Success Story (the rest of the world)

الموضوع في 'الإدارة والتسويق' بواسطة ملاحظ, بتاريخ ‏12 يونيو 2010.

الوسوم:
  1. ملاحظ

    ملاحظ عضو

    انضم:
    ‏29 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    10
    التقييمات:
    +0 / 0 / -0
    بيل جيتس
    وليام هنري غيتس وبيل هو اختصار لاسم وليام في الولايات المتحدة الأمريكية وهو رجل أعمال ومبرمج أمريكي. يعتبر وليام ثاني أغنى شخص في العالم. أسس عام 1975 شركة مايكروسوفت مع بول آلان وقد صنع ثروته بنفسه ويملك أكبر نصيب فردي من أسهمها المقدر بتسعة بالمئة من الأسهم المطروحة.
    حياته:
    ولد في سياتل، واشنطن في 28 أكتوبر 1955. ترعرع بيل في عائلة سياسيةومهتمة بالخدمة الاجتماعية والأعمال الخيريه من أجل ذلك لم يكن مستغرباً أن يكون ذكيا ولديه روح المنافسه من الصغر حيث كان متميزا في الرياضيات والعلوم في مرحلته الابتدائية. وقد أدرك والداه ذكاءه المبكر مما حدا بهما لإلحاقه بمدرسة لايك سايد الخاصّة والمعروفة ببيئتها الأكاديمية المتميزة، وكان لهذا القرار الأثر البالغ على حياة بيل ومستقبله، ففي هذه المدرسة تعرّف بيل على الحاسب الآلي واستخداماته لاول مره في حياته.
    بداية التعرف الى الحاسب الآلي:
    كانت بداية بيل جيتس مع الحاسب الآلي عندما قررت المدرسة شراء اجهزة وتعليمها للطلاب وكان ذلك في عام 1968 ومنذ ذلك الوقت تعلق بيل بالحاسب الآلي واصبح مهتما به وبالتعرف عليه وامضى اغلب اوقاته معه واهتم ببرامجه وكان ذلك على حساب دراسته فقد اهمل دراسته وأثر ذلك كثيرا على مستواه الدراسي. ولكن يبدو ان بيل جيتس لم يكن وحده المهتم بالحاسب الآلي الى هذه الدرجه فقد تعرف على طالب اخر يشاركه نفس الميول وهو بول آلن حيث اصبحا صديقين حميمين بسبب الحاسب الآلي وتولعهم به.

    اول شركة :
    مع مرور الوقت كان لابد لاهتمامهم بالحاسب الآلي ان يكبر حيث كان لديهما خطة وهدف لانشاء شركة صغيره خاصه بهما وحصل ذلك وقد تم تسميتها (Traf-O-Data) وكان من اول انتاجات هذه الشركة هو انتاج كومبيوتر صغير يهدف لقياس حركة المرور في الشوارع.مع ان الشركة كانت صغيره والقائمين عليها من الشباب حيث كانا في المرحلة الثانوية الا ان الشركة احرزت ارباحا في بداياتها مما يدل على موهبه جيتس والن حيث قدرت ارباح الشركة حوالي 20000 دولار امريكي.
    بداية شركة مايكروسوفت :
    بعد النجاحات التي حققها جيتس والن في شركتهم الصغيره كبرت احلامهم وقرر الاثنان انشاء شركة خاصه لتطوير البرامج اسمياها" Micro-Soft" ويرجع هذا الاسم الى “software” “microcomputer” وكان نصيب بيل جيتس منها 60% ونصيب بول آلان 40% وكان ذلك بسبب ان بيل جيتس كان متفرغا للعمل في الشركة وكان بول الان موظفا في احد الشركات.
    بعد النجاحات التي حققتها شركة مايكروسوفت قامت شركة IBM بالاتصال بشركة مايكروسوفت وذلك بهدف الحصول على نظام تشغيل للجهاز الذي تنوي صناعته والذي يستخدم في المكاتب والمنازل.
    نجاحاته الشخصية :
    حصل بيل جيتس على 4 شهادات دكتوراه فخرية كان أوّلها من جامعة الأعمال (Nyenrode Business Universities) في هولندا عام2000، والثانية من المعهد الملكي للتكنولوجيا (Royal Institute of Technology) في السويد عام 2002م، والثالثة من جامعة واسيدا (Waseda University) في اليابان عام 2005 والأخيرة من جامعة هارفارد (Harvard University) في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2007م. كما حصل بيل جيتس في عام2005 أيضاً على لقب فارس (Knighthood) من ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية . في عام 2000م أنشأ بيل وزوجته مليندا مؤسسة بيل وميلندا جيتس وهي تعنى بالأعمال الخيرية (Bill & Melinda Gates Foundation)، وقدّمت هذه المؤسسة الكثير من الدعم المادي على لمحاربة مرض الإيدز والأوبئة المتفشية في دول العالم الثالث. كما قدمت المؤسسة المساعدة لطلاب على مقاعد الدراسة على شكل منح دراسية،فمنحت ما يقارب 210 مليون دولار أمريكي لجامعة كامبريدج في العام2000م، و1 بليون دولار أمريكي لاتحاد يموّل طلاب الجامعات الأمريكيين من أصل إفريقي.

    المرجع:
    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A8%D9%8A%D9%84_%D8%BA%D9%8A%D8%AA%D8%B3
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - Success Story (the rest world)
  1. ####26
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    826
  2. some moe
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    845
  3. ملاحظ
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    757
  4. ####26
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    783
  5. some moe
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    742
  6. Ca2oom
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,370
  7. Ca2oom
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    2,583
  8. m-a-bahammam
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    802
  9. Mohammed_Ali
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    673
  10. Goody
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    667

مشاركة هذه الصفحة