PETE Student since 2013

الموضوع في 'حياة طالب' بواسطة عـبـدالله الـداعـج, بتاريخ ‏10 أغسطس 2015.

الوسوم:
  1. عـبـدالله الـداعـج

انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    #1 عـبـدالله الـداعـج, ‏10 أغسطس 2015
    آخر تعديل: ‏27 سبتمبر 2015

بسم الله الرحمن الرحيم

نعم أيها الاحبه, انه فاينل Phys 102, الفصل الصيفي 143 على مشارف النهايه, لا مرحبا والله ولا مسهلا :mad:.

قررت اكتب مذكراتي بداية من التقديمات الى الان (فاينلزم كفاكم الله شره) واستمر باذن الله الى التخرج كل ترم وتفاصيله, كوني احب تخليد الذكريات واكره نسيانها.

الاسلوب بيكون جدا طبيعي وعامي واتمنى مايكون فيه مشكله مع هالموضوع :D.

- نبذه بسيطه عني:

طالب هندسة بتروليه دفعة 2013 وش تبي بعد ؟ :crezy:

بأذن الله راح ابتدي بتفاصيل ايام التقديمات وكيف اخترت الجامعه.

اتمنى ان ما احد يضيف اي رد في هذا الموضوع واي سؤال او تعليق مرحب بكم جميعاً في حسابي بموقع Ask.fm.

ask.fm/eng3b

2. عـبـدالله الـداعـج

انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134

Chapter I (التقديمات):

ايييوه :khotrah:, اتذكر الايام هذي مزبوط وربي انها فعلا كانت ايام جميله وايام حصاد بمعنى الكلمه, كانت درجاتي في القدرات والتحصيلي كويسه وتشفع لي بالقبول بالجامعه, كان وقتها اسوي فيها اني مو ضامن وكذا وقامط ومن داخل كنت ادري اني بنقبل :khotrah: > هيوان والله هيوان ;) .

التحصيلي اختبار واحد لذلك مابي ابربر به, القدرات هي اللي قبصتني قبص ربكم اعلم به :khotrah:, اول اختبار دخلت مذاكر مذاكرة تسليكيه وجبت 72 :eek: ودخلت الثاني بنفس مستوى التسليك قاتل الله Mw2 وجبت 75, بعدها قلت يولد شكل مافيه لا بترول ولا بنزين :sad: جلست صيفيه كامله اشتغل على القدرات والحمد لله جبت 85 واللي اتذكره اني كسرت طبلون واحد من العيال عنده النترا وقلت خلاص مابي ادخل الاختبار الرابع لكن رحت دخلته طقطقه وجبت 90 كيف لا تسالني :crezy: الزبده اللي اتذكره برضه ان الاسكريم اللي كنت اكله في ماك طاح بالارض الله يتوب علي والله اني كنت مشتهيه :sad: .

الجهات اللي قدمت عليها كثير اتوقع كان باقي الحفيز وبنده ماقدمت عليهم :khotrah: لا والله امزح :D قدمت على الجهات التاليه:

1. جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ابووووي والله الحب.
    2. جامعة الملك سعود بالرياض.
    3. برنامج ارامكو للابتعاث CPC.

قبلت فيها جميعاً عدى ارامكو عطوني تخصص مريض في دوله امرض وصرفت النظر عنهم ولعلها خيره.

طبعاً انتهت علاقتي مع ارامكو في منتصف دراستي في اول ربع في السنه التحضيريه وانا جالس في كلاس انجلش 001 سمعت هزه من جوالي BlackBerry bold 9900 الابيض اللي بعته < شوي وبيقول السعر :sad: تم رفضك لانك سحبت علينا ولا عطيتنا علمك الغانم طال عمرك.

وصلني خبر قبولي ورسالة القبول في البترول في يوم والله مدري وش هو ذاك اليوم اللي اتذكره اني جايب عمال لبيتنا ووصلتني الرساله تحت الشمس الحارقه في حوش بيتنا ولا تشوفون وجهي وقتها خدودي وصلت بلوتو في فضاه :D.

الرد الجاي ترم 131 اول ترم لي في الجامعه ووالله العظيم انه ترم لا يقل متعه وذكريات دميله < اما دميله مامسحتها لاني فقعت ضحك عليها :D, المهم نكمل, ذكريات دميله < والله اني كتبتها مره ثانيه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه, ذكرررررريات جججججججميله عن الاترام اللي بعدها باستثناء 143 :crezy:.

3. عـبـدالله الـداعـج

انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134

Chapter II (Term 131) :

خلوني احط لكم المواد اللي نزلوها لي الجامعة الحلوه وبالمناسبه انا اخذت كورسات الانجليزي كامله عدى 000 يعني مريت ب 001 و 002 و 003 و 004 :khotrah:.

الكورسات اللي كانت عندي كالتالي وبتكلم فيهم ماده ماده بعد الفاينل المصون باذن الله .

-----

4. عـبـدالله الـداعـج

انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    بكره اختبار التوفل iBT الساعه 10 الصباح ,
    دعواتكم لي بالتوفيق .

5. عـبـدالله الـداعـج

انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    انتهيت من اختبار التوفل وبضع من اول اسابيع ترم 151 اللي درعم درعمه مدري وش تبي :d .

نكمل ؟

6. عـبـدالله الـداعـج

انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134

نبدأ من اول كورس لي في الجامعه eng001 :

نزلولياه مع الاخ Mr. Hands ابو الشاي الاخضر اللي بدون سكر, انسان جدا مثقف وعنده خلفيه معلومات رهيبه ويروح الكلاس كله سوالف تاريخيه بس غثيث الله يهديه للاسلام ويجينا الاسطوره Gordon Mckay بعد الظهر معصب ليه تضيعون الكلاس سوالف هههههههههههههههههه هذا الانسان اللي يعطيني صعقه كهربائيه قبل كل كلاس يذكرنا بالتوفل وبالمستقبل انسان رائع, طبعا هذا كان اول كلاس ادخله في الجامعه ومثلكم خابر الاوريا المتحمس وقتها حضور قبل بنص ساعه وشاهي وفطور ههههههههههههههه, كان النظام كويز كل اسبوع والله لايوريكم الخوف والقمطه من الرسوب والافرج وهالخياس هههههههههههههههههههههههه !
    طبعا اللي اتذكره انه كان اول كلاس دخلته في الجامعه لذلك ما اوصف لكم قد ايش كنت متحمس ومستغرب ومتعجب من الجو الجديد صراحه !
    الاخ هاندز كان كلاسه ممل ويجيب النوم بشكل رهيب جدا, يعني الكلاس هادئ بشكل مقرف :rolleyes: لكن يجيك جوردون بعد الظهر ويشخل ام الكلاس :D .

English 002:

درسته مع الروتيني البحت Jesse Harrington وفي الحقيقه كان كورس تكمله ل 001 لكن اكثر ماكان يميز هالكورس الطلاب اللي كانو معي بالكلاس ! والله كانو رهيبين الله يذكركم بالخير جميعا, اكثر ماطورته في هالكورس الرايتينق ! بصراحه المعلم هذا اسطوره في الرايتنق, المحزن في الموضوع انه طلع من الجامعه من فتره ليست بالقريبه و اتذكر كان يقول بتزوج قريب (عمره في الاربعينات) وفعلا شفت حفل زواجه في الفيسبوك.

Math001:

مع الاستاذ الكبير اكرم احمد, انسان قمه في الاخلاق والادب والحبيه, كلاسه كان ببساطه بسمله, الاهداف, الشرح, الامثله, سؤال من اختبار قديم, وصلى الله وبارك, صار لي معاه موقفين مضحكين نوعا ما, الاول اتذكر اني جيت متحمس الساعه 8 الصباح ودخلت الكلاس وجلست انتظر الكلاس يبدا, انتظر انتظر انتظر :( فجأه بدو الطلاب يدخلون واحدا تلو الاخر لكن الطلاب اشكالهم غريبه اول مره اشوفهم ! طلعت ابي اشوف وش السالفه الا واشوفه جاي للمحاضره قلت له يادكتور وش صاير الاشكال متغيره علي ! ابتسم وقال اوه انت مادريت؟ قلت ايش؟ قال غيرو الشعب لكل الطلاب, طبعا انا هنا الامعاء عندي دخلت في المعده والكبد تبادل اماكن مع القلب :( هههههههههههههههههههههههه ! قلت كيف ومتى ووش اسوي الحين؟ قال تعال تعال داخل القاعه, دخلت وجلست سلم على الطلاب وشغل البروجكتر وقال ياشباب الساعه كم الان ؟ قالوله 8, قام يناظرني ويقول هاه فهمت؟ قلت لا! قال السسساعه كم الان ياشباب (وهو يضحك)؟ قالو 8 يا استاذ, قال هاه فهمت؟ وفجاه نزلت علي الصاعقه واكتشفت ان كلاسي الساعه 9 مو 8 !!!!!!!! :D واعطيها وضعية سنعود بعد قليل وافقع من الكلاس وانا اقول له معليش اسف, يوم جا كلاسي قال وش فيك انحشت؟ كان جلست وحضرتك !

الموقف الثاني: كان يتكلم مع طالب وانا حسيت انه مافهم كلام الطالب, تلقفت وقلت ياستاذ تراه يقصد كذا وكذا, قال لي ترى انا اقدر اسمع واتكلم :confused::o الزبده اني عطيتها وضعية ههاخينسيتتانشائالله :/::smoke:, بعد الكلاس ارسلت له ايميل اعتذار باستمارة السفينه طولا وبشنطة الفورد عرضا, ورد علي ان الامور طيبه وهو كان يبي يغير جو الكلاس على حسابي .

كإختبارات اتذكر جبت باول ميجر 12/20 ومانمت ذيك الليله من الهم ههههههههههههههههههههههه, والثاني 16/20 وكنت مبسوط مره, والفاينل 30/36 اذا ماخاب ظني .

Pe001:

سكواتش مع الشيخ محمد حمدان, انسان حبيب صراحه لكن يبيع كلام كثير ويوعد ويخلف بعض الاحيان, اللعبه كانت ممتعه كثير وماقصر معانا باخر الكورس .

الوورك شوب:

كانت بالنسبه لي قسم الاحداث الله يجيرنا واياكم منه :/: مو اكاديميا بالعكس والله من المخيس اللي حاطينه يعلمنا, يشرح دقيقه وبعدها تقفل معه ومايقبل اي سؤال وحش في السعوديين وانهم فاسقين بالفلوس و و و ! وللاسف خلاني اكره المعلمين من الجنسيه الهنديه لفترة طويله جدا !
    ما ابي اكمل عشان ما اسب :rolleyes: .

الحاسب:

مادة ماكان عندي معاها اي مشكله كانت عسل واكثر شيء كان حلو فيها انها كانت بس لاب, وكنت دايم ابهر ذاك الباكستاني الله يذكره بالخير بالاوتبوت لكل اساينمنت وكان مبسوط مره مني, مياجري كانت 13/15, 15/15, 15/15 .

الترم هذا كان صراحه مؤثر في شخصيتي من اكثر من ناحيه, تغيرت مفاهيم الصداقه + اساليب المذاكره + ترتيب الوقت + الاكل + اساليب التعامل مع الناس + التوفير + الادارة الماليه, كل هالعوامل كانت في ذاك الترم متغيره بشكل قوي جدا وحطو على الصداقه الف خط (في الاترام الجايه راح يبين كيف تغيرت هالمفاهيم عندي .

الى ان القاكم في ترم 132 :hehehe::قلب: .

• x 1 إعجاب إعجاب
  7. عـبـدالله الـداعـج

انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    Term 132: سمستر الحسم .

سمستر الحسم مثل ما سميته :hehehe: لان كان فيه توفل ومثل مانتو عارفين ان التوفل كان هو الفيصل ان صلح صلحت السنه التحضيريه وان فسد فسدت انت بكبرك :hehehe: .

خلونا نمسك السمستر ماده ماده كالعاده < اوخص شعر :D..

Engl003:

هنا عودة الكينق Gordon McKay ;) كانت عوده قويه واتفاجئت وقتها كونه كان بيدرسنا الكورس كامل بدون بارتنر مثل 002 عند ابو هارينقتون, الكورس كان متعب جدا جدا, يعني ماتدري انت تلقاها من اسئلة امير مالك ولا من التوفل اللي كان عليه نسبه لا باس بها, ولان من الكتب الجامده اللي وقتها اعطونا اياها ! كان فعلا كورس متعب, لكن في نفس الوقت كان ممتع يعني اغلب اساطير كورسات الانجلش من الطلاب كانو معنا :D واغلبهم اصحابي, كان كلاسنا متفوق بكل المقاييس سواء من افرج كل اختبار او سبيكينق بشهادة الجميع من المحاضرين انتهى الكورس بحصولي على B+ مع 527 توفل ولكن هذا ماكان عذر مقبول اني ما اخذ 004 :mad:.

Engl004:

مع الرهيبين Antony Ellison & Nick الكورس اللي طورني 0.000000000000000000000000000000001% في الريدينق و 99.99999999999999999999999999999% فوكاب :hehehe:, انطونيو كان مسلم خال وحبيته بشكل ماتتصورون كيف كان انسان رهيب بمعنى الكلمه كان يركز على الفوكاب بشكل قوي جدا وكانت له جداول يخلينا نطبعها ونعبيها كل كلاس وكانت الكلمات كلها ماخوذه من كتاب الريدينق NatGeo, اما الاخ نك كان مسلم على الاوراق بسبب زوجته الاسيويه, صار لي معاه موقف في نص الكلاس كان يتكلم عن درجة فسق الشعب السعودي بالفلوس وكيف ان اغلب الشعب غني جدا ومن هالكلام, في نص كلامه ماتحملت وفصلت عليه وبينت له ان فئه كبيره جدا من السعوديين عند خط الفقر ومن الطبقه المتوسطه حرفيا, سكت وماقدر يرد وحول الموضوع على البخل والبخشيش وليش احنا يالسعوديين مانقدر العماله, قلت له حنا نطبق البخشيش باسم الزكاه والصدقه وهذا في ديننا الاسلام ان نتصدق ونعطي المال خفيه! اتذكر انتهى الحوار بانه سكتني وقال ايه خلاص انت الصح :rolleyes: .

Math002 :D:

الدكتوووووووور خالد سيفوووووالله !!!! هالانسان هذا والله العظيم مدري وش اقول عنه !!! يعني امدح او اذم او ايش بالضبط ! اكتفي بانه قلب طيب ووجه منور لكن مهايطي ويحب يطقطق, الكورس هذا اشتغلت عليه شغل مالله به عليم, اتذكر اول ميجر جبت 6/20 واغلب اللي حولي قالو خلاص بتنور الجامعه في الصيف ومن هالكلام, لكن ولله الحمد والمنه رجعت للتريند مع الميجر الثاني 20/20 وكانت مفاجئه صاعقه للدكتور خالد اللي فرح فرح شديد جدا بالدرجه وانا كذلك لانها غيرت مفهومي للاختبارات 740 درجه وصرت الحمد لله لا ارتبك ولا اخاف في الاختبارات الا ماندر .

Pe002:

مع الدكتور عبدالسلام كيناني, كل اللي اتذكره انه سال في اول كلاس من يبي احوله كلاس fitness مسائي ؟ قلت انا, وحضرت كلاسين وبعدها الى اخر الترم ماشاف وجهي وربكم حميد ماجاني DN وعطاني قريد يشق الوجه والله ما استاهله ههههههههههههههههههههه .

Physical science:

هالماده اللي مدري وش جو امها بالضبط ! الزبده اني عديتها بقريد يفشل .

Life skills:

الكورس هذا من اهم الكورسات اللي عززت ثقتي بنفسي اكثر وكان فعلا جميل جدا, عطاني الدكتور افضل اداء للبرزنتيشن ويكفيني فخر اني اعجبت الدكتور رزق الله ملكاوي الله يعطيه الصحه والعافيه, اتذكر مشروعنا كان شكرا عمال سراكو واللي سويناه اننا وزعنا عليهم هدايا بسيطه, باذن الله راح انزل كم مقطع من العروض اللي سويتها كلها سواء الفردي او الجماعي .

يوم نزول درجات التوفل كان من احلى الايام في حياتي لاني كنت نايم وانتظر الدرجه عشان اما اني اشيل اغراضي واروح لاهلي للصيفيه او اني اشيل بعض منهم عشان اجي اكمل توفل والحمد لله شلت اغراضي كلها وقضيت صيفيه ممتعه في 133.

الى ان القاكم في 141 (ترم البناء) .

• x 1 إعجاب إعجاب
  8. عـبـدالله الـداعـج

انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    بعد نهايتي مع ارامكو اللي تطرقت لها في اول سمستر، نقول الحين welcome back aramco, again, وتحول الوضع بس من cpc الى ccp .

وهنا نتذكر " وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شرا لكم " .

وقعت معاهم قبل اسبوع و شوي و اسال الله ان تكون فاتحة خير .

• x 1 إعجاب إعجاب
  9. عـبـدالله الـداعـج

انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    ,

الساعه 6:32 AM, جالس في مبنى الاوريا استعد لميجر الجيولوجي و ee204 :o .

خلوني بس استعرض مصايب الاسبوع الجاي.

الاحد: تسليم هوموورك ME203 .
    الاثنين: كويز جيولوجي + كويز LAB EE204 + تسليم اسايمنت pete203.
    الثلاثاء: تسليم ريبورت pete203 .
    الاربعاء: ميجر ee204 + ميجر geol201 + ميجر لاب geol201 .
    الخميس: كويز ماث.

:) :( .

10. عـبـدالله الـداعـج

انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    ,

ناوي انزل 10 كيلو لكن الله يستر من ميزان الليله, بشوف كم زدت خلال شهرين تقريبا من التخبيص .

11. عـبـدالله الـداعـج

انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    راجع لكم, صبركم بس اخلص اللي في يدي :( .

12. عـبـدالله الـداعـج

انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    #12 عـبـدالله الـداعـج, ‏27 ديسمبر 2015
    آخر تعديل: ‏27 ديسمبر 2015

بسم الله الرحمن الرحيم,

عدنا مرة اخرى يا احبابي,

Term: 141

أو كما ان احب ان اسميه, ترم "Yeeeeeeeeeeeees!!!!!!" طبعا راح تعرفون قصة Yes هذي مع نهاية هالتشابتر من المذكرات :D!

كانت موادي كالتالي:

طيب, نبدا مع هالترم مادة مادة كالعاده!!

PE101:

اول كورس رياضي في الجبل وكان مثل ماهو واضح في الصوره مع محمد حمدان (الريشه), لعبه جدا جدا جدا ممتعه وحبيتها, وبصراحه اعتب على الجامعه عتب شديد على اهمالها لهالنوع من الرياضه, لا المضارب في حاله كويسه, ولا فيه توفر للادوات الكامله للعبه, والمساحات للعب جدا ضيقه! وهذا سبب قوي خلاني اترك اللعبه بعد الكورس! عموما, الكورس كان مع محمد حمدان اللي درسني بالاوريا (سكواتش), الرجال شريح بشكل قوي جدا, حبوب, ضحوك, وبصراحه انبسطت معه في ذاك الترم, كانت الماده جدا خفيفه, اختباره كان سهل (صح او خطا), اخر الترم دف اغلب الكلاس :وردة:.

Physics 101: :smoke:

Guldad Khattak, رعب الاسم يكفي اعتقد ولا؟ المهم ان هالدكتور احبه واكرهه في نفس الوقت, كيف مدري, كان عندي الساعه 7 وكنت غلطان غلطان غلطان اني نزلت عنده, لان مستواه عالي جدا وشرحه للطلاب ال advance وانا كان مستواي عادي جدا في الفيزكس, كان مايحب احد يتكلم او يتنفس او يحرك رجليه او يطلع جواله او يحرك حتى شنطته, مره من المرات كنت بطلع الحاسبه وفصل علي فصله يحبها قلبكم :mad:, واذكر بعد مره كنت جاي وحاط السماعات وبدا الكلاس ونسيت اشيلها وقال لي قيت اووووت :rolleyes: ههههههههههههههههههههه ! لكن اكتشفت بعدين انه يحترمني كطالب وكان ينصحني دايم بالاوفس اور ويساعدني بحل المسائل وماقصر معي.
    وهنا تجي قصة "Yessss", مره من المرات كنا في كلاس ريستيشن في مبنى 6, دخلت وجلست وكان الميجر الثاني في نفس اليوم (الليل), دخل وعطانا كم مسأله وقبل لا يتعب ويجلس راح وكتب مسأله ايجاد سرعه بأحد قوانين السرعه في الفزكس, يوم تعب وهو يكتب قال, "I'm not going to do it" وطاحت عينه على طالب وعطاه الطبشور قال له solve it وراح جلس, قام الطالب وجاب العيد وجاب له ناتج فيه جذر داخله رقم سالب هههههههههههههههههه! وانجلط ختك ! راح وقال له خلك واقف, قوم طالب ثاني وراح يحلها ونفس الشيء طلع له جذر سالب !!! :mad: انهبل مره ثانيه, (طبعا كل الطلاب اللي قومهم كانو افضل طلاب الكلاس), بعدها قوم طالب ثالث وحاول يغير الحل وانحشر, وهنا جات الطامه الكبرى :D, طاحت عيونه المرعبه علي انا وقال لي go, ولسان حالي يقول: (حظي عجاج والحبايب قراطيس) :لسان:, قلت الشكوى لله وقمت وانا اجر واسحب رجليني للسبوره ومادري وش بيصير بي :D, واطالع المسأله واتمقل فيها خمس ثواني تقريبا وهو يقول هاه ؟ وسسسسسسسسسبحان الله نزل علي الفيزكس في ذاك الكلاس وقلت له هذي القيمه مفروض تكون سالبه لان المقذوف نازل من فوق الى تحت وتعتبر المسافه بالماينس (y), وبعدها التفت وماسمع الا "YESSSSSSSSSSSSSSSSSSSS!!!!!!!" وخويكم اللي يعطيها وضعية اينشتاين ههههههههههههههههههههههه والحقيقه انبسطططت :eek:.

اكبر خطأ سويته في هالكورس اني سمعت كلام بعض الزلايب عن الكورس وانه صعب ووحش الجبل ومدري وش, وفعلا اثر هالكلام على مستواي وعلى القريد النهائي في الماده!

ICS103:

مع الشيخ حازم سلمي :وردة:, الاستاذ الحماسي الجميل الفاهم المتمكن الخ..... كورس البرمجه بلغة C, كان كورس ممتع وجميع وفي نفس الوقت ثقيل جدا, افكاره مترابطه من اول سلايده الى اخر سلايده وحط على كلمة سلايده الف خط هههههههههههههههههههههههه, كويزاته كانت صعبه وطويله لكن في اخر الترم شوتنا كلنا بالكلاس وورك, وكان الله يذكره بالخير يقول ببداية الترم, you get what you get, كان يسميني في الكلاس "داعج", وكان معتبرني من افضل طلاب الكلاس واشكره على هالشيء, كنت مهتم بالماده ومهتم بهوموركاتها وبأدق تفاصيلها, والى يومكم اتذكر ايميلاتي مع الدكتور وقت اخر السمستر مع وقت نزول القريدات, كنت متأمل على B+ وكنت جايب العيد بالفاينل ومبدع بالميد والكلاس وورك واللاب والبروجكت كان بيرررررفكت! وارسلت له مليون ايميل اسأله هل فيه امل اخذ B+ او لا, ارسلي مره وقال "ياعبدالله انت الان ماخذ في الفاينل 58/100!! اصبر ونشوف" انا قفلت معي وقلت له انا برى الظهران فضلا تأكد من التصحيح وعلمني لو فيه زياده, ارسل لي وقال "ابشر", بعدها بربع ساعه شفت الدرجه تغيرت في البلاك بورد من 58 الى 65!! ,وقلت الحمد لله, المهم بعد كم يوم ارسلت له هاه وش صار؟ :D قال "شكل الكم بوينت اللي زدتك اياها سوت سوم سورت اوف ماجك" وخويكم اللي ينجلط من هالايميل الطلسومي! قلت له وش يعني؟ قال اصبر, يوم حشرته ارسل لي بخط كبيرررررررررر "You scored, it is not a typo!!!!! you got A" وخويكم كان في موعد شد تقويم اسنان والله واسحب عليه من الفرحه واطلع هههههههههههههههههههههههههههههه! وانتهى الكورس بقريد يفرح!

MATH101:

مع الدكتور القدير محمد ابو صبيح, دكتور لبق وبشوش الله يذكره بالخير, كان مهتم بالكونسبت اكثر من حل المسائل, وقبل هذا كله كان يهتم بمدى فهم الطلاب ومدى تطور شباب الامه العربيه! الله يسعدك يادكتور محمد ابو صبيح!...

الكورس كان بشكل عام متوسط الصعوبه وفيه من غثاثة البروف والخياس هذا, لكن كان كورس ممتع مع الدكتور محمد, اتذكر صار لي موقف معاه ما انساه طول عمري وكنت بجيب العيد بس الله ستر, كان عندنا كويز وفيه سؤال limit, وكان يقول اوجد اللمت, خويكم راح يتفلسف وطبقت قانون لسه ما اخذناه (لوبيتال) والحمد لله طلع الجواب صح! واتفاجأ يوم وزع الكويز معطيني على السؤال 1/5, اقول له ليش؟ قال ماخذناه لسه, قلت له يادكتور مو من حقك تجبرني على طريقه معينه ومدري ايش المهم انتهت السالفه بأني اعتذرت وقلت له اسف اني تحمست زياده واتأسف لك, جلس يضحك وقال: "انت ابني, مافيش أب بيزعل على ابنو" ههههههههههههههههههههه حبيبي ابوصبيح!!

IAS101:

وتستمر علاقتي المتوتره مع قواعد اللغة العربية في هالكورس المخبول! اخذته مع الدكتور عبدالكريم الزهراني, اكتفي بقول ان هالدكتور ظلمني بالقريد اخر الترم والله يسامحه, وكان سامج الله يذكره بالخير:.

ENGL101:

مع حبيب قلبي Anthony Gibson, بصراحه هذا المدرس اثبت لي عكس كلام كل الطلاب بخصوص ظلم وتعجرف قسم اللغة الانجليزية وانا طبعا ما انفي ظلمهم لكن هالاستاذ بالذات كان حقاني وكان يقول انه مايهتم بالافرج وخرابيط القسم وانه مستعد يعطي كل الكلاس A's, صراحه اتذكر في هالكورس اني تحطمت من ال proficiency exam! لانهم معطيني D في الرايتنق! لكن الحمد لله ما استسلمت لهالتقييم المخيس وكرفت كرف مع نفسي في هالكورس واتذكر قبل كل اختبار اتمرن على مواضيع اختارها من نفسي لها علاقه باسلوب الاختبار وارسل له ملفين الى ثلاث ملفات وورد تدريب وكان يصححها ويرسليهاه مره ثانيه على الايميل وكان مبسوط مره من شغلي الى ما جا اول اختبار رايتنق وعطاني B+ وماكنت مصدق!! واستمر الاداء الممتاز وانهيت جميع باقي اختبارات الرايتنق ب A, واتذكر جملته يوم قالي بالحرف "You're a very good writer" ومره من المرات "Your writing is awesome", بس كنت مخربها معه في الريدينق واتذكر مره قال لي في 102, "You will get an A+ in this course but can you please do something with your deadly reading?" :D وللاسف خربتها معه الى نهاية 102 في الريدينق لكن نقول ان شاء الله نبيضها في 214 (معه).

----

انتهى هالسمستر بطموح عالي ومعدل نوعا ما مرضي وجميل وكنت مبسوط من نفسي رغم الصعوبات القاهره اللي واجهتها, 17 ساعه اول ترم كانت نوعاً ما قاسيه ووعدت نفسي ما اكررها لكن للاسف كررتها, لكن هالتكرار كان من صالحي واعتقد اني بنزل 17 كل ترم, اكتشفت اني طالب يهتم ويبدع تحت الضغط, ويهمل اذا كانت ساعاته قليله.

في هالترم كانت عندي مبادئ مستمره الى الان اهمها:

1) انت صديق نفسك ولا تنتظر من احد يكون صديقك !
    2) لا تعتمد على احد ابداً !
    3) لا تسمح لأحد يثنيك عن احلامك او يعطلك عن امورك الشخصيه او الدراسيه !
    4) ان كان عندك "واقع" مُر, ارفضه.
    5) اتعب بالبدايه وارتاح بالنهايه.

اعترف: اللغة الانجليزية مع كل اسف سببت ضعف واضح في لغتي العربية, احيانا ما اعرف اشرح الا بالانجليزية !
    الى ان القاكم في 142 (سمستر التفجير) :cool:.

بكون سعيد جدا بإجابتي على اي سؤال, ask.fm/eng3b .

• x 1 إعجاب إعجاب
  13. عـبـدالله الـداعـج

انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    #13 عـبـدالله الـداعـج, ‏4 يناير 2016
    آخر تعديل: ‏13 أكتوبر 2016

بسم الله الرحمن الرحيم,
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

نعم نعم نعم احبتي, انني جالس اتقضى اجازتي في دبي العريقه :kashkhah::D, بعد سمستر والله اشبه بالمدري وش ههههههههههههههههه ! كان سمستر ناري, 6 فاينلات ومياجر على اخر اسبوع! وثلاث لابات! وشششش يبوي !

المهم انا جالس اكتب الان من وسط الفندق في مدينة دبي في الامارات العربية المتحدة, وبأذن الله اليوم بكتب عن 142 ووش صار فيه من تحديات ومواقف وحتى المعدل والقريدات بتكلم عنها لاني مبسوط من هالترم بشكل جدا رهيب!

خلوني ادخل مدخل قبل ما ابدا المذكرات والقصة كاملة:

قبل بداية الترم كنت معاهد نفسي اجيب مرتبة شرف اولى او ثانية, وكنت اقول:

وعد ٍعلى الحرّ الذي مثلي ترى معناه دين
    حتى لو بالتعب والبهذلة لأعلمك من هو أنا !(*)

طبعا مرتبة شرف ثانية او اولى يعتبر معدل فوق ال 3.5 من 4 وهي شيء صراحة ماهو بالبسيط, لكن عموماً عاهدت نفسي اجيبها, جبتها او ماجبتها نشوف اخر هالتشابتر.

نستعرض المواد؟

طبعاً السمستر هذا كان 15 ساعه, كانت مناسبة حيل وكنت عامل حساب الفيزكس 102 في الصيف (مقرر الفزياء الثاني والاخير في الجامعه اخذته في الصيف 143), لذلك ماحبيت ارهق نفسي ب 17 ساعه وانا عندي فيزكس 4 ساعات في الصيف, حبيت السمستر يكون خفيف.

قبل ما ابدا < كأنه طولها ؟ :D, احب اتكلم عن شيء مهم جدا, كثير مننا في هالدنيا يحب يكون شيء, مهندس, دكتور, سباك, طيار, عامل نظافة, وللأسف في مجتمعنا الشخص اول شيء يفكر فيه الناس ووش بيقولون وهل بيدعمونه ولالا ! وللأسف اكثر, اراء بعض من الناس تأثر بشكل سلبي بطريقة او بأخرى تخليك تثني عن قرارات واحلام كثيره, لذلك عزيزي الطموح, اذا نويت تسوي شيء (جيد) كطموح وظيفي او دراسي او رياضي او اي شيء, لا تعلم احد ابداً لما خلاص تكون بديت وحققت جزء كبير منه, ما أقصد العين (وهي حق) لكن اقصد الاراء والتعليقات المخيسه اللي ممكن تستقبلها من بعض الناس وممكن تكون سبب قوي جداً في عدولك عن بعض هالاحلام والقرارات المصيريه في حياتك, اعطيك مثال؟ طيب, اول ماتخرجت من السنة التحضيرية, اتذكر الموقف هذا مثل ما اتذكر اسمي, كنت امشي مع شخص في المباني الاكاديميه وكان يشتكي ويتكلم عن المعدلات وان الجامعه ظالمه وان طلاب الجامعة معدلاتهم تتراوح بين 2.5 - 3 !!!!!! مع كل أسف, تكونت هالفكره السلبيه في داخلي وفعلاً كان تفكيري ان مايجيب 3.6+ الا العبقري اللي جاي من بلوتو ! :eek: لذلك هالكلام كله تغير في 142 (سمستر الابداع), فعلا كانت النتائج مبهره وغير متوقعه, لكن خلونا نتذكر انه كان هدفي مرتبة شرف ثانيه او اولى, يلا بسم الله نبدأ ونشوف وش صار!

-----

Chem101:

اول مقرر في علم الكيمياء الجميل مع الدكتور المحترم الهادئ عبدالرحمن البيطار, دكتور حبوب وطيب وكلاسه خفيف وشرحه كان متواضع, كان دايم ينظر لي بنظرة الطالب المميز وكان هالشيء يفرحني دايم, كنت مبدع في كويزاته ومستواي معاه ممتاز الى ان جا ميجر 1 :mad: !!! اتذكر اني كنت مستعد لهالاختبار استعداد ممتاز وكنت داخل بثقه وكان كلي طموح اني اجندل الاسئله واحد ورى الثاني واطلع, لكن للأسف جندلتني الاسئلة بكفوف كل واحد اقوى من الثاني :D! حاولت احل اللي اقدر عليه وطلعت وكانت الدرجه 60/100 -_- ! وتف؟ وش صار؟ مدري! عموما جلست اكلم نفسي واقول ايه بالله انها بداية مبشرة بمرتبة شرف ثانيه بالريوس :D! كملت لما جا ميجر 2 ودخلت وقلت يولللللد لازم تعدل! الوضع كذا بيض منتهي تاريخه! وقلت بسم الله وبديت احل, جاني اول سؤال خلاني ارفع وجهي من الورقه وادور الكوردنيتور (مشرف المادة) واطالعه في نص عيونه واقول في خاطري افتكو لحيك بلا افتكو لحيك بلا افتكو خشك :rolleyes:!! جلطني! ماعرفت احله ورحت للي بعده لما خلصت الاختبار واكتشف بعدين اني جايب 55, من بعد هالاختبار تدهور مستواي بالماده وصرت ما أهتم! عادي اطنش الكويزات قلت بس ابي اطلع باللي هي به :D, قربت الفاينلات واللي بكتب عنها في جزء خاص في هالفصل من المذكرات.

Engl102:

مررررررررة ثانية مع الجججججججميل Anthony gibson, الكورس كان عن مهارات كتابة التقرير الاكاديمي, نفس الاستاذ اللي درسني 101, شافني في الكلاس وطلعت عيونه وانبسط في نفس الوقت :D, الكورس كان سهل واسهل من 101 صراحه, اتذكر في الميدتيرم جبت B+, والريبورت A+ اللي كان عن حلول الازدحام في الرياض وكان مفيد جدا قبل مايكون هدف للقريد او النجاح, والبرزنتيشن A+ اللي ابهر الدكتور وجاني بعد ما خلصت وقال لي "It was magnificent,well done", كان كورس ممتع فعلاً!

IAS111:

مقرر الاسلامي الاول, الايمان واثبات وجود الله عز وجل, كان الكورس مع الاستاذ القدير المحترم عبدالرحمن السعدي, كلاسه قمه في المتعه والانسجام والروحانيه, ماقصر معانا في اخر السمستر.

Math102:

مقرر الرياضيات الثاني (كلاكولاس) وكان يتكلم عن التكامل بشكل خاص, كان مع الشاب الخلوق مؤنس ملولي, صاحب اللغه الخلابه والاسلوب الجذاب, لكن كان الكلاس روتيني ومليت اخر الترم بكل صراحه,كان يقول لنا انتم كطلاب افضل من طلاب امريكا بكثير (كونه درس هناك طول عمره) واتذكر مره من المرات كان يشرح نقطه في موضوع معين وكان يتكلم عن تكامل طول المنحنى, بعدها دخل على مساحة السطح ورفعت يدي بعد ما جاتني فكره (الموضوع جديد اصلا فكانت رفعة يدي اجتهاد) قلت له مساحة السطح مجموع كل المواضيع اللي خذناها, قلت له بالحرف "It's a combination" قال: "Wow! a combination!!!!! see guys? your much more better than americans" :D , اول ميجر ماكان بعيد عن صاحبه الكيمياء جبت فيه 55!!!!!!!, وثاني ميجر اعتقد كان السبب في نقطة التحول وجبت فيه 90 والفاينل مثل ماقلت راح اتكلم عنه في النهايه, طبعا اتذكر اني رحت للاستاذ في الساعات المكتبيه اخر الترم وقلت له بالحرف "ايش هو الماكسمم قريد اللي اقدر اجيبه بهالدرجات واوعدك اجيبه" لانه كان متأمل فيني وكان يعتبرني من افضل طلاب الكلاس, عطاني كامل في اعمال السنه وكان ينتظر مني اداء كويس في الفاينل اللي مره ثانيه راح اتكلم عنه تحت.

PE102:

ثاني مقرر رياضه في الجبل, وكان مع الفلاوي علي عبيد في كلاس تنزيل الوزن (كان وزني مرتفع شويات وقتها) طبعا الكل كان اسمن مني بكثيييييييييييير ويقولون لي وش دخلك معنا, وكان ردي ابتسامه, عموما كان المطلوب مننا ننزل 5 كيلو ونزلت له 8 وعطاني A+.

PETE201:

اول مقرر هندسة بتروليه :o:allosh:, كان مع وحش القسم "حسن الهاشم", كنت كالعاده اتكي قدام ومجتهد واحاول قد ما أقدر اتميز في الواجبات والتقارير والاختبارات وكان معجب بأدائي ومره من المرات كان يقرا في احد التقارير اللي سويتها تطوعياً مني وحب للمعرفه, يوم خلص رفع راسه وقال "الله يوفقك يعني والله مدري وش اقول", الى اليوم يشوفني ويبتسم, طبعا انا منحاش منه كل مواده حاطهم EXCHANGE لانه فعلا دكتور كريف.

وبسسسسس هذي كل المواد, الان نجي فترة الفاينلات والحصاد..

الفاينلات (النهائيات):

مثل ما قلت لكم فوق ان ال 90 في الميجر الثاني في الماث كانت هي السبب بعد الله في رجوعي على المسار الصحيح وتمسكي بحلمي وطموحي وهدفي اللي حطيته في اول السمستر, كان باقي على الفاينلات شهر تقريبا وكان روتيني كالتالي: اصحى, اكل, اخلص كلاسات, ارجع, اتغدى, انام ساعه, اصحى اتقهوى واشيل اغراضي واروح مبنى الاوريا (مبنى السنة التحضيريه) واذاكر الى الفجر وارجع الغرفه وكان هذا المنوال, طبعا كان نظامي اذاكر اكثر من ماده في يوم لان كان الماث دسم والكمستري ادسم, خلصت المواد هذي من الكتاب والنوتات في اسبوعين وشوي وكان باقي على الاختبارات اسبوع وشوي, فتحت اختبارات قديمه للمواد اللي عندي من 2013 الى 2008 تقريبا وكنت مستعد 100% لكل اختبار ممكن تحطه الاداره القبيحه, اتذكر كنت اذاكر مع صديقي عبدالعزيز (كل يوم اشوف وجهه بدون مبالغه واوعدكم اخصص له حلقه كامله هالادمي), دخلت اختبار الماث وكان اختيار من متعدد, واخذت فيه 135/140 !!!!!! كنت مبسسسسسسوط مرررره لاني اخذت اعلى قريد قال لياه المدرس مؤنس ووفيت بوعدي له, جا الاختبار اللي كان بعده بيوم (الكيمياء), وبدعت فيه واخذت اتذكر اذا ماكنت غلطان 35/40, واخذت اعلى قريد ممكن اخذه ولله الحمد والمنه, اما البتروليوم كان فاينل صعب جدا جدا جدا ولكن الافرج كان في صالحي كوني كنت مبدع في اعمال السنة وجبت اعلى قريد برضه, الحمد لله حمدا طيباً مباركاً كما يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه! والان تبقى شيء واحد, هل حققت الهدف او لا!

الحقيقة اني حققت الهدف وجبت معدل 3.6+ ولله الحمد والمنه!!

"إن الهرب من الموت موت، وطلب الموت حياة, وإن الخوف من التعب تعب، والإقدام على التعب راحة, وإن الحرية هي شجرة الخلد، وسقياها قطرات من الدم المسفوح, والإسارة هي شجرة الزقوم، وسقياها أنهر من دم المخاليف المخانيق" - الكواكبي.

الحمد لله على البلاغ والنجاح, انتهى السمستر بفرح ومعدل فوق المتوقع وارتفاع المعدل التراكمي ارتفاع شديد جدا, والشكر لله.

في هالسمستر (142) تعلمت اشياء كثيرة, اضفت الى مخزون المبادئ عندي اشياء جديدة اهمها:

1. اذا تبي تحقق شيء, لا تفاتح احد فيه الا بعد ماتنجز 70% منه.
    2. اذا سمعت اي تعليق سلبي, 40% راح تتغير نظرتك عن هدفك حتى لو كنت متيقن من انه تعليق سلبي وانه لازم عليك تجاهله.
    3. للأسف اغلب طلاب الجامعه يفتقدون لروح الاخوه والمساعده الا ماندر, لذلك اعتمد على نفسك ولا غير نفسك.
    4. ابتعد كل البعد عن اللي يتشكى فوق اللزوم, خصوصا الدوافير لانهم يحومون التسبد اذا تشكو.
    5. مافيه اي فرق في الامكانات بينك وبين اي طالب سوى الاجتهاد, اشتغل وبتحصل بأذن الله.

الى ان القاكم في 151, سمستر النكبه الحلوه ههههههههههههههههه, ليش سميته النكبه الحلوه؟ نشوف في الحلقة الجايه < كيفني وانا احمسكم ؟ :D.

تعليق: اللي يقرأ مذكراتي ويتابعها بجديه يدخل على حسابي في الاسك ويكتبلي (متابع) واذا عنده اي تعليق او نصيحه بكون اكثر من سعيد.

ask.fm/eng3b

ودمتم سالمين.

• x 3 إعجاب إعجاب
  14. عـبـدالله الـداعـج

انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134

بسم الله الرحمن الرحيم,
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة,

قبل ما أقول أي شيء احب اوضح ان عندي مشكله مزمنه مع التاء المربوطه, العلاقات متوتره بيني وبينا هالفتره لذلك ماراح تشوفونها كثير :hahaha:.

اسعد الله اوقاتكم بكل خير جميعاً, اتمنى انكم مستمتعين بالعطله, الى الان, واحب انبه اني رجعت الى اراضي البلاد الجميله وها أنا جالس قدام سوني 4 احلل FIFA وبعض من الالعاب اللواتي قد خططت مسبقا في 151 ان العبها :D, كانت رحلتي جميله جدا لدبي, اكلت كثير :hahaha:.

اخر شيء تكلمنا عنه 142 وكيف كان سمستر جميل وسمستر تغيير مفاهيم بحت, اصبح المعدل العالي ليس الا اتخاذ قرار, امور شخصيه كثيره تغيرت جذريا في ذاك السمستر وانا مبسوط من هذا الشيء.

في السمستر اللي بتكلم عنه اليوم, سمستر النكبه الحلوه :D, اللي صراحه مدري ليه سميته كذا لكن اتوقع راح يبان ليه مع نهاية هالفصل من المذكرات, اكتشفت في بداية او قبيل بداية السمستر ان ماحولي احد شششيت, فعلا مافيه احد, اقصد في الجامعه!! اوكيه عندي روميت وبعدين؟ شفت اني افتقد بشكل قوي جداً للصديق الصدوق الصادق الوعد المنصف < الرجال بدا يهرول بعيد, عشان اكون صادق, كان فعلا هناك صديق جدا عزيز علي لكن ما أحس اني كنت معطي ذيك العلاقه حقها, لذلك قررت في 151 اني اعزز علاقتي مع الصديق اللي بتكلم عنه اثناء هالمذكرات في هالسمستر الممتاز الى حد ما.

اعترف اعتراف تام ان السمستر هذا كان مخاطره من نوع جدا وصخ :D, خاطرت ونزلت 17 ساعه لكن مو مثل سابقتها 141! كانت مواد جدا جدا جدا ثقيله! راح نستعرض المواد بعد شوي لكن خلوني اذكركم بالمبدأ حقي اللي في اوائل المذكرات, كنت اقول اني ممتاز تحت الضغط وابدع تحت الساعات الكثيره وشفت اني لما انزل 17 ساعه اكون مهتم اكثر, لكن في 142 نزلت 15 ساعه بس ولو تتذكرون اني حصلت على معدل +3.6!! يعني الان اقدر اقول ان ماعندي مشكله لو نزلت 15 او 17 لأني ما اشوف الفرق جدا كبير.

بالمناسبه, سمستر 152 (السمستر الجاي, لسه ما درسته) كنت ناوي انزل 19 ساعه, لاني اكتشفت فعلا ان الضغط مو بعدد الساعات كثر ماتكون معرفتك الحقيقه بحقيقه تلك المواد وقد ايش صعبه! وهل فعلا ال 19 ساعه هذي تعبر عن ما بداخلها او لا.

على سبيل المثال, سمستر 141 كان 17 ساعه لكن كانت ولا شيء مقارنه ب 151 اللي هو برضه 17 ساعه!!, 151 كان جحيم.

عشان اوضح الموضوع بشكل اكبر, 151 كان خليط بين مجموعة مواد من مختلف اقسام التخصصات الجامعيه وكانت كلها كورسات تأسيسيه وقويه!! لذلك كان سمستر جداً شاق.

السبب بأني خاطرت هذي المخاطره الوصخه, بأني مخطط اطلع exchange (ابتعاث من الجامعه لمدة سمستر كامل في احدى جامعات امريكا) وكانت شروطهم للبرنامج هالسنه ان يكون معدلك 3+ وانك تكون حاصل على درجة في اختبار التوفل تعادل 67/120, حققت الشروط ولله الحمد وبخصص حلقه ان شاء الله احكي فيها عن البرنامج لكن بعد ما ارجع (بعد 6-9 اشهر او شي مثل كذا).

وعشان اطلع هالبرنامج لازم اضغط على نفسي شوي وانزل ساعات كثيره لان مو مضمون لي احصل كل المواد اللي ابيها في امريكا واخاف اجيب العيد! لذلك اتمنى يكون سبب ال 17 ساعه في سمستر 151 و 152 (الجاي) واضح.

قبل ما أبدا استعراض مواد سمستر 151 احب أذكركم ان كان هدفي في هالسمستر 151 اني اعزز علاقتي مع صديقي اللي دايم معه + احافظ على المعدل أو أرفعه, ماكان طموحي ارفعه كثير لكن كان الهدف والاساس انه ماينزل, وكثير ممكن يسأل وينقد ليش كان تفكيرك كذا؟ والجواب ان هذا بسبب ارهاقي في سمستر 143 (الصيف) مع الفيزكس 102, وأحب أأجل الحديث عن هالماده لوقت ثاني مناسب, وخلووووونا نشوف هل حققت هالاهداف او لا!!!.

بسم الله نستعرض المواد؟

واضح انه نار؟ ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه, اشهد بالله انه طلع بي الشيب!

الق نظره عزيزي القارئ على اللابات الثلاثه المنسدحه تحت :hahaha:.

بسم الله نبدا ماده ماده؟

EE204: مقدمه في الدوائر الكهربائية.

كورس تأسيسي في علم تخصص الهندسة الكهربائية, يشرح الكهرب في الحالتين dc, ac, التيار المباشر والتيار المتردد, الكورس بكل أمانه يصنف من الكورسات السهله جدا, ولكن وفقا لتعسف واستهبال القسم الارعن واسئلة اختباراته المدري وش تبي, اصنفه من الكورسات الثقيله, درسني الكورس الاستاذ الرائع عبدالله البتال صاحب اللغه الساحره, انسان جدا محترف وملتزم ومخلص في عمله وشرحه, كنت استمتع في كلاسه, هو ايضا من الدكاتره الكثر اللي كانو يصنفوني من الطلاب ال "Very good" على حسب قوله ذات يوم واحب ايضا اشكره وكنت مبسوط من هالشيء, الكورس كان فيه ميجرين وكويزات وفاينل ولاب, اللاب كان ممتع جدا وكنت مستمتع فيه واتذكر اخذت فيه 19/20 وكانت اول مره اخذ هالدرجه في لاب! اتذكر اول ميجر لي في هالماده استعديت استعداد قوي جدا جدا جدا, كان الاختبار الاول فعلا صعب وطويل وكان الوقت غدار, لكن كنت اتوقع اني مبدع! اتذكر بعد الميجر بكم يوم سافرت للديره ورحت بيتنا :hahaha: وشغلت فيفا واتصلت على واحد من العيال قلت له "تجي افقع وجهك؟" قال: "قدام", سويت لخويي انفايت (دعوه) عشان العب معه وهذا اللي كنت اتذكره بس :D, لان سمعت صوت الايميل يرنرن كالعصفور, فتحت الايميل الا واشوف الاخ عبدالله البتال مرسل الدرجات!!!!!! واكتشفت اني لا "فقعت وجه" خويي في فيفا ولا هو "فقع وجهي" اكتشفت ان الدكتور اللي فقع وجهي بدرجة 60/100 في الميجر اللي كنت معتبر نفسي فيه مبدع!!!! جلست اكلم نفسي واقول "يخوي وش سالفتك انت مع ميجر 1؟" الى متى الطعات هذي؟ كنت متعقد من 142 وكنت ما ابغى احط نفسي في مواقف سيئه وقت الفاينلات واتعب مثل ماتعبت في 142, قلت الحمد لله وعدى المووضوع وجا ميجر 2 وقدني عارف حركاتهم الوصخه والحمد لله جبت فيه اتذكر 80/100 وكانت درجة مقنعه لما اجي اشوف الظلم بالتصحيح! الكويزات كنت الله حق ادخل على الله ثم على فهمي في الكلاس وكنت الحمد لله ابدع واجيب درجات ممتازه واخذت درجة طيبه جدا جدا في الكلاس وورك, الفاينل بتكلم عنه في اخر المذكرات, كورس متعب؟ غثيث؟ ايه لكن الحمد لله عدى وافتكيت منه وبنفس الوقت لازم أقدر واحترم الجزء اللي استمتعت فيه, شكرا عبدالله البتال, شكرا KFUPM على هالكورس.

GEOL201: مقرر علم الارض

مع ان تخصصي ماله علاقه كبيره جداً بعلم الارض الا أني أٌرغمت اخذ هالكورس المخيس المعفن, انا انسان من صغري ما أحب احفظ وهنا عاد لازم تشغل الهاردسك اللي براسك, من الرغم من غثاثة مادة الدواير الكهربائيه الا اني حبيتها اكثر من علم الارض! درستها مع مكس من المدرسين, اللاب كان فيها "شششششبه" ممتع وطلعت منها بقريد اقل من حقي لكن الحمد لله قريد ممتاز.

IAS212: اخلاقيات المهنه في الاسلام.

مع الدكتور والاستاذ والمربي والأب عبدالرحمن الخالدي, حبيبي هالدكتور, كلاسه جدا ممتع ويخلص بسرعه, كان مشهور بمقولة "نشرح الدرس وعلى طول نطلع", كان يكرر جملة "فهمتم احبابي؟" كثير وكنت ارسم خطوط شبيهه بخطوط مستويات الزومبي في بلاك اوبس 1 و 2 و كود 5 بعدد مرات قوله لهالكلمه وكنت اطلع بعدد لا بأس به :D, اول ما دخل علينا عطانا بونص ودرجات زياده اعتقد طلابه يعرفون عنها :لسان: والحمد لله كان كورس جدا رائع ومفيد مهنياً واخلاقياً وماقصر مع الكل اخر السمستر.

MATH201: Calculus III.

مقرر الرياضيات الخامس لي في الجامعه وكنت اسمع هالجمله دايم "اسسهل كورس بيمر عليك في الجامعه", "كورس اسهل من الاسلامي", لكن كان من اصعب الكورسات بالنسبه لي في الجامعه والفضل يعود للمدرس اللي مابي اذكر اسمه لكن اكتفي بقول:

( الأرواح جنود مجندة فما تعارف منها ائتلف و ما تناكر منها اختلف )

طريقة شرح وشخصية الدكتور جدا ماراقت لي وكرهتني في الكورس, لكن ماكان هذا عذر اني ما اكسر خشم الاداره اللي كانت تحط الاسئله في الفاينل ههههههههههههه, كورس استمتعت فيه بالنهايه لما وصلنا للتكامل (لعبتي), لكن نقول كورس للنسيان.

انتو لو تشوفون خط الدكتور بالسبوره وكيف ياكل الحروف اكل وهو يتكلم! اقسم بالله مو اسلوب دكتور وودي اشوف اللي معطيه الدكتوراه عشان اتفاهم معه بطريقتي, لكن احقاقاً للحق, الانسان جدا طيب وخلوق والله يوفقه وين مايروح.

ME203: الديناميكا الحراريه. :allosh:

اه يابعد عمري يالثيرمو! الماده اللي كنت مستمتع فيها من اول كلاس واول ثانيه الى اخر ثانيه, واللي خلتني افكر احول هندسة ميكانيكيه بكل جديه, لكن هونت يوم شفت كورس ال 210 هههههههههههههههههههههههه!, اخذتها مع الدكتور النشمي محمد بن شايع القحطاني, سبق وان قيمت الدكتور في موضوع التقاييم, الماده هذي كنت فيها بيرفكت من اول كويز مروراً بالمياجر الى الفاينل واتذكر كان مجموعي في هالماده اكثر من الاسلامي (99 تقريبا), وهنا نذكر قول الشاعر في الحب:

يا أيها الدنِف المُعذَّب بالهوى! ... إني بأحوال الهوى لعليمُ
    الحب صاحبه يبيت مُسهَّداً، ... ويطير عنه فؤاده، ويهيم
    الحب داءٌ قد تضمّن في الحشا ... بين الجوانح والضلوع مقيمُ
    الحب لا يخفى، وإن أخفيته، ... إن البكاء على المُحبّ نَموم
    الحب فيه حلاوةٌ ومَرارةٌ، ... والحب فيه شقاوةٌ ونعيم
    الحب أهون ما يكون مُبرِّحٌ، ... والحب أصغر ما يكون عظيم.

وداعاً ياثيرمو وداعاً ياحبيبتي!

السبب في حبي لهالماده مو عشان الدرجات والله العظيم! ولا عشان مستواي القوي فيها, الموضوع ومافيه انها كانت ماده ماتلف وتدور معك, افهمني وبتحل لو كانت الاسئله من مدغشقر.

PETE203: هندسة الحفر.

ثاني كورس لي في تخصصي هندسة البترول! لم يختلف عن سابقه الثيرمو, استمتاعي في هالكورس كان مثل الثيرمو ويمكن اكثر على الرغم من تخبط الدكتور معانا كونه انقطع عن التعليم فتره ليست بالبسيطه لكن كان كورس ممتع! اللاب كان مع الثنائي المرح, عبدالصمد و محمد علي, فأما عبدالصمد الافريقي فكان معروف بمقولته الشهيره "وات ايز ديس؟ يور ار ان اينجينيه", اما صاحبه محمد علي فأتسم بالجديه المنقطعة النظير, اخذت في هالكورس A+ ولكم أن تتخيلو كمية الجهد اللتي بذلتها في سبيل الحصول على هالقريد الارعن :hahaha:.

انتهينا من المواد!
    نجي الان لفترة الفاينلات ونشوف وش صار!

(يتبع)

15. عـبـدالله الـداعـج

انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    الفاينلات (النهائيات):

كان هدفي مثل ما قلت لكم اني اعزز علاقتي مع صديقي ابو العز, وبنفس الوقت انتبه للمعدل واحاول احافظ عليه عشان ماينزل, كان الهدف تثبيت المعدل ولكن الرؤيه كانت اني ارفعه بلا شك, فأما علاقتي مع صديقي فتطورت ولله الحمد, كنت حريص كل الحرص اني اذاكر معه وقت الفاينلات, كانت ايامي معه اشبه بالاحلام, كنت مبسوط بكل لحظه كنا فيها مع بعض, اتذكر واتصور كل شيء سويناه ودرسناه وتعلمناه في مبنى 7 في الغرفه الكبيره ذات الطاولات الدائريه, اتذكر الفرحه والضحك لما اكتشفنا ان فيه كلاس ماحد يدري عنه في مبنى 7, اتذكر الاغاني المخيسه اللي فصل عليها ابو العز وكان يشغلها وماكنت ادري وش يحس فيه لكن كان اختبار ال ce وقتها ضارب في عقله, اتذكر يوم طلبنا من ماك وجلسنا نتعازم على من يروح يجيب الاكل من عند البرج من الفلبيني وبعد طول نقاش وهواش, اتفقنا على اننا نروح كلنا نجيبه! :d في وسط سبات وشتائم بريئه من الاخ ابو العز, كنت قبلها حصل لي موقف معه هذا الشخص الارعن في اخر كلاس الماث لكن مثلت على انه شيء لم يكن وماحبيت اخسره كصديق بسبب موقف تافه, متاكد ان مافيه احد فيكم ولا هو نفسه يحس بحجم الفرحه لما اكون معه, ما اتوقع يعرف حجم الفخر اللي احس فيه لما يجي ويستشيرني او يسألني عن شيء او يشكيلي عن ماده او عن دكتور او عن اي شيء, شكرا ايها الصديق الجميل.

اما عن الجانب الاكاديمي! فقد حصلت على نتايج والله مدري كيف جت لكن كانت نتاج تعب وكررررررف الفاينلات كالعاده, حصلت على معدل ليس بالبعيد عن 142 ولله الحمد, وارتفع المعدل التراكمي ارتفاع ليس بالسيء ان جاز لنا الوصف, واعتقد اني عززت علاقتي مع صديقي تعزيز ليس بالقليل ان جاز لي التقدير.

شكراً ابو العز مره اخرى وشكراً لي انا على الجهد الرهيب اخر الترم وشكرا لك يالله قبل كل هذا على توفيقك وكل هذا من الله والحمد لله.

سمستر 151 كان شاق ومتعب وكاد ان يبكيني, لكن افرحني كثير وابكاني فرحاً ايضاً!!! كل هالمواقف وكل هالامور اللي صارت اضافت لمخزون المبادئ عندي اشياء جديده مره اخرى واهمها:

1. مهما كان مدرسك سيء, لا تاخذ هذا عذر للأهمال والتسويف.
    2. الدنيا قصيره جداً, سامح واصفح وتقرب لأصدقائك وبين لهم قد ايش هم مهمين في حياتك.
    3. تعبك طول السمستر بييتحدد بعد توفيق الله ثم الثلاث ساعات حقت كل فاينل من كل كورس في السمستر, الفاينل هو الفيصل.
    4. الدنيا ارزاق ومقسمها رب العباد.

هذا اللي عندي هالليله, واحب اقول ان الحلقه الجايه عن سمستر 152 اللي بيبدا يوم الاحد الجاي, لذلك المذكرات الجايه بتكون منوعه وماراح تكون عن سمستر معين, ممكن تكون يوميات اثناء السمستر.

الحلقه الجايه ابرجع اتكلم عن السمستر الصيفي 143 (فيزكس 102) ووش صار فيه,
    الى ذلك الحين,
    دمتم سالمين.

16. عـبـدالله الـداعـج

انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
  17. عـبـدالله الـداعـج

انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    اقسى اللحظات, الانغماس في غياهب الذكريات, ضوضاء وضجيج وصدى تلك الذكريات, والاقسى من هذا كله, رساله في ظرف حزين وانت لا تعلم هل ستصل تلك الرساله ام لا, تخاف خوفا هزيلاً بأن تضيع تلك الرسالة, بلا قارئ, لا تملك هذه الرسالة سوى لفحات هواء الشوارع والطرق, سوى نظرات هاك الرجل المشرد العجوز الذي يتسائل ياترى ممن والى من هذه الرسالة؟

• x 1 إعجاب إعجاب
  18. عـبـدالله الـداعـج

انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore