MS Knowledge: ظاهرة الرسائل و المعلومات الغير موثقه في الإنترنت

الموضوع في 'الحوار الجاد' بواسطة Search Engine, بتاريخ ‏8 فبراير 2009.

1. Search Engine

Search Engine عضو

انضم:
    ‏6 أغسطس 2008
    الوظيفة:
    Indie iOS Developer
    التقييمات:
    +10 / 0 / -0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني كتبت مؤخراً موضوع متعلق بالمعلومات في الشبكه العنكبوتيه "الإنترنت" في مدونتي المتواضعه

وأحببت أن أشاركها هنا أيضا لما هو حقيقه وواقع حاصل معنا اليوم

ممّا أدى إلى فتن وشبهات كثيره جدا جدا " وأنا أعني هذا الكلام جيدا :good: " عند الكثيرين من مستخدمي الإنترنت وغيرهم.

موضوع بسيط وبصياغه عاميه أتمنى أن تكون خفيفه الظل ولو أنها تحتوي على بعض الكلمات الغير لائقه ولكنني طرحت على المشرف فكرة تنزيلها وهل إذا كانت هناك مشكله أم لا فأتمنى أت تفيدكم وأنا أعنيها والله أتمنى أن تفيدكم "إسألني لماذا تكررتها وسوف أجاوبك :boxing: "

سلام عليكم
    I wrote this Article in Arabic Language because it’s FOR ARABS ONLY!!

أنا ملاحظ شغله غريبه عندنا نحنا العرب بشكل عام وعند السعوديين بشكل خاص بما إني في السعوديه :chris:

ملاحظ إن أي كلمه تنقال في النت الواحد ما يصدق انه ينشرها ويرسلها من دون ما يتأكد من مصداقيتها :blink:

ومن دون ما يعرف هل هي صحيحه ولا لا اللهم ينسخ ويرسل او انه يدخل منتديات ويعمل موضوع جديد ويلصق ويرسل:blink:

ملاحظ لو انا الحين اقول كلمه والمدونه المتواضعه حقتي مشهوره راح القي ثواني والشعب كله حاطها او مرسلها رسايل في الايميل

ملاحظ ان عندنا نسبه كسل وعدم رغبه في العلم او التثقيف بشكل مو طبيعي ( وانا منهم عشان محد يقولي شي ):وش تقصد:
    يعني تصلك رساله قبل ما تسوي لها Forward او توجيه للشعب الي عندك في الإيميل تأكد من المعلومات وشوف هل هي صحيحه ام لا.
    يعني انا الحين لي تقريبا اسبوعين وأقعد أسوي بحوث مو بحث عن المعلومات الموجوده في الرسائل الي تصلني ^^

والمصيبه انها تصلني من ناس قريبه اعرفهم ومن ناس بعيده لا علم بي فيهم لكن مع الانشغال قلت راح ارد على الرسائل الخاطئه واحده تلو الآخر بعدين.

مثلا اليوم وصلتني رساله مكرره 4 مرات من 4 جهات رساله من شخص قريب لي ورساله من صديق لي ورسالتين من قروبين معروفين

تتكلم عن كلمة GAP لمحلات وملابس شركه GAP

يعني أستحي اضع الكلام الي وصلني لأنه من جد كلام خاطيء تقولي كيف اقولك انا لفيت مواقع رسميه ومواقع اجنبيه عشان اتأكد وأبين ان هذا الكلام مو صحيح

طبعا انا مو من المتسوقين لملابس GAP (كانت في بلوزه كنت بشتريها بس بطلت كانت غاليه نار :كاك: )

المهم وصلني ان معناها Gay and Proud بحكم أن اول حروف من هذه الكلمات هي GAP

وطبعا وصلني ايضا ان رئيس الشركه او صاحبها هو شخص شاذ و يدعم ويمتلك قناه فضائيه لا أخلاقيه

طبعا انا من ناحيه ان رئيس الشركه يمتلك قناه فضائيه فما عندي علم لأن ممكن عنده شدراني انا وممكن لا لأني مالقيت لا معلومات تأكد انه كذا ولا لقيت معلومات تنفي هذا الشي عن الرئيس وهو Donald Fisher

طبعا عشان اوريكم ان الشعب بس يرسل بدون مايعرف شي

دخلت على موقعي المفضل الموسوعة ويكي wiki وقعدت اقرأ عن سيرة الشركه وكيف تم اختراع الاسم , وكان السبب متعدد يعني كلمه GAP لها أكثر من معنى في اللغه الانجليزيه

بنفس الوقت كان هناك نزاعات بين شركات مختلفه من ضمنها هذه الشركه وكان هناك قضيه بين شركه GAP ومنطقه لعب قولف اسمها Bootleg Gap في مدينة Kimberley

وكانت القضيه لها دور في تسمية الشركه بهذا الإسم

وثاني شي يا أخوان يعني ممكن اي واحد سايكو يخترع له كلمه من كم اختصار وينشره والخلق تسوي نفس العهد الي هو عليه

مثلا انا MS

اختصار لأول اسم محمد و الثاني سهيل

مره من المرات جوه اصحابي وقالولي انت اسمك

More Se*
    او
    Master Slaves

خلاص يعني يروح ينشرو ان لاختصار انا اقصد بيه هذا المعني!!

ياريت الشعب يصحى ولو شوي بس

ولا اشوف رساله من الرسايل وواحد كاتب ان كلمه Adidas معناها All Day I Dream About Se*

بالله تتوقعو صح يعني انا اجيكم واعطيكم فلسفه من عندي خلاص يعني بتكون صح

أتمنى الشعب يصحى بس ( تري حتي انا نايم معاهم ) :وش تقصد:

والله خوفي يجي يوم واشوف رساله او موضوع في منتدى يقول ان KSA معناها كذا كذا كذا

انا سويت بحث بالآنجليزي اشوف هل الاجانب برضه نفس الحاله ام لا ووجدت ان كل نتائج البحث كانت تظهر انهم يسألو هل هي صحيحه ام لا هل معناها صحيح ام لا يعني يسألو مو نشرو الف مليون موضوع في كل المنتديات ان GAP معناها كذا كذا كذا .

وهذا موقع عشان تتأكدو من مصداقية كلامي ان ممكن اي فيلسوف مثلي يخترع له معاني لاختصارات

http://www.abbreviations.com/GAP

وأعذروني على القسوه في كلامي او التجريح المباشر :blushing:

وأتمنى من الجميع قبل ما يرسل شي يتأكد لأن والله خوفي بكره او بعد بكره يجيني واحد ويقولي

محمد ادخل الموقع الفلاني وشوف ايش مكتوب عن مدونتك عشان اختصار

المصدر مدونتـــــي
    MS

2. P.P

P.P عضو

انضم:
    ‏7 سبتمبر 2008
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    [/b]يعطيك على هالموضوع الجميل [/b]

3. @ahmed@

@ahmed@ عضو

انضم:
    ‏16 مارس 2008
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    جميل موضوعك :)

بدون حصر الموضوع في الاختصارات, نرى كل يوم العديد من الرسائل التي تحمل معلومات غير صحيحة سواء كانت أخبار أم غيرها, خذ مثال واحد وقريب جدا: خبر دعم بعض الشركات الأميريكية لإسرائيل وقت حرب غزة الأخيرة, أنا لو أقول قريت نفس الخبر في (منتديات - إيميلات - مواقع) فوق الـ 100 مرة يمكن أكون غلطان! ونفس الشيء حاصل في حملة مقاطعة السيارات (خلوها تصدي) أخبار بالكيلو عن خسائر ومؤامرات! أتكلم بغض النظر عن مبدأ المقاطعة في الحالتين!

يعني معقولة لهذي الدرجة نحن نصدق كل مايأتينا, ولا نكلف أنفسنا البحث عن صحة المعلومة وصحة مصدرها! أسهل ما نفعله عند استخدام النت الضغط على زر Forward وأثقل شيء على النفس هو فتح جوجل والبحث عن صحة مانقرأه من مصدره الصحيح!

يعطيكـ العافية :)

4. Khaleel

Khaleel عضو

انضم:
    ‏7 مارس 2008
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0
    موضوعك رائع وواقعي .. ومافيه اي قساوة .. لو انا كتبت الموضوع كان انحذف من اول دقيقة

وصراحة وضع الشعب الثقافي يوجع القلب .. يعني لو وصلنا القمر بنبقى متخلفين ..

واذا بالنسبة للغرب .. فهم واقعيين جدا .. وكثير من المرات يكونون منصفين ،، ولا عندهم ذا الخرابيط اللي عندنا ... وانا لست معجب بهم ولكن هذا الواقع

مشكور عزيزي على موضوعك

5. cartman

cartman عضو

انضم:
    ‏22 أكتوبر 2008
    التقييمات:
    +3 / 0 / -0
    يعطيك العافيه .... وللأسف الشديد الظاهره هذي انتشرت بزياااااااده

بصراحه قصة gap مرت عليه شخصيا

وفعلا رحت للويكبيديا ... ولقيت أشيااااااء

مثلا يقولون صاحبها شاذ ( في الويكبيديا صاحبها متزوج وعنده بنتين )

والمصيبه الأعظم .. يقولون ملابسها مخصصه للـ ..... Gays

بينما الماركة لها ملابس للأطفال والرجال والنساء وكل الفئات

أيضا كذبه أخرى سخيفه ( إذا شربت ببسي ونعناع تموت .. صارت مع شاب في البرازيل )
    وقصة طويلة تستفز أي عاقل يقرأها

وفي نوع آخر من الأكاذيب ... اللي يحفز الجانب الديني

وهو مثلا .... هذي صورة شخص تعذب لأنه ماكان يصلي
    ولا هذي صورة بنت أهانة القرآن
    ولا هذي صورة فضائية للحرمين ونورها أقوى من المناطق المحيطة بها

............ إلخ وأشياااااء كثييييييرة

وفي الأخير كلها طلعت أكاااااااذييييب

ووللمعلومية في منتدى اتوقع اسمع ( الليبراليين العرب ) متخصص في إطلاق مثل هذي الأكاذيب

ويقوم لأعضاء بإختراع كذبه وتحويرها ويتشاركون آرائهم لين تكتمل قصة كاااملة وينشروها ويضحكون على المسلمين اللي مصدقينها

هذا اقتباس من رسالة وصلتني على الايميل (( شباب يضحكون على رواد المنتديات من المسلمين بالأدلة و البراهين
    فحجتهم قوية جدا
    كل ما في القصة
    يقوم هؤلاء الشباب بصناعة المواضيع الإسلامية الكاذبة
    مثل
    إكتشاف إعجاز العلمي في القرأن - الشجرة تسبح بحمده-
    فتاة أستهزءت بالقرآن فتحولت إلى عنزة
    إسلام مايكل جاكسون
    شخص اخرجوه من القبر فوجد أثار التعذيب على جسده (عذاب القبر )
    ثم
    ينشروها الاعضاء في المنتديات الإسلامية
    ثم
    يقوم الأعضاء المسلمين بنسخها ووضعها في منتدياتهم
    ثم
    تنتشر بسرعة كبيرة في كامل المنتديات
    ثم
    يقرأها آلاف و آلاف من القراء
    ثم
    يموت الاعضاء بالضحك و السخرية على غباء المسلمين
    لانها
    كاذبة صنعها ملاحدة لهدف واحد للضحك و تشكيك الناس بالإسلام و لصرفهم عن الدين الصحيح
    ثم
    ثم نكتشف بعد فترة أنها كانت كذبا في كذب
    و لكن بعد أن يكون قد ضحك منا أعداؤنا و شبعوا ضحكاً ))

في النهايه ... < أنا انسان كسول ومااحب اتعب نفسي ........ بس أبين وأنصح اللي يهمني أمرهم .......

ومو كل رساله ولا كل شخص اناقشه ... وماتوقع في إمكانيه نتغلب على هذا الشي لأنه للأسف عندنا في السعوديه خصوصا كمية جهــل وسخافه وسطحية في التفكيــر تحتاج قرون عشان نتغلب عليها

رأيي الشخصي وانا سعودي بس أعترف .... نحتاج قرون عشان نتأمل في عقليات سعوديه سويه

أتمنى ماينحذف كلامي الأخير .. وهو رأيي الشخصي والخلاف لايفسد في الود قضية

تحياتي MS .. << لوول MicorSoft :لسان:

6. Search Engine

Search Engine عضو

انضم:
    ‏6 أغسطس 2008
    الوظيفة:
    Indie iOS Developer
    التقييمات:
    +10 / 0 / -0
    أولا أعذروني على تأخري في الرد "تعرفوا إجازه" لا لكن بدأت في قراءة كتاب وأنشغلت قليلا عن المنتدى.

المهم..

بداية موضوع الإختصارات هو ماشدني إلى كتابة الموضوع ،لكن حاولت بقدر الإمكان أن أركز على الإختصارات لأنها بالفعل "صارت ترفع لي ضغطي " خصوصا إني أسمع هذه التعليقات وأسمع الناس ممن هم حولي يتداولونها حتى وصلت إلى إخوتي الصغار!!!!! هل تصدق!!!

ذكرت في الموضوع أنني عملت بحث مبسط محتواه هو المقارنه بين سرعة نشر المعلومات بين المستخدمين العرب وبين المستخدمين الأجانب + كيف تعامل المستخدمون الآخرون و مستقبلي هذه المعلومات من كلا الطرفين.

والبحث هو خاص بي وسوف أقوم بطرحه في الجامعه عما قريب.

وأقولها لكم وبكل صراحه وصدق ....

جرب أخي العزيز بكتابة Keyword في Google محتواها وليكن ( Gap ) بالعربي وبالإجليزي..

وشاهد وشاهد وشاهد كيف أن أكثر من 100 منتدى عربي يتدوال هذه المعلومه وكيف أن أكثر من 300 قروب عربي يتداولها وكيف أن جميع أقربائي و أصدقائي يتداولونها!!!!!!

وشاهد وشاهد كيف أن الأمريكان وغيرهم " وأنا أفتخر بهم " كيف هي مواضيعهم في المنتديات التي يكتبونها متعلقه بهذا الموضوع يسألون عن مدى صحة هذه المعلومه ومن أين مصدرها!!! ( أدخل منتديات أجنبيه كثيره ولي عضويات ذات سمعه عاليه فيها وأقول لكم هذه الكلمات وأنا متأكد منها وليست من عندي )

أطلت كثيرا في حديثي ولقد أجريت الكثير الكثير من البحوثات عن مواضيع عدة! في الإنترنت ورأيت ما رأيت منا نحن العرب ونحن السعوديين علي وجه الخصوص.

وشكرا لمرورك عزيزي وأتمنى لو تقوم بوضع تعليقك في مدونتي أو أنا أقوم بذلك بدلا عنك إذا لم ترد حتى يشاهدها زوار المدونه. والرابط في الأعلى.

7. Search Engine

Search Engine عضو

انضم:
    ‏6 أغسطس 2008
    الوظيفة:
    Indie iOS Developer
    التقييمات:
    +10 / 0 / -0
    ماعندي تعليق على كلامك أخي العزيز،،:boxing:

فقط سوف أعلق علي كلمة " موضوعك ليس فيه أي قساوه ":nerd:

هل تعرف أن أكثر من 14 رسالة وصلتني كلها توبيخ وتهزيء :( عشان أنا كتبت هذا الموضوع ( لأنهم مقصودون في هذا الكلام أو من ضمن الحديث والموضوع)

هل تعرف أن والدي أرسل لي رساله محتواها قاسي جدًا جدًا بسبب كتابتي لهذا الموضوع؟:(:(

لاحظ أنني صرت أكتب مواضيعي في هذا المنتدي لكن قبلها لابد أن أكلم المشرف معدن جزاه الله خير قبل وضعي لأي موضوع إسأله وسوف ترى...

وهذا وأنا لم أقل شيئاًِ على الإطلاق!!! اللهم الحقيقه بل حقيقة سطحيه وليست بتعمق !!! مراعاةً للقرّاء ومراعاةً لكل من يقرأ هذا الموضوع سواد هنا أو في مدونتي.:blushing:

وصلتني رساله من الفيس بوك قبل أمس تقول " ياخي انت مسوي نفسك مثقف وقاعد تتفلسف علينا؟ "

وشكرا لكم.

8. Search Engine

Search Engine عضو

انضم:
    ‏6 أغسطس 2008
    الوظيفة:
    Indie iOS Developer
    التقييمات:
    +10 / 0 / -0
    لي تعليق علي كلامك عزيزي Cartman في الغد بإذن الله.. :)

9. mmkhoj

mmkhoj عضو

انضم:
    ‏16 أغسطس 2008
    الوظيفة:
    طالب جامعي
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0
    والله كلامك صحيح .... صار اي واحد توصله رسالة يعمل لها اعادة ارسال ..(الا من رحم ربي)

مني عارف ليش الكسل هذا وليش ما نتأكد قبل ما ننشر.... حتى ترى بعض الرسائل الدينية اللي انتشرت...

يقعدحسب لك الحسنات ومدري ايش؟؟.....

الله يعين بس......لازم نتحرك ونتأكد من كل شي ......

تسلم يا صديقي الغالي ms

سلام

10. Search Engine

Search Engine عضو

انضم:
    ‏6 أغسطس 2008
    الوظيفة:
    Indie iOS Developer
    التقييمات:
    +10 / 0 / -0
    صادق عزيزي

الله يهدينا ويهدي الجميع.