للمشاركة اضغط هنا
The Story of My Life - الصفحة 10 - sKFUPM
sKFUPM  

العودة   sKFUPM > الأقسام العامة > حياة طالب

قديم 11-08-2014, 19:30   #136
Chemist
Engineer IV

افتراضي ChE 325 = Chemical Engineering Computing :-D

Welcome Again

ChE 325 = Chemical Engineering Computing

نبذة عن المادة:
المادة هذي تتكلم عن تطبيقات الحاسب الآلي في الهندسة الكيميائية. نستخدم في المعمل برنامج المات لاب + برنامج الأسبن هايسس + الأكسل علشان نحل المسائل الكيميائية المعقدة والطويلة. ونقدر من خلال الهايسس نصمم مصنع كامل مع حسابات مفصلة عن الماس والإنرجي بالانس. المادة وزنها ساعتين و مهمة جدا جدا لطالب الهندسة الكيميائية ولكن للأسف قام قسم الهندسة الكيميائية غير مشكورا بحذفها من كروكوليوم الطلاب الجدد (دفعة 29 فما فوق) ونتمنى منهم إعادتها إلى الكروكوليوم مرة أخرى.

تجربتي مع المادة :
نزلت المادة مع الدكتور الفله معتز علي عطية وكان المعمل يوم الإثنين ظهرا من الساعة 1م إلى 4م يوم كان الدوام من السبت إلى الأربعاء << أووف قدييم . الدكتور بصراحة مو مهتم بالمادة بس كان يؤدي واجبه بشكل المطلوب. كان يشرح لنا المنهج بوضوح تام وبسلاسة رائعة. من أروع دكاترة الهندسة الكيميائية شرحا وأكثرهم قدرة على إيصال المعلومة . أول شي بدينا في المات لاب لمدة 5 أسابيع ومن ثم انتقلنا للهايسس لنفس المدة ومن ثم انتقلنا للأكسل. كان الدكتور معتز يعطينا واجبات بشكل اسبوعي. أخوكم في الله كان عنده واجبات قديمة فكان يسوي كوبي بيست ويأخذ فل قريد بالراحة . ولكن مع ذلك كنت أمر وأشيك على الواجب وأحله لحالي بعدين علشان أفهم .

المادة نظامها ميدترم وفاينال وأسايمنت وحضور بس ما فيه بروجكت ولا مياجر يعني مرتاحين على الآخر . وجاء وقت الميدترم وذاكرت تدربت عليه صح وفي يوم الإختبار أبدعت وجبت 75 من 100 واستمريت على هذا الإجتهاد حتى في الفاينال فأبدعت فيه هو الأخر أكثر إبداع من الميدتيرم. وانتهت المادة على خير وكانت خفيفة جدا وسهلة.

توزيع الدرجات:
قال الدكتور معتز في نصف الفصل أنا راح أخلي المادة ستاندر ولكن لي تقسييمي الخاص بي وراح أكون كريم معكم . فقسم الدرجات كالتالي:
+A من 100 إلى 90
A من 90 إلـى 80
+B من 80 إلـى 75
B من 75 إلـى 65
+C من 65 إلى 60
C من 60 إلـى 50
وما ذكر تفاصيل +D و D

وتفاصيل القريدات راح تكون في رد مفصل

في آمان الله
Chemist غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-08-2014, 11:32   #137
Chemist
Engineer IV

رايق CISE 301 = Numerical Methods

بسم الله + صباح الورد
CISE 301 = Numerical Methods

نبذة عن المادة:
تتكلم هذه المادة عن حل المسائل المعقدة واللي ماتحل بالطريقة التقليدية ولكن تحل بطريقة تقريبة من خلال عدة طرق. فهي شبيهه جدا بالرياضيات وسهلة جدا.

تفاصيل المادة:
نزلت المادة مجبرا مع الدكتور أنس فقار علشانها تفتح CHE 401 + CHE 402 . في أول اسبوعين كان الدكتور مسافر فحضر بداله الدكتور العامر. العامر كان يحضر كل يوم فكان الحضور شر لا بد منه . ومن بعد ما جاء الدكتور أنس صرت أسحب . أجي في بداية الحصة أحضّر نفسي ثم أطلع من الفصل . يا إلهي كم كنت مشاغبا . طبعا مو معنى سحبتي ان الدكتور ما يعرف يشرح لا !. الدكتور شرحه حلو ومتوسط ولكن أنا كنت أحس أن المادة سهلة ولا تحتاج إلى شرح.

جاء ميجر ون وكنت مستعد كويس ولكن جانا إختبار صعب شوي وطويل حتى ان الدكتور مدد الوقت مرتين لطول الإختبار. مع التمديد والصجه واللجه أخوكم في الله تلخبط فجاب العيد في الإختبار كالعادة . وبعد إجازة عاد الدكتور ومعه القريدات فقلت لا مرحب بك ولا باللي جبته معك . فنادى على اسمي فصار وجهي مثل كذا من الخوف وقلت لخوي اللي جنبي وش رايك تأخذ ورقتي بدالي . خذيت الورقة ونظرت إلى قريدي (أكره لحظاتي في الجامعة) وشفت قريدي وطلع مو سيئ . كان على الأفرج بالضبط فحمد الله على هذا الشي وشكرته .

عزّمت على تعديل الوضع في ميجر تو وشديت حيلي وذاكرت صح استعداد للميجر. جاء الميجر وجاء معه وقت الجد والحصد. حليت الأسئلة بكل سلاسة وسهولة وترتيب وكنت من بين أفضل الطلاب حلا وترتيبا . انتظرت النتيجة على أحر من الجمر لعلي أكون فوق الأفرج بفارق كبير. ولكن يا قلبي ولا تحزن . جبت 90 والأفرج 86 فقلت في نفسي متحطما " ياذي الدفرة اللي عيت تجي " .

مشت الأيام وما أسرعها واقترب موعد الفاينال ال غير مرحب به مطلقا. الفاينال وما أدراك ما الفاينال كان أصعب جزء في المادة وكان يتكلم عن المعادلات التفاضلية. ونظرا لزحمة جدولي في الفاينلات ما استعديت له بالشكل المطلوب فكان حلي متواضع. اعتقد بعد وقت الإختبار مباشرة اني راح أحصل قريدي اللي رافقني طول حياتي الدراسية ولكن وقت النتايج انصدمت ولله الحمد بإني خذيت قريد أعلى منه .

انتهت تفاصيل CISE 301

التعديل الأخير تم بواسطة Chemist ; 13-08-2014 الساعة 11:39
قديم 25-08-2014, 03:40   #138
Chemist
Engineer IV

Back to You

صباح الخير والمحبة والطيبة صباح ما يليق إلا بأحبابي
آسف على الإنقطاع ولكن غصب علي والله تعرفون موظف جديد وكنت مشغول وااايد الإسبوع اللي فات << وش فيني قلبت كويتي
بس بصراحة بصراحة اشتقت لكم والله ولكن السؤال المهم هل انتم اشتقتوا لي مثل ما اشتقت لكم أنا ؟ وش فيني قمت أخورها في الحشي .

الحمد لله حمدا طيبا مباركا فيه لأن تعبي لم يذهب سدى. والله اني مريت في أيام عصيبة وصعبة جدا من كلا الناحيتين الدراسية والنفسية ولكن الحمد لله حصلت نتيجة تعبي وتوظف في شركة من أفضل شركات المملكة إن لم تكن الأفضل.

لم يبقى من تلك الأيام إلا الذكرى الحزينة التي اتمنى ان تزول مع الأيام القادمة. 6 سنوات كأنها علي 12 سنة ! قضيتها في كفاح وهم وحزن وغم. كانت مزيج من النجاح والفشل والندم والحزن والفرح. ولكن أهم شي هو النتيجة النهائية أو الخاتمة ومثل ما قالوا العرب (( الخيل الأصيلة تسبق في النهاية )) وهذا بالضبط اللي صار معي. فراح أكمل بإذن الله ما بدأت به قبل سنة وراح يكون الرد القادم بخصوص نهاية فصل 121 ألقاكم عندها بإذن الله .
قديم 29-08-2014, 22:12   #139
Chemist
Engineer IV

ناجح نتائج فصل 121

بسم الله الرحمن الرحيـم
السلام عليكم, مساء الخير
راح أتكلم اليوم عن نتائج فصل 121 اللي أعتبره أنا أول فصول التغيير . منّ الله علي وشديت على حيلي شويتين والحمد لله جبت نتائج غير متوقعه وهي كالتالي:

الحمد لله طلعت بمعدل فصلي وقدره = 3.12 وزاد معدلي التراكمي من 2.468 إلى 2.551 . للي حاب يشوف درجاتي في فصل 112 كيف كانت:

بعد ما شفت معدلي يتعافى كنت أشوف نفسي أسعد واحد في الجامعة . ما علي ملام ثلاث سنين عجاف أحاول أرفع فيها معدلي وما قدرت وأخير فجأة تحقق المستحيل !. الحمد لله فرحت واجد على هذا الإنجاز وكدت أطير من الفرحه وفي نفس الوقت أمني نفسي إني أواصل على المشوار. ما خليت أحد ماعلمته من أهلي وكأني طفل فرحان بلعبته الجديدة . الحمد لله مليون مرة ما توقعت إني أرفع المعدل بعدل ثلاث سنوات من الحرمان . مو كذا وبس واصلت رفع المعدل مدة 3 فصول أخرى من غير هذا الفصل.

وبهذه الدرجات انتهت تفاصي فصل 121 ألقاكم مع تفاصيل فصل آخر