http://faculty.kfupm.edu.sa/ICS/muhtaseb/ بنود التقييم : التحضير : طريقة الشرح : الكويزات : المياجر: الفاينلات : القريد النهائي: الصوت: إضافات :
غريب ما فيه أحد قيم هالدكتور !! التحضير : كل يوم يمشي ورقة وتحضر نفسك ,, ويعد بعدين طريقة الشرح : الـ ممتازهـ ,, يحل الاسئلة وطريقة حله في المسائل ممتازة جدآ الكويزات : ما يعطي ,, المياجر: كومن الفاينلات : كومن القريد النهائي: A+ الصوت: واضح إضافات : المدرس اخلاق وحبوب ويحب ينكت ,, بس في قاعة الاختبار راح تشوف وجه ثاني ,, يكوون شديد نصيحة نزل عندهـ واهتم بالمادة شوي ,, a+ وانت مغمض
هالدكتور هو السوبر فايزور للكواب والسمر ترينينغ، الله لا يوريكم مايرضى بشيئ ابدا دكتور معقد لابعد درجة وبروجكت الكواب والسمر بالقوة يوافق عليه لازم يكون البروجكت اقرب للمستحيل او صعب جدا عشان يوافق سعادته .. حسبي الله ونعم الوكيل
الدكتور ذا من اسوا الدكاترة اللي مروا علي في في هالجامعة نصيحة لوجه الله اذا شفت كورس لفل تو او ثري لاتنزل معاه والله انه من جنب القده يعني ميح مافي راسه اتكلم عن ics253 ترم 131 والله لاشرح ولاتصحيح وفي النهاية يتعذر ان له 15 سنة مانزل الكورس طيب يا دكتور حسني ماتقدر تعتذر عن تدريس المادة ذي ولا نسيت كبريائك مايسمح لك عالعموم ايش ذنبي اخذ d او f لانك ماتعرف تشرح شيئ يقهر ... وكويزاته كثيرة انس انك تناقشه في درجة او سؤال او بمجرد محاولة انك تناقشة في درجتك للميجر والله ياكم سؤال في التست حاله صح اروح اكلمه ينافخ كان الدرجات يخرجها من جيبه عالعموم اذا سالته لاتستغرب انه يرد عليك مشي لي ياها هالمرة او try it at home في النهاية انحش منه اذا بتنزل كورس لفل تو بالذات واكتب تقييمي تاريخ 12/31/2013 وانهيه بحسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل
التحضير : ورقة تدور على الطلاب طريقة الشرح : ممتازه ... خصوصاً في مادة swe311 .. المادة يبغالها تفكير وفلسفة والدكتور حسني ساعدنا كثير في التعامل معها الكويزات : كثيرة لكن بسيطة وممتازة للمراجعة المياجر + الفاينلات : اذا انت فاهم .. لا تشيل هم القريد النهائي: A+ الصوت: واضح إضافات : - الدكتور خلوق جداً ويحترم الطلاب - بعض الشباب اللي يبغوا الشغل "طب طب وليّس .. يطلع كويس" ما يحبّوا الدكتور هذا على الاطلاق - يخصوص عدم تمكنه من مواد ليفل 2 ... فأنا لا علم لي
152 ICS 253 التحضير : ورقة تمر ببداية الكلاس طريقة الشرح :من السلايدات وهي مختصرة جدا يعني يمكن ما تغطي نص الماتيريال و المادة يا تخش المخ او تعاني معاها و ترجع للكتاب (مثلي) الكويزات : كوزاته كثيرة واغلبها بعد الشرح يعني لازم تنتبه لشرحه المياجر: 2 كلاس تيست الاول الافرج 73 والثاني 74 الفاينلات :كان شي حار صراحة والافرج كان 54 القريد النهائي: ب+ الصوت:واضح إضافات : احيانا يعطينا معلومات خارج الدرس ويحفز الطلاب على العلم و براءة الاختراع (هذا اكثر شي عجبني فيه) ولكنه غير متمكن بالمادة واغلب الطلاب يواجهون صعوبة فيها
161 ICS 253 التحضير : ينادي الأسماء بداية الكلاس وبعض الأحيان يمرر ورقة مكتوب فيها عدد غياباتك وتحضر نفسك فيها , ومتساهل في التأخير . طريقة الشرح : سلايداته ممتازة جداً لكن المادة طويلة وفيها دروس واجد والكلاس ساعة وربع فمضطر أنه مايتأخر في شرحه حتى يغطي المنهج ومايمل الطالب لكن إذا ركزت معه أمورك في السليم . الكويزات : دايماً يسأل الطلاب عن الطريقة اللي يبون يختبرون فيها الكويزات وهو يرفض يسميهم كويز, عادي يحل مسألة ثم يختبرنا عليها في نفس الكلاس .. لكن مرة اختبرنا كويز كان عن 4 كويزات وكان بصعوبة الميجر تقريباً لكن وقت أقل . المياجر: يرسل مثال لها في البلاك بورد وفي الغالب يكون الميجر نفس الطريقة بالضبط , بالنسبة لي أسهل بكثير من الاولد اكزامز القريد النهائي: أ الصوت:واضح جداً إضافات : الدكتور متساعد جداً وإن كان يدقق بعض الأحيان على أشياء غريبة لكن هذا ماراح يغير تقييمه , مثل أنه يتوعد الطالب اللي يحك شعره أو لحيته بأنه يخصم عليه .
التحضير : يحضر كل كلاس, احيانا ينادي بالاسامي واحيانا يمرر الورقة ويعد الطلاب. طريقة الشرح : لو تقعد في البيت ابرك لك من شرحه, يعرض السلايدات ويقرا منها, واحيانا يخلي الطلاب يقروا معاه بعد. هذا المادة عبارة عن ماث فاعتقد انه المفروض يمسك القلم واحل له كم سؤال عالسبورة. للامانة في كم مرة كتب ليه حاجتين عالسبورة. الكويزات والمياجر والفاينلات : سهلة, بس ممكن انه يشرح الدرس واقول يلا باعطيكم كوز. القريد النهائي: C الصوت: واضح إضافات : مادري وش سالفة هالدكتور الي ما يبغاك تحط ايدك على راسك او خدك, واذا حطيته يهدد انه بيخصم عليك.
253-202 اون لاين التحضير : في بداية الكلاس لكن في الغالب يحضر مرة ثانية فجأة بنص الكلاس، أحيانا يسوي كلاس اكتفتي ويشيك مين اللي ماحله يكون غايب. أحيانا يسوي تصويت عن وش السلايدة اللي كان يشرحها (ويسوي ترك يسكب كم سلايدة ). طريقة الشرح : يقرا السلايدات مع القليل من الكتابة، يخلينا نشارك في حل التمارين بالاسئلة رغم ان السلايدات والحلول عندنا الكويزات : متوسطة وأحيانا حراقه الميد: حقيقة؟ كان سهل بشكل ماتوقعته رغم اني ماكنت راضي عن ادائي الفاينلات : نفس الميد القريد النهائي: C الصوت: واضح إضافات: الدكتور غريب تحس احيانا كاننا بروضة، وبنفس الوقت الدكتور مستعد انه يوقف الكلاس ٢٠ دقيقة عشان طالب قال "كل الطلاب مافهمو الدرس الفلاني" ويقلبه نقاش بالمنطق وتهزيء passive aggressive. - بالنسبة للتحضير نهاية الترم حسب عدد الدقايق اللي حضرها كل طالب وحط عليها درجات. الدكتور بشكل عام تحسه عنيف مع الطالب ويظن فيه أسوء الظن ويمارس التخويف. مثلاً قالنا بنستخدم سيء الذكر لوك داون وقعدنا نطلبه يفكنا منه ورفض، قبل الفاينل بدقيقتين قال مو لازم لوك داون . آو مثلا طالب سوى اتفه حاجه مثل انه يطالع بالجوال لجزء من الثانية عشان يتاكد انها ماطفت وقت الاختبار يجي يقوله انت اختبر لكن بتفاهم معك بعد الاختبار نشوف وش نسوي فيك ولكن بالجهة الاخرى الميد والفاينل أعطتنا وجه ثاني للدكتور وكانو سهلين وalmost straight forward
ICS104 term211 التحضير : كان يحضر بمايكروسوفت فورم ولازم تحط فيه رقم المقعد زكانت طريقة جدا كريهة وسببت مشاكل كثير لان الي يصير ان الطلاب يخلطون بارقام المقاعد، وطبعا الدكتور ازعجنا جدا برفضه ان يقول لنا عدد الغيابات بحجة ان "انت مسؤول عن نفسك" إلى ما اخيرا حط لنا الحضور ومعظم الشعب كان dn بسبب الاخطاء الي وقعت في الفورم، بس ان في نهاية المطاف ما اعتمد عليها، بس انه والله عذبنا طريقة الشرح : جدا مملة وسيئة، والطلاب كلهم يخافون يشاركون او يسألون اي سؤال بسبب اسلوبه الكويزات : صعبببببة جدا ومافي وقت نهائيا للحل التعامل: حدث ولا حرج عن طريقة التعامل المستفزة جدا، كل حصة لااااازم تكون مشحونة بتوتر وخوف وصداع ومعاتبة، لا يقدر الظروف ايا كانت القريد النهائي: FFFFFFFF بمرتبة الشرف الاولى إضافات : الدكتور للاسف سيء بكل المقاييس كان يضيع وقته في اشياء جدا مالها داعي....اوقات الكوزات كان يرسل لكل طالب مقعده ورقمه وتعليمات طويلة عريضة ولما تجي على مقعدك، ورقة الكوز مكتوب عليها اسمك ورقمك الاكاديمي وما الى اخره....تضييع وقت وجهد الخلاصة: نفسك الي بين جنبيك تستحق ان ترحم بالابتعاد عن هالدكتور
ICS 253 - Term 212 التحضير: يوميا بعد تقريبا أول 10 دقائق عبر تكليف أحد الطلاب بأخذ التحضير، ويعطي تأخير. طريقة الشرح: يشرح سلايداته، والتي قد تكون أفضل سلايدات للمادة، شرحه عادي، عبارة عن قراءة السلايدات مع التفصيل عند ما يُحتاج لمزيد شرح وتوقف حال عدم فهم الطلاب. الكويزات: اختبرنا 6 كويزات طوال الترم، واحد منها كان إعادة لأحد الكويزات؛ لكون الأفرج متدني، مستواها سهل إلى متوسط، وغالبها تكون من أسئلة الكتاب. المياجر: اختبار نصفي(Midterm Exam) مشترك. الفاينلات: مشترك. القريد النهائي: B+. الصوت: واضح. إضافات: عليه شطحات بعض الأحيان لكن لا تؤثر في كونه جيّد. أعتقد أنّ شرح أي دكتور كائنا من كان في خصوص هذي المادة ليس بكبير أهميّة؛ لإمكان قراءة السلايدات وفهمها غالبا لوحدك أو عبر الرجوع للكتاب، وهو ممتاز.
ICS 104 - T213 التحضير : اول 10 دقايق يخلي واحد من الطلاب يقوم يحضر و تقدر تشوف عدد حضورك و غيابك من البلاك بورد يعني ما يحتاج تسأل كم غياب عندك و مافي كلاس ما حضر فيه طريقة الشرح : من سلايدات القسم يقرأ منها و يأشر بالليزر و يفصل اذا احتاج الموضوع تفصيل الكويزات : متوسطة مائلة للصعوبة الافرج حقها ما يزيد عن 60% غالبا و ممكن يوصل تحت 50% , القسم قرر ناخذ 4 كويزات و يعتمد افضل 3 منها المياجر: كومون الفاينلات : كومون القريد النهائي: B+ الصوت: واضح إضافات : الدكتور طيب لكن اوقات يشخصن الامور مع الطلاب ممكن تدخل متأخر و يوقف الشرح و يقعد يناظر فيك او اذا شافك مفهي يوقف شرح و يسألك, الدكتور واضح عليه الحرص على فهم الطالب و يستغل وقت الكلاس ما تحس انك تضيع وقتك عنده, لو حصل لي اسجل عنده مره ثانيه ما بتردد