الدكتور سالم الديني كان يتجول بثوبه وغترته لخدمة أهالى " تكساس"‬

الموضوع في 'الحوار الجاد' بواسطة الفجر, بتاريخ ‏6 ابريل 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. الفجر

    الفجر عضو

    انضم:
    ‏18 يونيو 2009
    المشاركات:
    1,253
    الإقامة:
    الاحساء-KFUPM
    التقييمات:
    +10 / 0 / -1
    "هفنتون بوست" تحتفي بسعودي التف حوله الأمريكيون يوم 11 سبتمبر
    الثلاثاء 06 أبريل 2010
    3:16 م
    ​ايمن حسن – سبق – متابعة : في مقال طويل قدمت صحيفة " هفنتون بوست " الأمريكية الشهيرة تجربة السعودي الدكتور سالم بن أحمد الدينى الأستاذ بجامعة "تامو " بولاية تكساس، في العمل التطوعي، معتبرة أنه نموذج قادر على جعل العالم ينظر إلى بلده من زاوية مختلفة، حتى أنه في وسط أحداث 11 سبتمبر، كان يتحرك مرتديا ثوبه الأبيض وغترته وقد التف حوله الأمريكيون في مظاهرة حب، اليوم وقد عاد د الديني إلى المملكة، فانه يعمل على نقل ثقافة العطاء والعمل التطوعي إلى مجتمعه.
    وقالت الصحيفة: .في الوقت الذي تصاعدت فيه جرائم الكراهية ضد المسلمين والعرب بشكل ملحوظ بعد أحداث 11 سبتمبر، ظل الدكتور السعودي سالم الديني الأستاذ بجامعة "تامو " بولاية تكساس، خيطاًً من الحب يعيش في قلب الولاية، يلتف حوله كل الأمريكيون، فلم يصادف للحظة واحدة أية مشاكل، ويفسر أحد طلاب الجامعة هذا الموقف بقوله " لقد كان الدكتور الدينى يخدم مجتمع تكساس متطوعاً " .
    وتقول الصحيفة : سنوات قضاها الدكتور سالم الدينى، يدرس ويعمل، عرفه خلالها مجتمع جنوب تكساس وهو يتنقل مرتدياً ثوبه السعودي الأبيض ويغطى رأسه بغترة، وتتدلى لحيته، يقدم خدماته للجمعيات غير الحكومية، ويساهم في حملات جمع الأموال لخدمة الناس.
    وتضيف الصحيفة: لقد خشي الدينى من ردة الفعل عقب أحداث 11 سبتمبر، لكن كل أصدقائه في مجتمع تكساس وقفوا إلى جواره وساندوه، ولم يشكك أحدهم في نوايا أعماله الخيرية التطوعية على الإطلاق.
    وعن السعودية تقول الصحيفة: يعرف معظم الأمريكيين السعودية من خلال الأخبار، ولهذا تم اختصار المملكة في أنها موطن ثروة النفط ، وأنها تعرف بقوانينها المتشددة، لكن الذي لا يعرفه الأمريكيون، كشفت عنه دراسات " مركز جالوب " لاستطلاعات الرأي، فقد كشف أحد الاستطلاعات أن 86 % من النساء و84 % من الرجال في المملكة يؤيدون حصول المرأة والرجل على حقوق متساوية.
    وتضيف الصحيفة: بمثل هذه الرؤى الإيجابية وهذا الأمل عاد الدكتور سالم الدينى ليعمل في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمملكة، وليبرز الجانب الإيجابي في الشخصية والمجتمع السعودي، ويدخل إليه من باب العمل التطوعي.
    يقول الدينى " إنني أعتنق العمل التطوعي خدمة لمجتمعي، وفكرت أنه يمكنني أن أنقل فكر وثقافة العمل التطوعي لتصبح جزءا من ثقافة مجتمعي في السعودية" .
    وعن فوائد العمل التطوعي يقول الدينى " بالإضافة إلى فوائده على الشخص والمجتمع، فإن العمل التطوعي يوثق الصلات داخل المجتمع ويقوى روابطه، ويبرز مواطن القوة والجوانب الإيجابية فيه، كما انه يقضى على فكرة التحيز لعنصر أو فئة أو طبقة ما في المجتمع" .
    ويعتقد الدينى " أن السعودية يمكنها أن تخرج للعالم من خلال البذل والعطاء والعمل التطوعي، أكثر من الثروة والقوة" .
    تقول الصحيفة: واجه الدينى عدة صعوبات مرتبطة بعادات وتقاليد المجتمع، فمجالات العمل التطوعي كأعداد الطعام وتوزيعه وغسيل السيارات يقوم بها الأجانب عادة، وبعض طلابه في الجامعة ربما لم يدخل المطبخ، فبدأ الدينى يحكى لطلابه عن تجربته في مجتمع تكساس، وكيف كسب محبة المجتمع الأمريكي من خلال العمل التطوعي، وكيف يمكن أن يساهم هذا في تقديم صورة إيجابية عن مجتمع المملكة للعالم أجمع، وبالفعل بدأت حملاته التطوعية تجذب طلاب جامعة الملك فهد، ففي أول مهرجان تطوعي للجامعة كان معه 1500 طالب، وفي بداية هذا الشهر بدأ الدينى المهرجان التطوعي الثاني والذي شارك فيه حوالي 2000 طالب متطوع.
    وتقول الصحيفة: لقد تنوعت مجالات العمل التطوعي لحملات الجامعة، من حملات التوعية ضد التدخين، إلى حملات القيادة الآمنة للسيارات، وزيارات الأيتام ولعب الكرة معهم.
    وتقول الصحيفة: ربما لا تكون هذه المجموعة الصغيرة كافية، لكنهم بالتأكيد يحملون رسالة العمل التطوعي وسينشرونها، ويستطيعون بمساعدة الحكومة السعودية جعل العالم ينظر إلى بلدهم من زاوية مختلفة.

    منقول من صحيفة سبق الالكترونية: http://www.sabq.org/sabq/user/news?section=5&id=7980[/URL
    ]
     
  2. عبدالله العفالق

    عبدالله العفالق مشرف سابق (الحوار الجاد)

    انضم:
    ‏16 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    3,072
    الوظيفة:
    قلنا طالب ..
    الإقامة:
    somewhere
    التقييمات:
    +4 / 0 / -0


    مكرر يا أخي الكريم ..

    هناك موضوع مثبت بالساحة العامة

    :)
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - الدكتور سالم الديني كان يتجول بثوبه وغترته لخدمة أهالى تكساس‬
  1. مُتفائل
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    811
  2. Dead Zone
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    549
  3. sanad hussein
    الردود:
    9
    المشاهدات:
    691
  4. yasii
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    1,675
  5. الزئبق
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    598
  6. عاشق خيالك
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    545
  7. dok116
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    755
  8. اسير عيونها
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    561
  9. Fond Of You
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    947
  10. الاجتماعي
    الردود:
    14
    المشاهدات:
    1,592
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة