PETE Student since 2013

الموضوع في 'حياة طالب' بواسطة عـبـدالله الـداعـج, بتاريخ ‏10 أغسطس 2015.

الوسوم:
  1. عـبـدالله الـداعـج

    انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    624
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    الإقامة:
    Al-Kharj
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    بسم الله الرحمن الرحيم,

    Term 152: ترم عبدالله الجديد.

    اهلااااااااااااااااااا وسسسسسسسسهلا!! [​IMG]
    رجججججعنا مررررره ثانية بحمد الله ومنته وفضله وكرمه.

    سمستر احداثه جدا جدا جدا كثيرة ومؤثرة فيني وفي شخصيتي وفي حياتي الجامعية عن بكرة ابيها! سمستر فعلا غير عن كل السمسترات, غير عن كل اللحظات اللي عشتها في الجامعة, غير حياتي, اسلوبي, رجع اهتماماتي القديمة, رجع عبدالله 2010-2013, رجعت حياتي, رجعت روحي فعلاً! قسوة دراسية مالها مثيل! معلمين ودكاترة جدد كسبتهم و كسبت صداقتهم واحمد الله اني سجلت عندهم! ما ادري وش اقول وش اخلي عسى ربي يساعدني اتذكر كل شيء, سمستر بكل اختصار اقدر اسميه سمستر عبدالله الجديد!

    في هذا الترم او السمستر او سمه زي ماتبي, تعلمت كيف اصارع واقاتل لحالي! انصدمت كثير وحزنت كثير وفي نفس الوقت فرحت كثييييير! شيء دايم يصير لكن هالمره فعلا غير!

    خلوني ابدا بالعلاقات الاجتماعية, لازالت وستدوم علاقتي مع صديقي وحبيبي ابو العز اللي سبق وذكرته في حلقة ماضية ولله الحمد, في الحقيقة تعززت هذي العلاقه بشكل مرضي للطرفين وهو بالفعل "صديق".

    وهنا احب اوقف واقول من خلاصة تجارب كثيرة, تبي علاقتك مع اي انسان تدوم؟
    1) خلك صريح معه. 2) انصحه. 3) حب له الخير مثل ماتحب لنفسك. 4) ان شفته متضايق رح له وامسك يده وطلعه من اللي هو فيه! 5) لا تكذب عليه. 6) لا تتمصلح معه. 7) حسسه بالاخوه.

    ومن ناحية الروميت فهاذي قصة جديدة: في بداية السمستر كنت مقرر اسكن لحالي لاني مو مرتاح في حياتي (ركز ماقلت مو مرتاح مع روميتي) بمعنى ان وضعي مو عاجبني, ازعاج منبهات قروشلي حياتي, برودة المكيف سببت لي مرض في عظامي بالموت خف وراح مني! هذا مايهم! في يوم من الايام كلمني احد الاصدقاء وقال لي لازم تسكن مع روميتي الحالي (روميته هو) لسبب معين, الشخص اللي سكنت معه هذا انسان جدا رائع ولما اقول رائع يعني رائع, لكن واجهت مشاكل بالضبط مثل الروميت اللي قبله! الشخص هذا ايضا اكتشفت انه مو نفس الشخص اللي قبل كم سنه (ايام الاوريا او على الاقل الفريشمان) بسبب عوامل كثيره, ابعلمكم وش صار بخصوص هالموضوع اخر هالتشابتر.

    على الجانب الاخر من الاكتشافات, اكتشفت ان ثلاث ارباع دفعة تخصصي مبزره مع كل اسف, مواقف كثير اثبتت لي هالشيء, قررت اعزل نفسي عنهم تماماً الا كم شخص قررت امشي بهالرحله لحالي ومع اللي يعزني ويقدرني وبمعنى اصح "الرجال فقط".

    خلوني اعطيكم مثال على شيء صار معي بهالسمستر وانتم احكموا "مثال واحد من مليون": كان عندنا اختبار في مادة من المواد, يدرسها احد الدكاتره "المحترمين", "الفاهمين", "اللي يستاهلون دكتوراه", والاخ الكريم هذا يكرر الاسئلة كل سمستر, واحد "محترم", "مسلم", "خلوق" من قروب دفعتنا "المحترم", اخذ اختبار قديم وغير فيه لاسئلة مختلفه وحطه في مكان ما! وجينا انا وعدد لا بأس فيه وحملنا هالاختبار وذاكرناه, دخلنا الفاينل لقينا كل الاسئلة غير! [​IMG], سلامات!!!! عموما قلت: "يالله يارجال خيره ودامه غير الاسئلة معناته الكل مخبط والافرج نازل" طلعت من الاختبار وانا مصدوم و "راضي" وحط سبعمية خط تحت "راضي" لاني استاهل "ماذاكرت" وليش ماذاكرت؟ بتعرف السبب مع استعراضي للمواد والخطأ الجسيم اللي سويته في تنزيل المواد. المهم, طلعت واشوف صديق عزيز قدامي واسأله: "يولد وش ذا ليش يغير الاسئلة!!!" قال لي: "تستهبل انت؟ ماغير شيء الاختبار هو نفسه اللي عندنا" قلت: "هههههههههههههههه تستعبط انت؟" قال: "والله ماستعبط" ووراني الاختبار وانا منصدم, فتحت الاختبار اللي عندي واكتشف انه ملفق ومحطوط في المكان اللي محطوط فيه قبل كم يوم من الاختبار [​IMG]! شرايكم بالله؟ عموما حليت بفهمي وطلعت بقريد حلو والحمد لله على كل حال (كان مفروض اعلى). المهم, رحت عند واحد كان يذاكر معنا نفس الاختبار اللي عندنا وقلت له: "شفت وش مسويين فينا؟ ملفقين لنا اختبار" قال: "اه ياولاد الوسخه!!!!", جات النتايج وابو "ولاد الوسخه" جايب 90 واموره طيبه واكتشفنا انه يدري ان الاختبار اللي عندنا مضروب ولا علمنا.





    نستعرض المواد مادة مادة؟ يالله.

    [​IMG]


    CE202: هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههه!

    MATH202:

    مع البروفيسور القدير المحترم, نصر الدين تاتار! وش اقول وش اخلي يادكتور نصر! قمة في الاحترام والاخلاق والشرح الرهيب عمري في حياتي مافهمت ماث في هالجامعة زي الناس لكن مع هالدكتور سبحان الله بس! اجيك مواصل وتعبان مثلاً؟ والله اركز وفاهم معاه واحل وكل شيء عال العال, اشتهر بمقولة: "We don't grade what's in your mind, we grade what's written on papers" لانه يقول ان الطلاب اذا جا وقت المراجعه يقعدون يقولون له والله انا كنت اقصد كذا وكذا [​IMG]! ميجر 1 كان جدا رهيب وميجر 2 كان ارهب والفاينل احسن منهم كلهم وسلامة فهمك [​IMG] الحمد لله.

    PETE204:

    مادة تخصص اسمها: Petroleum Rock Properties, خواص الصخور, مادة من المفترض انها تكون "مهمه" ومن المفترض انها تكون "ممتعه" لكن "الرجال" اللي كان يدرسنا عفس ام الدعوه الله يهديه! مهايطي درجة اولى اشتهر بعبارة "Google my name" والكثير من عبارات الهياط الاخرى, يعلم الله قد ايش اشتغلت على الكورس برى الكلاس عشان افهم, اما مدرس اللاب ههههههههههههههههههههههههههههه خياس الله وكيلكم انسان عنجهي قليل ادب بشكل ماتتصورون! يصحح الريبورتات على كيفه مره يعطيني 100 ومره يقول 0 عيده, عطاني مره 0 قال عيده, رحت له قلت له: "يا استاذي المحترم: بالله تعال علمني ليش صفر؟" تتوقعون وش قال؟ قال:" انتا مش كاتب الاكوبمنت" بعد ماصححه مره ثانيه ومشينا على الفورم الرسمي عطاني 90! ههههههههههههههههههه ياهوووووووووه شغل صماخك!!!!! ميجر 1 و 2 والفاينل ممتازين وطلعت بقريد ابو "سلامة فهمك" [​IMG] والحمد لله مادة تخصص والقريد فيها يفرح اذا جاك ممتاز. صار لي موقف مع اخ العرب هذا بعد ميجر 2 رحت له المكتب عندي اعتراض على سؤال انا حاله صح ومتاكد, طبعا نظامه هو نسخ لصق من السلايدات يعني حفظ بالعربي, وانا مسوي كوبي بيست للحل من السلايدات لورقة الاختبار, رحت له قام يطالع في الورقه وفتح السلايدات عنده وحلس يشيك كلمة كلمة وانحشر ربع ساعه كامله يحاول يطلع خطأ في النهاية تدرون وش قال؟ قال: " اصلا لو اعد كلمات حلك ماراح تكون نفس عدد كلمات السلايدات!!!!!!!!!!!!" ههههههههههههههههههههههههههههههههه كفففففففففّ!!!!! عيييييب عليك دكتور طول بعرض تقول هالكلام وربي عييب!, قبل ما اطلع قال لي, ترى انا من خمس مدري عشر سنوات ماعمر اي طالب اخذ مني ولا بوينت زياده في المكتب! ابتسمت وطلعت. على سبيل الفرح, الرجال راح كندا خلاص.


    PETE205:

    اااااه ياخواص السوائل! كانت شبح السمستر! ميجر 1 تحت الافرج وميجر 2 على الافرج والفاينل بدعت طلعت بقريد ججججامد! لا تسالني كيف!
    مادة استمتعت فيها بكل كونسبت كانت تقدمه وكانت اختبارات الدكتور جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا صعبه! والحمد لله عدت. الجدير بالذكر انها كانت اوبن بوك اوبن نوت اوبن زفت اوبن كل شيء واتحداك تحل.

    IAS201:

    ياحبيبي يادكتور هالماده! عربي, المقرر الثاني! سبب جدا قوي لاستعادتي لثقتي بنفسي في اخر لحظات السمستر!

    شفتو هالكلاس؟

    [​IMG]

    قدمت فيه برزنتيشن وانا مواصل وتعبان وفي شعبه غير شعبتي لكن مع كل هذا؟ كان افضل برزنتيشن لي اقدمه في حياتي وتصفيق وتعليقات وردود الدكتور والطلاب خلتني اطير في السماء! كنت في ذاك البرزنتيشن والكلاس اكلم نفسي قبل ما اكلم الجمهور, افرحتني يا 113!!!!!!!!!!

    احب اختصر كل الكورس في رسالة واتس اب من الدكتور نفسه:

    [​IMG]

    STAT319:

    الارواح جنود مجنده ماتعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف.
    اتذكر كان يجيني مغص في كلاسه من كثر ماهو غثيث!

    واحب اكتفي بهالاقتباس:


    "إلى قسم الإحصاء والرياضيات الموقر:
    كان ولا يزال بإمكانكم تسهيل الأسئلة على الطلاب بحيث تكون سهلة في متناول الجميع. كان بإمكانكم جعل المادة ممتعة وشيقة بدلا أن تكون ثقيلة ومرعبة. اتسائل في بعض الأحيان لماذا هذا التعقيد والتصعيب على طلاب الهندسة رغم أنهم لن ولم يستفيدوا من هذه المادة. أنا مثلا طالب في الهندسة الكيميائية درست هذه المادة في فصل 111 والآن أنا في فصل 131 يعني بعد سنتين من أخذ مادتكم المصونه والله ثم والله لم استفيد منها شي في تخصصي مجرد زيادة عدد وليتها من المواد السهلة الممتعة اللي نقدر نرفع فيها المعدل بل كانت العكس تماما. بصراحة مقهور على تنزيل معدلي بمادة سخيفة مثل هذه المادة ولكن مافي اليد حيلة.

    إلى قسم الهندسة الكيميائية الموقر:
    بما انني درست كل كورسات الهندسة الكيميائية المطلوبة للتخرج لم أرى هناك أي علاقة ولو كانت بسيطة بين مواد التخصص وبين مادة الإحصاء. فلماذا ندرس مادة مالها فايدة في التخصص لماذا لا تبدل بمادة اخرى أكثر فائدة وأقل تعقيدا منها.هذي المادة اللي كانت مصيبة السمستر (مو قريد) اقصد ضغط زايد, لاني ماتوقعت ال 205 بتكون بهالصعوبه! باختصار هالماده ماكان مفروض انزلها لكن من الجانب الايجابي افتكيت منها."


    يتبع
     
  2. عـبـدالله الـداعـج

    انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    624
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    الإقامة:
    Al-Kharj
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134

    حدث مهم صار في فترة بعد ميجر 2: في يوم من الايام صحيت من النوم, روقت, تقهويت, انسدحت على السرير سوي وطقطقت على الجوال, اكتشفت ان عندي صديق مهمله في الغرفه, صديق قديم جدا, صديق الطفوله! صديق عمره ماخان ولا غدر! صديق اكتشفت انه من القلائل اللي يستحقون الوفاء, سامحني ياصديقي تركتك وهجرتك كثير, الوقت اللي قضيته مع ناس فعلا فعلا ماتستاهل كان مفروض اقضيه معك! والله مفروض اقضيه معك! كنت كل يوم اتعرف معك على ناس بمعنى الكلمه "رجال", كنت الونيس في وقت ماكون طفشان او زعلان, كنت اللي تداوي الجروح ولا تطلب مقابل! كل اللي كنت تبيه مني اني اصرف عليك واخليك شغال بس! واحطك في مكان بارد مو حار! وهذي بالمناسبة من ابسط حقوقك, يسمونك يالاسود! لكن هالعنصريه فعلا امقتها ولا احبها!, تبون تعرفون مين؟ دقيقه بس, المهم بعد ماقمت من السرير التفت براسي يمين وطاحت عيني على التلفيزيون حقي, والتفت يسار وتطيح عيني على الثلاجه, والتفت شوي زيادة يسار وتطيح عيني على البلايستيشن (الاسود), نعم نعم هذا هو الصديق الاسود العزيز الحبيب! صديق الطفوله والشباب والثانوية والمتوسطه وكل شيء! المهم جلست اناظر فيه واقول له تفكر في اللي افكر فيه؟ قال: "قدام ياشنب!!!" واقوم واشيل التلفيزيون واحطه فوق الثلاجه اللي جنب المكتب واخليها مقابله كرسي المكتب (الشرح بنقالي لكن بوريكم صوره), طلعت محل بلايستيشن واخذت لي لعبه اسمها The division! كانت امتع لعبه لعبتها فعلا مع شباب تعرفت عليهم اثناء لعبي لها! وبكذا صار نظامي لعب, مذاكرة, لعب, مذاكرة, لعب, مذاكرة والنتايج كانت جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا رهيبه!!! سواء دراسياً او اجتماعياً, النفاق في حياتي قل من بعض الشخصيات النفسيه! بسبب اني طبعا قلت مقابلاتي معهم! بالعربي صرت اسير البلايستيشن مره اخرى في حياتي (كما هي العاده من زمن).

    هذا كان من اهم الاحداث والقرارات اللي اتخذتها في هالسمستر! ومبسوط وماندمت عليها ابدا!!

    هذي صورة القرار:
    [​IMG]

    شكراً لقراري وشكرا لك ايها الاسود على التعزيز كنت خير صديق!

    الحدث الثاني: في فترة الاختبارات النهائية وتحديدا بعد نهاية الاختبار القبل الاخير (يعني كان باقي عندي فاينل وهو فاينل 205), رجعت الغرفه بعد الفاينل القبل الاخير هذا وانا منهار نفسيا وجسديا وعقليا وصحيا! اطالع في غرفتي وفي نفسي وافكر واقول وش اسوي انا هنا! يالله ياكريم عفوك ورحمتك (هذا كله ناتج عن الضغط الرهيب اللي واجهته هالسمستر واللي خلاني فوق كل هذا عصبي بشكل جدا مقرف (الى الان مستمره العصبيه), مع الاسف), اتصل علي صاحبي احمد وقال لي: "عبدالله وينك؟ تتعشى" قلت له: "اوك بس تعال الغرفه ونطلع سوا" جاني واول مادخل رفعت راسي وقلت له احمد انا بشيل اغراضي كللللللها وبسافر!!!!!! قال لي: "تستعبط انت اختبار ال 205 قريب مره وش اللي بشيل اغراضي وبسافر؟؟" قلت له: "بروح عند اهلي وباذن الله ببدع بالاختبار" قال: "براحتك" قلت له:"وين رايح؟ ابيك تشيل معي الاغراض ونطلع الديره سيارتين" قال: "ابشر" قلت له: "get me out of here"! ووجهي فعلا تعبان! فعلا طلعنا وشلت اغراضي واثاثي كله, اثناء نقلي للاغراض من الغرفه للمواقف صادفت ابو العز مار ووقف سلم علي وعلى اللي معي ومتأكد انه لاحظ قد ايش كنت محتاج اطلع واغير المكان.



    ياصاحبي ضاقت بي الدنيا وانا صدري وسيع .. ولاشــك عـنـد الله فـرجـهـا لـوتـصـك ابـوابـهـا
    وبغـيـت ادلــه خـاطـري والـهـم عـيـا لا يطـيـع .. وهمـوم قلبـي نوخـت بيـن الضـلـوع اركابـهـا


    ماقصر ساعدني بشيلة الاغراض ورحت عند اهلي ورتبت غرفتي الخاصه واليوم اللي بعده بديت مذاكرة 205 وكانت النتايج جدا جدا جدا رائعة ومبهره وقلت ياليتني مسويها من زمان وطالع من ذاك السجن النفسي!


    ملاحظة بخصوص الحدث الثاني
    : المشكله مو في سكن جامعة الملك فهد! ولا اكتئاب ولا شيء! المشكله هو انه جاني تشبع ورفض وشوق في نفس الوقت للواقع اللي كنت فيه والشوق هو شوق لحياتي القديمه اللي رجعت لها بفضل الله, واللي يتسائل ويقول بترجع لسكن الجامعه؟ اقول: maybe one day! لكن الان مرتاح ويمكن اسافر كل يوم رايح جاي للجامعة وقت الدوام ويمكن لا! يعتمد على الوضع بعدين. لكن حاليا مافيه رجعه لو ايش!!

    بالنسبة للمعدل:
    ماتغير ابداً لا ارتفاع ولا نزول.

    المبدأ الوحيد الجديد هو:
    1. جميع المبادئ اللي في الحلقات الماضيه صحيحة واصبحت نظريات لا فرضيات!

    الشيء الجديد الان هو:


    عززت رغبتي في العوده لعالم الالعاب والبلايستيشن وفتحت قناة باليوتيوب مختصه بحياتي الشخصية بشكل عام وحياتي التقنية بشكل خاص!

    Cancel-09 | Gaming Channel |https://m.youtube.com/channel/UCWEF0VVAsCne5wrFaaNKkIw?

    Like | Subscribe | Share ♡ .

    القناة مشوارها جدا طويل وبتكون باذن الله لها مكانه جدا عاليه في عالم الالعاب والتقنية ان قالها الله عز وجل.


    مستقبل المدونة والقادم: انا باذن الله ماراح اكون متواجد في الجامعه في ترم 161 وبكون في جامعة كولورادو في الولايات المتحدة الامريكية, اسأل الله التوفيق والتيسير وباذن الله يومياتي بتكون على قناة اليوتيوب حقتي اللي حطيت رابطها فوق, لذلك تأكد انك اشتركت بالقناة عشان توصلك كل مقاطعي اول بأول, مع ذلك ماراح اترك المدونة وبنزل حلقة كامله عن رحلتي لأمريكا مفصله باذن الواحد الاحد.

    الى هنا احب اوقف, اتمنى استمتعت بالقراءة واستفدت, الى ذلك الحين, دمت سالماً.
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
  3. عـبـدالله الـداعـج

    انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    624
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    الإقامة:
    Al-Kharj
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
  4. عـبـدالله الـداعـج

    انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    624
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    الإقامة:
    Al-Kharj
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    Vlog #2: #يوميات_مبتعث | رحلتي كاملة من بيتنا في السعودية الى السكن الجامعي في امريكا

    تذكر: تهمني تعليقاتك ♡ .
    (الفلوق يحتوي على موسيقى).
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
  5. عـبـدالله الـداعـج

    انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    624
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    الإقامة:
    Al-Kharj
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    Vlog #3:#يوميات_مبتعث يوم كامل من المتعة في كولورادو مع ناس اول مره اشوفهم!
     
    • x 2 إعجاب إعجاب
  6. عـبـدالله الـداعـج

    انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    624
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    الإقامة:
    Al-Kharj
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    #26 عـبـدالله الـداعـج, ‏19 سبتمبر 2016
    آخر تعديل: ‏19 سبتمبر 2016
    18th of September 2016 - Fall 2016 - Brown Hall- 7:30 PM - Colorado School of Mines

    كعادتي في حبيبتي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن, الليالي هي وقت المذاكرة وتحديداً المباني الاكاديمية, انا في تجربة جديدة الان (التبادل الطلابي) ما اقدر اوصف شعوري في هاللحظة لاني احس بالانجاز! ممكن مايعتبر انجاز لكثير من الناس لكن بكل فخر واعتزاز اقدر اقول (I earned this) اعتقد من الظلم ان الشخص يذكر معقوات حياته وتجاربة المرة وينسى الانجازات والنتائج الجميلة! المحافظة على المعدل واجتياز اختبار التوفل بجدارة يعتبر انجاز حياتي رهيب بالنسبة لي! وهذا ملف كبير جدا افتخر بأني اضعه في مكتبة قصة حياتي في اعز واعلى رف في غرفتي.

    سبحان الله, مهما تذمر الانسان من الاشياء اللي حواليه, اصدقاءة, جامعته, سيارته, لياليه! اوقاته المره, لحظاته الحزينة, نظراته لنفسة, واقصد بالنظرات هي نظرة الخيبه و احياناً نظرة الاعتزاز, نشوة الانتصار, استصغار النفس والخجل منها! يجي يوم او وقت يشتاق لها مهماً كان!

    من الرغم من روعة وجمال التجربة اللي انا فيها الان, جو, جبال, طبيعة, مباني حديثة, الا اني اشتقت لأشياء كثير في السعودية, اللي ادركت الان ادراك تام ومطلق بأنها غير قابلة للتنازل مهماً حصل! خط الاحساء, عبدالعزيز, طلعات ويك اندات قبل المياجر, المذاكرة في مبنى 7 و 24 و 4, طلعات تضييع الوقت من مبنى المذاكرة الى دانكن ومن دانكن الى اقصى شرق سيهات عشان المع انوار سيارتي هههههههههههههههههه! (تتذكرها عزوز؟).

    اقدر أقول الحمد لله ان باقي لي فترة في الجامعة! لانها من افضل مراحل الحياة.

    مواد السمستر هذا (161) كالتالي:

    PETE301: Petroleum Reservoir Engineering

    الكورس ماخذه من مدرس اسمه (Luiz Zerpa) وهالدكتور ماعجبني كثير لكن الانسان طيب وحبوب وشرحه مقبول, الكورس هومووركاته حلوة ومفيدة جدا وجالس استمتع بتخصصي فيه لكن مو اكثر استمتاع من الكورس اللي بذكره بعد هذا.

    PETE306: Well Test Analysis

    الكورس هذا مع المدرس (Elio Dean) المدرس هذا كلمة اسطورة شوي عليه, يشرح بأبسط المفاهيم, شاب خلوق, حببني في تخصصي كثر ما أنا حابه, الكورس يتكلم عن اختبار ابار النفط, اختبار الاداء, وتحليل الضغوط اللي يمر فيها البئر, مثال بسيط: لما ننتج من بئر بترول لفترة معينة, الضغط في البئر ينقص صح ولالا؟ ولمن نوقف الانتاج ونقفل بئرنا يبدا الضغط يزيد الى حد معين, وظيفة الكورس هو انه يحلل هالفترات عن طريق سوفتوير متخصص بهالامور وبنفس الوقت يعلمنا كيف نحللها Manually ونتعلم كيف لما نرسم قرافات الضغط مع الوقت نسوي لها smoothing بحيث تسهل قرائتها وتفسيرها.

    هذي الداتا للضغط والوقت اللي اشتغلت عليها بأول هوموورك وسويت لها Smoothing:

    [​IMG]

    صورة للسوفتوير اللي نستخدمة في التحليل وتشوفون قدامكم تحليل لـ فترة الـ Build-up Pressure في البئر:
    طبعاً هذي صورة للداتا بدون Smoothing:

    [​IMG]

    وهذي بعد الـ Smoothing:

    [​IMG]

    شوفوا كيف الداتا صارت ارتب من اول, وفكرة الـ Smoothing هي انك تسوي سكيب لبعض النقاط في الداتا بعد ماتسويلها اشتقاق, لان الاشتقاق يستهدف التغيرات الدقيقة في الداتا.

    MATH301: Advanced Enginnering Math

    مع دكتور بلجيكي وما أقدر اقول الا سقى الله ايامك يا نصر الدين تاتار! الدكتور جيد الى حد ما لكن صعب على واحد تعلم معادلات تفاضلية على يد البرفسور نصر الدين يجي يقابل هالافدغ, ميجرنا قريب ولا بدا بمتيريل 301 الحقيقي وجالس يراجع ماث001 وماث102 وماث202, عموما (اتمنى اكون على خطأ).

    ME311: Fluid Mechanics

    كسابقتها الثيرمو! كورس ممتع وحبيته بشكل جدا كبير وميجري بعد كم يوم واوعدكم بفل مارك ان شاء الله! مع الدكتور الفكاهي Sullivan كلاسه عبارة عن مسرحية طارق العلي هههههههههههههههه اوافيكم بأخبار هالكورس مع حلقة ترم 161.

    بس! هذي الاربع كورسات اللي اخذتها! 12 ساعة.


    البعض يسأل ليش اخذت 12 ساعة ومانزلت 21 ساعه زي بعض الناس؟

    الجواب: بكل صراحة وصدق, انا انسان جيت امريكا ابي استمتع واغير جو واتقن مواد تخصصي, ماجيت العب واستهبل واطلع بـ C بكل المواد وامشي! عندي طال عمرك مادتين تخصص ماهي صعبات كثير وفي متناول اليد, وعد ووعد الحر دين اني ما اهملهم واحاول بشتى الطرق وقصارى الجهد اني اطلع منهم بـ A+ مع انها ماراح تدخل معدلي الا اني باخذ الترانسكربت من جامعتهم واعلقه بغرفتي, وماث 301 باذن الله ابدا ابدع فيه اذا اتضحت ملامح المنهج لاني ما اشوف 301 ابدا! والفلويد طبعا مادة من التخصص المفضل عندي الميكانيكال واللي كنت بحول له لولا غرامي وعشقي للبتروليوم, كل شيء بيكون بيرفكت بعد توفيق الله.

    فلو تلاحظ تشوف اني جامع بين الفله وبين اتقان المواد, مانزلت 21 ولا 9, اخذت الافرج 12 واعتقد انه خيار جداً ممتاز.


    خبر:

    بما اني 40% بتأخر ترم واتخرج 181, قررت اني اخذ ماينر ماث واخترت مواد ولله الحمد وباذن الله اخلي الموضوع رسمي اول ما اوصل الجامعة 162.



    الى ذلك الحين, دمتم سالمين!

    Twitter: Eng3b
    Youtube: كـنـسـل Cancel-09


     
    • x 3 إعجاب إعجاب
  7. عـبـدالله الـداعـج

    انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    624
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    الإقامة:
    Al-Kharj
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    20th of September 2016 - Fall 2016 - Mines Park - 11:25 PM - Colorado School of Mines

    بكرة أول ميجر لي في امريكا D: اذا خلصته جيت وعلمتكم وش صار .
     
    • x 2 إعجاب إعجاب
  8. عـبـدالله الـداعـج

    انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    624
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    الإقامة:
    Al-Kharj
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    21th of September 2016 - Fall 2016 - Mines Park - 5:21 PM - Colorado School of Mines

    Tonight is the night... أول ميجر لي بعد ساعه ونص من الان, بروح اخذ 100 وبرجع لكم باذن الله واعلمكم وش صار هههههههههههههه اذا ماجيت بعد اربع ساعات اتصلوا على الشرطة...

    Fluid Mechanics... ME311
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
  9. عـبـدالله الـداعـج

    انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    624
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    الإقامة:
    Al-Kharj
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    اصلا عادي, الوعد ميجر 2.
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
  10. عـبـدالله الـداعـج

    انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    624
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    الإقامة:
    Al-Kharj
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    1st of October 2016 - Fall 2016 - Brown Hall - 7:22 PM - Colorado School of Mines

    طلعت درجات الماث والفلويد وكل وحده احلى من الثانية ولله الحمد, الهدف جالس يتحقق.. شكرا يا الله..
    اكتشفت ان الطلاب الامريكيين سيئين الى حد كبير في الماث..
     
    • x 4 إعجاب إعجاب
  11. عـبـدالله الـداعـج

    انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    624
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    الإقامة:
    Al-Kharj
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    ..
     
    • x 1 إعجاب إعجاب
  12. عـبـدالله الـداعـج

    انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    624
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    الإقامة:
    Al-Kharj
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    السلام عليكم.

    لا اعلم حقيقة ما هو السبب خلف كتابتي لهذا , وعلى الرغم من فظاعة التعبير و لخبطة المشاعر وثقل الحروف وخيانة الاملاء, الا اني حسيت بحاجة ماسة لكتابة هالعبارات.

    تصحى من نومك كل يوم شايل هم كويز وشايل هم ميجر الاسبوع الجاي وشايل هم دكتور اللاب الغثيث اللي بتقابلة بعد شوي وشايل هم طعم سندويش الجبن اللي بتاكله من الكافتريا بعد 20 دقيقة.. شايل هم بعض الاشكال السلبية اللي بتقابلها بالباص! ناهيك عن هم برد مكيف المبنى الفلاني.

    شايل هم معدلك اللي ماتدري وش مصيره... شايل هم وظيفتك... شايل هم مستقبلك....

    هالهموم اضمن لك انها بتتجمع قبل الفاينلات باسبوع... ما فيه اي جمال في هذه الايام مع الاسف.. لكن انت تدري وانا ادري ان فيه شيء بيصير وشيء جدا حلو...

    اتفقنا على فظاعة الامر ومرارة الهموم لكن اعتقد انك على دراية وشعور تام بحلاوة شعور الانتصار و لحظة النهاية... النهاية بتجي والفاينلات بتخلص والشركات بتقدم عليها والشاهي بالحليب بتشربة والسندويشة الجبن ذيك بتاكلها وبتاكل غيرها... بتجيب صفر في الكويز الفلاني.. ومدرس اللاب ذاك بيعطيكم الفاينل ويسحب الاوراق ويروح ولا عاد انت بشايفه...

    الموضوع مو هنا.. ندري ان النهاية جت او بتجي.. الموضوع كيف هي النهاية؟

    اشتغل والتزم عشان تتذكر هالايام بخير مهما كانت سيئة...

    اسعدكم الله في الدارين الاولى والاخرة..

    اخوكم عبدالله.​
     
    • x 5 إعجاب إعجاب
    • x 1 عدم إعجاب عدم إعجاب
  13. عـبـدالله الـداعـج

    انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    624
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    الإقامة:
    Al-Kharj
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    اليوم يوم ميلادي.
    21 سنه و 0 شهر و 0 يوم .
    2nd of November 1995.

    #Movemberes
     
    • x 2 إعجاب إعجاب
  14. عـبـدالله الـداعـج

    انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    624
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    الإقامة:
    Al-Kharj
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    بسم الله الرحمن الرحيم

    عدنا لكم مره ثانيه يا اجمل زوار , رجعت من امريكا ولله الحمد وانقضى سمستر برنامج التبادل الطلابي بخيره الغالب على شره ولله الحمد, ومثل ما وعدتكم اني بخصص حلقة كامله تتعلق بالسمستر 161 اللي قضيته في جامعة Colorado School of Mines بشكل خاص وبرنامج التبادل بشكل عام.

    احب اقسم الحلقة هذي الى اقسام فرعيه ليسهل لي الحديث والكتابه ويسهل عليكم البحث عن المعلومه, لذلك خلونا نتوكل على الله ونكتب اجزاء هذي الحلقة من المذكرات:

    برنامج التبادل الطلابي | سمستر 161 | Exchange Program

    [​IMG]


    1. شروط القبول في برنامج التبادل الطلابي.
    2. اختبار التوفل, الرسوم والاستعداد.
    3. اختيار الجامعات.
    4. الفيزا والقبول الجامعي ,حجز تذاكر السفر ومبلغ قبل السفر بالتفصيل.
    5. تسجيل المواد.
    6. الوصول الى مدينة Golden وفتح الحساب البنكي.
    7. نبذه سريعه عن مدينة Golden الجميله.
    8. مستوى غلاء المعيشه وفرص السكن المتاحه.
    9. مستوى صعوبة الدراسة وقوة الجامعه وتطور لغتي.
    10. السفريات في فترة السمستر.
    11. رأيي في التجربه بشكل عام.
    12. البوم صور منوعة.
    13. اماكن تهمك في كولورادو.
    14. اشياء عجبتني عندهم واتمنى القاها عندنا.



    روابط تهمك:

    1. موقع برنامج التبادل الطلابي: OIC Main Page
    2. الموقع الرسمي لاختبار التوفل: TOEFL iBT: About the Test


    ------

    1. شروط القبول في برنامج التبادل الطلابي:

    [​IMG]


    2. اختبار التوفل, الرسوم والاستعداد:

    انا شخصياً اختبرت اختبارين توفل, الاول مع الاسف كان جداً سيء بسبب حضوري للاختبار مواصل وتعبان جداً وكنت اسلك للاختبار لي خلصته واخذت فيه 64, الاختبار الثاني رحت اموري طيبه ومرتاح وحصلت بفضل الله على 85.

    رسوم الاختبار 235$ بالضبط بما يقارب 881.25 ريال سعودي وبخصوص هذا الموضوع انصح اي واحد ناوي يطلع اكستشينج ببطاقة فيزا مسبقة الدفع من احد البنوك السعودية, شخصيا تعاملي كان مع بنك البلاد (بطاقة مداد) تقدر تحول من والى حسابك الجاري بدون اي رسوم وتستخدم الفيزا هذي في اغلب الاماكن في العالم (استخدمتها في كولورادو باريحيه تامه).

    موقع الاختبار الرسمي اللي تحجز منه وبنفس الوقت تشوف درجاتك منه:

    TOEFL iBT: About the Test

    اي مشكلة اثناء التسجيل بالاختبار سعيد بمساعدة اي احد على الخاص في تويتر: Eng3b.

    بالنسبة للاستعداد للاختبار تابع المقطع اللي صورته على هالرابط:

    3. اختيار الجامعات:

    طبعا راح تبلغك الجامعه باختيار 3 جامعات وبتعطيك الرغبه على حسب درجة اختبارك في التوفل وتوفر المواد بالجامعه المختاره.

    4. الفيزا والقبول الجامعي ,حجز تذاكر السفر ومبلغ قبل السفر بالتفصيل:

    كوني مبتعث من شركة ارامكو فيه امور كثيره اجهلها بالنسبة للملحقية واترك المساحه لغيري بالتعليق عليها لكن امور الفيزا بختصرها بالتالي:

    القبول الجامعي تتكفل فيه جامعتنا وهي اللي تجيبه لك, كل اللي عليك تقدم على الجامعه المختاره لك, اللي عليك تسويه هو انك تطلع الفيزا وتتكفل باجرائاتها, الجامعه راح توفر لك عدد 7 مكافئات قبل السفر وتقدم عليها كسلفة جامعيه من البورتال.

    بالنسبة للفيزا, اول شيء تسويه تروح لاستديو تصوير وتصور صور فيزا وتحطهم بفلاش وبرضه تاخذ معك صور عشان الاجرائات, الان تدخل على الرابط هذا: التقدم للحصول على تأشيرة سفر للولايات المتحدة | الصفحة الرئيسية - المملكة العربية السعودية (Arabic) فيه كل الخطوات والروابط اللي تنقلك من خطوه الى اللي بعدها, من ضمن الخطوات تعبئة نموذج DS-160 تعبي هالنموذج وترفع في هالصوره اللي حطيتها بفلاش من استديو التصوير.

    كمل الخطوات بفتح عضوية بالموقع اعلاه وبيسالك عدة اسئلة الى ان توصل لخطوة الدفع عن طريق سامبا, اختار الدفع عن طريق الكاونتر وبيعطيك رقم CGI كل اللي عليك تسويه تاخذ هالرقم وتروح للبنك مع جوازك وتسدد, بعد التسديد بيومين كحد اقصى بتجيك رسالة تفعيل, الان كمل الخطوات بالموقع الى ان تجيك خطوة حجز الموعد.

    طبعا فيه نوعين من الرسوم, رسوم الـ SEVIS وتدفعها عن طريق الموقع وبيعطونك كونفرميشن نمبر والرسوم الثانية تبع موعد السفاره عن طريق بنك سامبا مثل ما شرحت فوق.

    بالنسبة للمقابله في السفاره في وقتي كانت جدا بسيطه ولا فيها تعقيد, اسئلة مثل وش عندك رايح امريكا و وين بتسكن؟

    5. تسجيل المواد:

    طبعا الجامعه بتعطيك فورم تسجل فيه المواد اللي تبي تسجلها وتروح لكل ديبارتمنت للمواد هذي وتاخذ منهم توقيع وختم لمعادلة الماده وتقدر تعرف المواد اللي تمت معادلتها من قبل في البرنامج عن طريق هذا الرابط: OIC

    تعادلت لي المواد بدون اي مشاكل ولله الحمد.

    6. الوصول الى مدينة Golden وفتح الحساب البنكي:

    مثل ما قلت اني مبتعث داخلي من ارامكو, لذلك الشركة تكفلت باصدار تذاكر السفر لي وارسالها بالايميل, الذهاب كانت عن طريق خطوط KLM من الدمام لهولندا ومن هولندا امستردام الى اتلانتا ومن اتلانتا عن طريق الطيران الداخلي لمدينة دنفر كولورادو, الخطوط الهولنديه هذي ماعجبتني ابد, الطيارات ضيقة جدا, افضل شيء عندهم السيرفس اثناء الرحله.

    العوده عن طريق الخطوط القطرية وكانت تجربة رائعه جدا, من دنفر الى دالاس الى الدوحه ومن الدوحه للدمام.

    طبعاً وصلت الى مدينة قولدن واخذت تكسي كلفني تقريبا 50$ من المطار الى السكن اللي بتكلم عنه شويات, ما اوصف لكم شعور الغربه عن الوطن اللي حسيت فيه اول مانزلت من التاكسي ووطت رجلي اراضي قولدن, كنت في حالة ذهول من الجبال الخضراء, قولدن مدينة جدا تاريخيه وجميله! شعور كان غريب جدا صعب اوصفه, وسرعان ما استوعب ان جوالي طافي! كنت متواعد مع المكتب الدولي عندهم ان تكون فيه بنت بتستقبلني في المكتب الرئيسي للسكن وتاخذني للغرفه, الان المشكله جوالي طفى ولا اقدر اكلمها وابدا منقطع عن الدنيا ههههههههههههههههههههه.. كل اللي سويته اني رحت لرقم الغرفه اللي قالت لي عنه البنت ذيك وانا في السعوديه وطقيت الباب, فتحت لي روميتت البنت ذيك وقالت لي مو موجوده وانا خلاص منهار 23 ساعه صاحي مانمت هههههههههههههههه.. قلت الشكوى لله وسحبت شنطتي وطلعت من عندها فجاه اشوف وحده تركض وراي الا هي البنت ذي تعتذر وتقول كانت في الـ community center للسكن اللي بتكلم عنه بجزء السكن.

    صاحبكم عطاها نومة زي الحلوين! الى الصباح.



    بالنسبة للحساب البنكي كان تعاملي مع بنك Chase وتجربتي معهم كانت فوق الناجحه وراضي تمام الرضى, طبعا عندهم باقة الطالب اللي بدون رسوم, لازم تاخذ معك جوازك والقبول الجامعي وجميع معلوماتك وعنوان سكنك, وتاخذ منهم شيك مفرغ VOIDED CHECK عشان مثلا في حالتي قدمته لارامكو عشان يعلمون الـ Direct deposit .

    اقرب فرع من الجامعه: https://goo.gl/maps/3i3maRmigLE2 .

    7. نبذه سريعه عن مدينة Golden الجميله:

    بيئة الدراسة في قولدن اعتبرها مثالية, كونها تجمع بين هدوء القرى وصخب المدن, قولدن هاديه جدا اذا بغيت هدوء, وعندك دنفر اذا بغيت جو مدن صاخب لذلك ماراح تنزعج وبنفس الوقت ماراح تمل!




    يتبع
     
    • x 2 إعجاب إعجاب
  15. عـبـدالله الـداعـج

    انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    624
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    الإقامة:
    Al-Kharj
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    8. مستوى غلاء المعيشه وفرص السكن المتاحه:

    طبعا ولاية كولورادو ماتعتبر من الولايات اللي المعيشه فيها غالية جدا لكن بنفس الوقت لازم لازم تنتبه لفلوسك وين تروح و وين تجي وكيف تصرفها! اعطي كولورادو $$$ من خمسه من ناحية الغلاء.

    فرص السكن الموجوده كثيره ومنوعه, الجامعه تقدم عدد من الشقق في سكن يسمى Mines Park تلاقون الصور تحت, شخصين في كل شقه وتقدر تختار روميتك وتقدر تروح مشي منه للجامعه في خلال 15 دقيقه, وفيه كثير من الطلاب سكنو في مجمعات سكنية راقيه وجميله نوعا ما مثل Summit View اللي تحتاج سياره او باص عشان توصل للجامعه.

    سعر هذي الشقه شهريا 636$ للشخص الواحد وتعتبر من ارخص الايجارات من بين كل فرص الاسكان وافضلها!

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    9. مستوى صعوبة الدراسة وقوة الجامعه وتطور لغتي:


    ترتيب الجامعه العالمي: Colorado School of Mines

    طبعا الجامعه من وجهة نظري الدراسة فيها تعتبر الى حد ما سهله وبسيطه كاختبارات, لكن اكثر شيء ممكن يتعبك كثير هي الهوموركات والمشاريع, لانها تاخذ وقت جدا جدا كبير ونسبة الدرجات عليها عاليه نوعاً ما, لذلك الجامعه ماتعتبر صعبه ابدا.

    الجامعة تعتبر من اقوى جامعات امريكا, #1 على امريكا في الهندسه في عام 2015.

    لغتي تطورت بشكل جدا جدا ملحوظ خلال هالفتره ولو بقول ان مستوى لغتي الانجليزية قبل الابتعاث 2/5 اقدر اقول الان ان مستواها 4/5, ومثل ماتشوفون التغير جدا كبير.


    10. السفريات في فترة السمستر:

    راح تمر عليك عطل كثيره في السمستر اللي تقدر تستغلها بالسفر لولايات ثانية او استكشاف مدينتك ولا ممارسة هواياتك الخاصه, وهنا التقويم الاكاديمي للجامعه:

    http://inside.mines.edu/Academic-Calendar

    مثل ماتشوفون, راح تمر عليكم العطل الموجوده في التقويم هذا وتقدر تسوي فيها اللي تبي على حسب طول العطله وميزانيتك الماديه.

    شخصيا سافرت لنيويورك في الـ Fall Break:
    وميامي في الكريسمس.
    واستكشفت كولورادو في الـ Thanksgiving.

    انصح بموقع Expedia.com في الحجوزات سواء للطيران او للفنادق او للانشطة!


    11. رأيي في التجربه بشكل عام:

    التجربة يا اخوان جدا جدا جدا ثرية وجميله ومفيده وتغير منك كثير للافضل! ان حصلت لك لا تفوتها ابداً حتى وان تنازلت عن اشياء عشان تروح.

    التغيرات هي ببساطه على الصعيد الشخصي والاكاديمي واخيرا من ناحية لغتي الانجليزيه, وكلها ولله الحمد للافضل.

    12. البوم صور منوعة:


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    يتبع
     
    • x 3 إعجاب إعجاب
  16. عـبـدالله الـداعـج

    انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    624
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    الإقامة:
    Al-Kharj
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    13. اماكن تهمك في كولورادو:


    1. Safeway تقدر تقضي منه مواد غذائيه لشقتك وقريب جدا من الجامعه واسعاره متوسطه: https://goo.gl/maps/LYt4bgmaeCy .
    2. King sopers واللي بصراحه افضله على الـ Safeway وهو برضه للمواد الغذائية مثل بنده والتميمي: https://goo.gl/maps/KECnid78LNQ2
    3. Colorado Mills Mall مجمع مثل الظهران مول فيه محلات ملابس ومحلات اتصالات وجوالات وساحة مطاعم وكل اللي تحتاجه وبرضه في داخله محل اسمه Super Target يشبه ساكو تقدر تاخذ منه كماليات الشقه: https://goo.gl/maps/GBT2d2W58R32 .
    4. السينما: https://goo.gl/maps/ALq8maW3Q1t وهي قريبة جدا من المول وعندهم خصم للطلاب.
    5. داون تاون قولدن: https://goo.gl/maps/TEcyP3dk3wL2 .
    6. مطعم امير قريل العربي (جمييييييييل): https://goo.gl/maps/PhVtoRyWktP2 .


    14. اشياء عندهم تمنيت انها عندنا:

    1. اكثر شيء شدني من الناحيه الاجتماعيه عندهم الابتسامه! يبتسمون في كل حزه ولكل مناسبة! ومن الناحية الدراسية عندهم شيء اسمه Teaching assistant وهذي ببساطة من 3 الى 5 طلاب ماستر مرتبطين بكل كورس, لهم ساعات مكتبيه محدده على مدار الاسبوع وهدفهم يخدمون الطلاب ويساعدونهم بالواجبات والمفاهيم العلميه لكل ماده! بالاضافة للساعات المكتبيه للدكتور!
    2. عجبني كثير تنوع الاكل في المباني الاكاديمية ووجود مقاهي جدا مشهوره مثل ستار بوكس ووجود مجمع مطاعم اسمه Periodic Table داخل المباني الاكاديميه فيه سب وي ومطاعم كثير.
    3. عجبني وشدني وجود الـ Vending Machines في كل مبنى وكل طابق, يوفر مويه وعصاير وسناكات للطلاب المتواجدين بالمباني لاوقات متاخره بالليل.

    4. معامل الكمبيوترات عندهم جدا رائع كونه يوفر للطالب شاشتين بدل الوحده لكل كمبيوتر, ممكن الواحد يسال وش فايدته؟ يسهل عليك كثير حل الواجبات والمذاكره كونك تقدر تفتح مثلا سلايدات في شاشة وملف وورد على الشاشة الثانية او حتى ملف اكسل.
    5. اجهزة الكمبيوتر عندهم جدا سريعة وماتتاخر بتسجيل الدخول مثل عندنا, ونظام طباعه الورق اسهل وافضل بكثير!
    6. توفر مختلف انواع البرامج اللي ممكن الطالب يحتاجها عن طريق موقع معين يشملها كلها.
    7. اهتمامهم بالفائده العلميه اكثر من الدرجات بشكل جدا كبير.

    --


    اتمنى بأني اكون وفقت بنقل صورة بسيطه ومعلومات مفيدة عن تجربتي في برنامج التبادل الطلابي.
    بكون اكثر من سعيد اني اجاوب على كل الاستفسارات عن طريق حسابي بتويتر Eng3b .

     
    • x 3 إعجاب إعجاب
  17. عـبـدالله الـداعـج

    انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    624
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    الإقامة:
    Al-Kharj
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    رأيت بهـا بدراً على الأرض ماشـياً ولم أر بدراً قط يمشي على الأرض.
     
  18. عـبـدالله الـداعـج

    انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    624
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    الإقامة:
    Al-Kharj
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    • x 2 إعجاب إعجاب
  19. عـبـدالله الـداعـج

    انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    624
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    الإقامة:
    Al-Kharj
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
    "ياسلام ع الدنيا وحلاوتها بعين العشاق, ياسلام ياسلام على حلاوتها!".​
     
  20. عـبـدالله الـداعـج

    انضم:
    ‏20 نوفمبر 2010
    المشاركات:
    624
    التخصص:
    Petroleum Engineering
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    May 2018
    الوظيفة:
    Sophomore
    الإقامة:
    Al-Kharj
    التقييمات:
    +447 / 0 / -134
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - PETE Student since 2013
  1. الـ ج ـوكر
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    604
  2. Fazh741
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    2,008
  3. Sunday
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    1,764
  4. A.3.33
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    1,491
  5. 27fresh
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    818
  6. soft soul
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,299
  7. تقييم
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,124
  8. تقييم
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    520
  9. تقييم
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    697
  10. تقييم
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    560

مشاركة هذه الصفحة