Math 305 Development of Mathematics

الموضوع في 'تقييم المقررات الدراسية' بواسطة تقييم, بتاريخ ‏22 أغسطس 2014.

  1. تقييم

    تقييم مشرف
    طاقم الإدارة

    انضم:
    ‏30 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    2,315
    التخصص:
    N/A
    الجامعة:
    N/A
    سنة التخرج:
    N/A
    التقييمات:
    +27 / 1 / -3
    هذا الموضوع مخصص لمناقشة المقرر المذكور في العنوان
    بنود تساعد في تقييم المقرر:

    جودة المقرر بشكل عام
    المواضيع التي يغطيها المقرر
    الكتاب المستخدم للمقرر
    الأسئلة والأمثلة المستخدمة في المقرر
    مدى فائدته في الناحية التطبيقية

    ولكم الحرية في تقييم المقرر باستحداث بنود أخرى ترونها مناسبه لتقييمه.

    كما نرجو تحري الصدق والعدل في تقييم المقرر
    وعدم الخلط بين تقييم الأستاذ وتقييم المقرر بذاته

    ملاحظة: المادة تدرس باللغة العربية
     
  2. أبو خلدون

    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    أخذت المادة سمستر 141واسم المادة الفعلي : تطور الرياضيات عبر العصور مع التركيز على الحقبة الاسلامية. طبعا المادة يدرسها فقط الدكتور منذر الفريدان كونه هو مؤلف الكتاب ففعليا يستحيل الفصل بين تقييم المادة وتقييم الدكتور، عموما المادة تدرس بالعربي وتنقسم إلى عدة أبواب: الحساب،الجبر، نظرية الأعداد، الهندسة، المثلثات.
    لا تتوقع أبدا أن المادة مادة تاريخ وحفظ هذا الشي غير موجود الواقع أن المادة (pure math) تبدأ بأشياء بسيطة في الحساب وهو يعتبر أسهل باب بعدين ننتقل للجبر وفيه أشياء صعبة وعميقة إلى حد مو بسيط يعني مثلا يقولك جيب الجذر الخامس ل 473829292 هذا حله يحتاج جدول طويل ومن صفحة لثلاث صفحات، أيضا في باب الجبر أخذنا نظريات قديمة للخيام والطوسي تتكلم عن انواع المعادلات وطرق حلها وآخر الباب في جزء بسيط عن التطبيقات الجبرية مثل توزيع التركة وتقسيم الديون بعد كذا في باب نظرية الأعداد يتكلم عن التشفير والاعداد المتحابة والأولية وكم شي كمان وبعدين الهندسة والمثلثات ناخذ اثبات نظرية فيثاغورس وحساب حجم الأرض وأشياء أخرى متعددة. المادة كانت مقسمة كالتالي

    20٪ بروجيكت
    30٪ ميدتيرم
    50٪ فاينل

    الدكتور منذر لسا ما خلص الكتاب (كان يرسله لنا على الوورد) يعني ممكن السمستر الجاي تلاقيه مزود تشابتر وحاذف البروجيكت. لكن عموما البروجيكت كان تسوي بحث عن أي موضوع له علاقة بالعلوم عند العرب والمسلمين وبعدين تقدمه كبريزنتيشن والحلو أنك لو بدعت فيه يعطيك أب قريد في الكورس كامل، لكن حط في بالك أن الدكتور ما يسلك يعني تنسخ كلام من المرجع اللي هو عطاك اياه وتجي تقوله وانت منت فاهم بيحقط لك وبييخسف فيك. الميدتيرم كان صعب جداً بالنسبة لي وجبت فيه العيد وسمعنا كم كلمة من الدكتور وتهديد أغلب الكلاس بالf لكن بعدين الفاينل كان سهلات وفي القريد النهائي ما قصر معي اطلاقا.

    الآن اذا تبغى تنزل الكورسات تذكر السلبيات والايجابيات:
    من الايجابيات أن الكورس مافيه كويزات ولا واجبات ولا هم يحزنون يعني ما يقلقك في السمستر وأيضا المادة في اجزاء منها ممتعة للمهتم بتاريخ العلوم وآخر شي الدكتور يعطي قريدات للي يشتغل
    السلبيات أنك ما تدري ايش وضعك طول السمستر كون الفاينل عليه 50٪ ودرجة البروجيكت 20٪ ما تكون جاهزة إلا قبل الفاينل بكم يوم وأيضا سلبية أخرى هي أسلوب الدكتور منذر اللي ما يناسب البعض أخيراً وصف المادة اللي موجود في الموقع يخالف الواقع يعني أنا كنت أتوقع أننا بناخذ أشياء عن الزكاة والمواريث بتوسع وأغلب المنهج كذا لكن هذا الشي ما حصل والتركيز كان على الماث أكثر بكثير مرة من هذه الأشياء.
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - Math 305 Development Mathematics
  1. Meshael
    الردود:
    8
    المشاهدات:
    1,217
  2. Anwr11
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    478
  3. Sara.km.96
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    1,086
  4. Lala_kazuha
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    1,495
  5. Nass.Chm
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    1,708
  6. Zeyadas
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    660
  7. PE-SALMAN
    الردود:
    11
    المشاهدات:
    1,624
  8. سما
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    514
  9. ree
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    774
  10. Musaed94
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    1,823

مشاركة هذه الصفحة