ايام عمل (اسبوع) واذا ما رد ارسلة تذكير ومهلة 5 أيام ثانية وبعدها ارسل له انه اذا ما بيقدر يفيدني انه يوجهني الى شخص يقدر يساعدني وبكذا تروح تتعامل مع ناس ممكن تفيدك. ارسلت خطاب رسمي لادارتي ان ما ابغى اشتغل بالمنطة الغربية لكن رفضوا طلبي وقالوا ما نقبل الا بسواب. فقعدت أسأل شباب الجامعة وحطيت بوست في المنتدى. وادخل منتديات لناس يبغون سواب وادور ناس في جامعات ثانية لكن بدون نتيجة. ولما بقى اسبوع على توقيع العقد أنشئت حساب بتوتير مخصوص لسالفة السواب وحطيت تغريدة بصفحات السواب. وبعدها ناس كثيرة تواصلت معاي وبعضهم عرض كمان مقابل مالي لكن ما كنت ابغى ادارتهم او ان بعضهم يكون من قريد اقل من قريدك فما ينفع تسوي سواب معاه لان ادارتك الحالية ما تقبل. وقبل التوقيع بيومين واحد تواصل معاي يدرس على حساب ارامكو خارج السعودية تواصل معاي وكلمني عند ادارته وكلمته عن ادارتي واتفقنا بيناسبنا اذا تبادلنا الاماكن. فتواصل مع مشرفه وارسل له رسالة اننا نبغى سواب. بعدها مشرفه تواصل معاي وارسل لي رسالة وأكدت على السواب. وبعدها قال ننتظر موافقة اداراتكم على السواب وبعدها باسبوع جاء خبر انه صار سواب ولله الحمد

• x 1 إعجاب إعجاب
  16. Voldy

Voldy عضو

انضم:
    ‏3 نوفمبر 2010
    التقييمات:
    +58 / 0 / -2
    سالفة تغيير الادارة بعد بحثي والنبشة كانت كالتالي

اولا انك تلقى واحد وتسوي سواب اسهل واضمن خيار في التنفيذ لكن صعب تلقى واحد تتفق معاه (من المنتدى وماواقع التواصل الاجتماعي معنية بالسواب بشكل خاص) المشكلة لازم ادارتك توافق الادارتين عليكم الاثنين لانه لو ما توافق واحدة من الادارات ما يتم السواب. كمان سمعت لكن ما لقيت شيء رسمي انه لازم يكون معدل المتبادلين قريب من بعض.
    الثاني ارامكو تغير اداراتك وما يصير هذا الا بطريقتين باتفاق بين اداراتين او تغيير تنظيمي في الشركة (مثلا ادارتك الراعية تحل وتقسم على ادارات ثانية)
    الطريقة الثالثة لا انصح فيه واحد دوبه انضم للشركة الي هو انك تاخذ release من ادارتك وتصير تتدور على ادارة تقبلك. والمنطقي والي اعرفه من الناس الي سوت زي كذا انهم ما ياخذون release الا بعد ما ضمنوا انهم لقوا اداراة يروحون لها
    الطريقة الرابعة وانت في فترة pdp وعندك assignment في ادارة تبغاها انك تثبت حالك عنده لدرجة انه هم يبغونك تقعد عندهم في هذي يصير اتفاق بين الادارت واذا اتفقوا خلاص او انك وقتها تقول تبغى release من ادارتك ويوافقون

• x 1 إعجاب إعجاب
  17. Voldy

Voldy عضو

انضم:
    ‏3 نوفمبر 2010
    التقييمات:
    +58 / 0 / -2
    انا كتبت الاشياء بسرعة وبالجوال فممكن ما غطيت كل شيء ( مثلا انه ارامكو تدفع السكن ل cdpne فمقدار 1500 ريال شهريا في سكن من اختيار cdpne يعني لو تبغى تسكن برى الجامعة تقدر وارمكو تدفع 1500 شهريا يعني اذا جمعتها تطلع 18000 ريال) فانتوا اسألوا وانا بشوف اذا اقدر اساعد

فيه اشياء خذوها بعين الاعتبار لما تبغون تغيرون اداراتكم
    اولا كلما كان الانتقال بين unit و unit اسهل من بين ادارة وادراة
    وكمان الانتقال بين ادارتين تتشارك رئيس واحد اسهل بكثير بين اداراتين من خط عمل مختلف تماما
    الثاني انك اذا تبغى تغير ادارتك تصرف من الان لانه كلما تتأخر كلما تصعب
    (مثلا انا تواصل مع واحد من الدائرة المسؤولة عن ادارتي السابقة ويندرج تحتها 11 ادارة. فلما تواصلت معاه كان يقولي وينك من بعد السمر ترينيج لو جيت بعدها كان نقلتك بسهولة لاي واحدة من الادارات الثانية لكني تواصلت متأخر معاه فما صار شيء) فمن الان ابحث عن واحد اذا تبغى تغير الادارة لا تنتظر نصيحة من مجرب

ومرة ثانية حاولوا تخلون كل شيء رسمي بانكم تستخدمون الايميل لانه زي ما قلت قبل الايميلات تعتبر وثائق رسمية تقدرون تتحاجون بها

واذا فيه اي سؤال انا موجود ان شاء الله ومرة أخيرة اسف على الرد المتأخر

• x 1 إعجاب إعجاب
  18. شطهه

شطهه عضو

انضم:
    ‏17 أغسطس 2015
    التخصص:
    N/A
    الجامعة:
    N/A
    سنة التخرج:
    N/A
    التقييمات:
    +28 / 0 / -0
    عند توقيع العقد هل يطلبون كفيل موظف ؟

19. MHM14

MHM14 عضو

انضم:
    ‏9 نوفمبر 2013
    التخصص:
    ACCT
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    Jan 2018
    التقييمات:
    +98 / 0 / -3
    سؤال، لو انضميت لبرنامج المتابعة الجامعية، هل يجبروني آخذ الكواب عندهم؟
    تخصصي محاسبة

20. Voldy

Voldy عضو

انضم:
    ‏3 نوفمبر 2010
    التقييمات:
    +58 / 0 / -2
    لازم واحد كفيل بس ما اتذكر اذا لازم يكون موظف لكن اتوقع منطقي انه ممكن يكون موظف

لازم كل ترم تاخذ 15 ساعة وكل صيف تاخذ 6 ساعات اذا ما خاب ظني واذا ما بتاخذ صيفي تدريب عندهم وبالنسبة للكواب حسب حد علمي لازم تاخذ عندهم ما اعرف اذا تقدر تاخذه عند برى ارامكو لكن الي اعرفه انه ممكن تاخذ الكواب في مدينة ثانية حتى لو كانت في ادارة مختلفة

• x 1 إعجاب إعجاب
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - Aramco cdpne عندك سؤال تفضل
  1. abu ras
    الردود:
    11
    المشاهدات:
    6,843
  2. [ عــمــر ]
    الردود:
    34
    المشاهدات: