PE license from NCEES

الموضوع في 'الهندسة المدنية' بواسطة م. عبدالعزيز, بتاريخ ‏16 أغسطس 2020.

1. م. عبدالعزيز

انضم:
    ‏18 يونيو 2018
    التخصص:
    Civil and Construction Engineering
    الجامعة:
    UALR
    سنة التخرج:
    2017 May
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    السلام عليكم.
    اخواني الكرام، انا اجتزت اختبار الـ FE في 2016 والحمدلله تحصيلي من الخبرة من هذاك الوقت جيد جداً. قربت اخلص السنة الرابعة من وقت اجتيازي للـ FE، لما اكمل خبرة 5 سنين اكون مؤهل لدخول اختبار PE اللي هو يرمز ( مهندس محترف ) من قبل المجلس الوطني الامريكي للمهندسين والمساحين.

المشكلة اللي اواجهها حالياً قبل حتى ماابدا تحضير للاختبار هو تكاليفة العالية مو بس من الجمعية الامريكية، بل حتى من الهيئة السعودية للمهندسين السعوديين.
    بكل بساطة تكاليفه كالتالي:
    1. رسوم الهيئة السعودية للمهندسين = 1500 ريال تقريبا.
    2. رسوم الدخول للاختبار = 1700 ريال.
    3. قيمة المصادر المطلوبة للتحضير للاختبار ( هذا السعر للكتب الالكترونية، الكتب الفعلية راح تكون اغلى)= 3000 ريال.

6,200 ريال فقط من اجل محاولة ممكن يحالفك الحظ فيها من بعد توفيق الله عز وجل.
    وانا قاعد اكتب هذا الموضوع فيه مسارين ممكن اسلك اي واحد فيهم ممكن يكون فيها نوع من التغيير.

أ. مخاطبة الهيئة السعودية للمهندسين لتوفير المصادر لاعضاء الهيئة السارية عضوياتهم. حتى اصدقكم القول، من 2016 الى هذا اليوم انا عضو نشط في الهيئة السعودية للمهندسين لكن للاسف ما استفدت من هذا الشيء بتحقيق اهدافي او على الاقل بتسهيل الصعاب اللي ممكن اي مهندس يواجهها مثل توفير المصادر العلمية او الكودات اللي ممكن اي مهندس يحتاجها.

ب. اشوف منو فيه من الاخوان هنا تخصصه مثل تخصصي ونسوي قطة ونشتري كتب اونلاين ونستعملها سوا :]

ملاحظة: اذا تعرف وين احصل كتب الكترونية اقدر استخدمها للتحضير لهذا الاختبار مشكور مقدما والله يسعدك ويسهل عليك في مسيرتك العلمية والعملية.

2. م. عبدالعزيز

انضم:
    ‏18 يونيو 2018
    التخصص:
    Civil and Construction Engineering
    الجامعة:
    UALR
    سنة التخرج:
    2017 May
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    اي تعليق اي دعم اي مشورة اي راي مرحب به.

3. Alucard

Alucard عضو

انضم:
    ‏4 يوليو 2012
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2017
    الوظيفة:
    Dota 2 Professional Player
    التقييمات:
    +84 / 1 / -11
    هيئة المهندسين السعوديين من ازبل الهيئات الي موجوده, مع احترامي الشديد, انسى تطلع منهم بفايدة

انا زيك, خلصت FE وناوي PE, لكن SCE مايعطون license اذا خلصته, كلمتهم قبل كم شهر وقالو راح يعطون license قريب, انا اشوف ابدا ماله داعي انك تاخذ الاختبار اذا ما فيها license لانك ماراح تقدر تستخدم ال PE designation, انت تدري عن ذي النقطه يوم نويت تاخذ PE exam?

مشاركة هذه الصفحة