Phys 102 مادة ليست مستحيلة

الموضوع في 'قسم الفيزياء' بواسطة kfupm76, بتاريخ ‏13 يناير 2016.

1. kfupm76

kfupm76 عضو

انضم:
    ‏3 نوفمبر 2013
    التخصص:
    هندسة ميكانيكية
    الجامعة:
    جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
    سنة التخرج:
    senior
    التقييمات:
    +48 / 0 / -0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا الي يكلمكم شخص جاب في PHYS101 (اD+) وبالمضاربة :hahaha: وفي PHYS102 (اA) ولله الحمد وراح اقلكم الاسباب الي غيرتني وان شاء الله م ابخل عليكم فيها و للمعلوميه انا مو طالب اونر

اول شي PHYS 102 عند الكثير من الطلاب انها اصعب من الكورس الي قبل وانا اشوف من وجهة نظري العكس تمااماا.
    اكثر شي حمسني في هذي المادة هو بعض الطلاب الي اعرفهم واخذو الكورس قبلي جابو درجات اعلى في phys 102 عن phys 101 وبفرق كبير وطبعا قلت في نفسي اني انا طالب بترولي زيهم و مو صعب عليا هذا الشي , وفعلا من قبل الكورس الى نهايته وانا حاط في بالي A+ وكنت جديا افكر فيه ولا تستهونو في هذي النقطة لانها تفرق كثير وتعطيك دافع.

هذي نقاط من خبرتي في هذي الماده

1-اول شي اكتشفتو ان الفيزياء مادة منفووووخه و لا ترتهب منها ابدا .

2- الكونسبت ثم الكونسبت , قبل لا تبدا في حل المسائل حاول قدر المستطاع انك تكون (فاهم) الكونسبت حق الدرس زيين لانو حتسهل عليك حل المسائل كثييييييير وانا اشوف هذي النقطة فارقه كثير معايا عن PHYS101 الي كنت فيه تقريبا م اهتم في الكونسبت بشكل كبير, وطبعا سلايدات الجلال جدا كافيه وواضحه لفهم الكونسبت زين, الزبدة اعطي الكونسبت وقت كافي لانه صدقني ح حتس في الفرق لما تحل المسائل.

3- استخدم اولد اقزام (عبيد) في المكتبه جدا ممتازه وفيها عدد وتنوع ممتاز وحاول تحل كل او اغلب الاسئله في كل الشباتر لانه كل م حليت اكثر كل م كسبت وقت اكثر في المياجر في حل المسائل .

4- طريقة مذاكرتي كانت بسيطة , كنت انتبه مع الدكتور و احاول افهم منه و كان تقريبا كل ااسبوع فيه كويز لكل تشابتر فكنت اذاكر قبل كويز (من السلايدات وبعدين حل اولد اقزام عبيد ) وطبعا كنت احاول اكون جدي في المذاكرة , بهذي الطريقة تقريبا شبه ضمنت الكويزات.

5- وقت مذاكرة الكويزات او المياجر, لما اكون اذاكر من سلايدات الجلال احاول اكتب كل القوانين الموجودة في التشابتر واكتب بعض النقاط المهمه في التشابتر الي حتفيدك في CONCEPTUAL QUESTIONS الي بعدين تقدر تراجعها بشكل سريع من الملخص البسيط الي انتا سويته, طبعا بعد كتابة كل القوانين وبعد النظر في الفورمولا شيت الي حتجيك في المياجر او الفاينل حتعرف ايش القوانين الي لازم تحفظها والي م راح تكون موجودة في الفورمولا شيت.

6- لما تحل من عبيد , الاسئلة الي م عرفت كيف تحلها الا بعد النظر في الحل حاول تحط عليها اشارة عشان بعدين تحاول تحلها في وقت ثاني عشان تشوف نفسك اتقنت الفكره ولا لا .

7- حاول م تطالع في الحل الا بعد م تخلص من حل السؤال بنفسك لانك م راح تستفيد شي اذا م حليت من نفسك.

8- بعد م تخلص من السلايدات حاول تقرا ملخصات مكي ممتازه كتثبيت المعلومه (تُقرأ بعد السلايدات لانها م تنفع من دون السلايدات).

9- اذا كان عندك وقت قبل المياجر حاول تشقر على بعض الاولد اقزامز الاخيرة في الموقع.

هذي تقريبا ملخص لبعض النقاط الي حاولت اتبعها و فرقت معايا فعليا عن PHYS 101 , وانا اتوقع اني لو استخدمت نفس طريقة مذاكرتي هذي فيPHYS101 شي اكيييد اني راح اطلع بقريد قريب منو (بعد مشيئة الله وتوفيقه) لانه المشكلة م كانت في المادة بل في (الرهبه) و طريقة المذاكرة.

ومثل م قلتلكم انا مو طالب اونر و م كنت متعب نفسي في المذاكره والخطوات الي فوق صدقوني مو صعبه وكل طالب يقدر يسويها ,والشي الي منعني عن A+ كانت اخطاء م تتعلق بالكونسبت ابدا :hahaha: كانت فهاوة مني مثل اني احل السؤال صح واختار خيار ثاني سهواً :( , لاني فعلا بعد م ركزت في الكونسبت صح واعطيت الاولد اقزام حقه حسيت اني ملم جيدا في المادة .

اسف على الاطالة و التنسيق الماش :D , بس حبيت اني افيدكم والي عنده اي سؤال انا حاضر ان شاء الله و فالكم ان شاء الله A+:وردة:

• x 4 إعجاب إعجاب
  2. أبو خلدون 3

أبو خلدون 3 مدير سابق

انضم:
    ‏21 يوليو 2015
    التخصص:
    هندسة كيميائية
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2016
    التقييمات:
    +1,428 / 11 / -55
    أثني على بعض الجزئيات اللي ذكرتها وأضمن لأي شخص يذاكر بالطريقة التالية قريد طيب:

1- سلايدات الجلال لا تعدي سلايد الا وأنت فاهمه واذا احتجت تقرا في الكونسيبت زيادة روح لنوت عبدالكريم مكي
    2- حل أسئلة ريسايتشين بشكل دوري ولازم بعد ما تحل تشوف الحل النموذجي بالخطوات، كويزات الكحيلي أو أسئلة يحلها دكت مرجع ممتاز لهذه النقطة بعكس أولد اكزام الكحيلي اللي يعطيك الجواب النهائي فقط
    3- شوف لك أولد اكزام مقسم حسب السكشن محلول بالخطوات، شخصيا أفضل أبو أدهم أو ممكن تحل اولد اكزام عبيد اذا يعجبك
    4- حل الأولد اكزام المحلول بالخطوات الموجود في موقع الديبارتمنت وتراه مقسم حسب السكشن أول 5 أسئلة لتشابتر 16 وثاني 5 أسئلة لتشابتر 17 وهكذا ولازم تشوف الحل النموذجي لكل سؤال ولا تعدي أي سؤال الا لمن تفهمه. أشوف قبل كل ميجر لو حليت خمسة أولد اكزامز بيكون كافي

أنا كنت أذاكر كذا ما فتحت الكتاب أبدا ولا حتى كنت أركز كثير مع الدكتور (تقريبا ما كنت أركز أبدا) وأخذت قريد ممتاز.

بالتوفيق

3. abo_yazeed6

abo_yazeed6 عضو

انضم:
    ‏6 يوليو 2010
    التخصص:
    Mechanical Engineer
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    2016
    التقييمات:
    +59 / 0 / -0
    #3 abo_yazeed6, ‏13 يناير 2016
    آخر تعديل: ‏13 يناير 2016
    دام السالفة كلها تشجيع فراح احط تجربتي
    أنا جبت B في physics 101 والظاهر اخذت أب قريد قيها بعد يعني قريدي كان المفروض +C

الشاهد اني أخذت physics 102 في الصيف وغيرت أسلوبي تماما
    1- مجرد ما أخلص من الدرس أروح أقرأ الكتاب وافهم الكونسبت مضبوط واذا صعب علي شيء رحت للدكتور في الأوفيس اور ,اسألتي كلها كانت كونسبت وهذي النقطة أشوفها أهم نقطة
    2- حل كل أسئلة check points وافهمها مضبوط ثم حل أسئلة الهومورك
    3- حليت كل الأولد اقزامز في نوتة عبيد تبع ماتيريال المياجر
    4- في الفاينل حليت أسئلة النوتة كلها من الجلدة للجلدة ,وفيه ملخص للدكتور عبدالكريم مكي يلخص لك الأشياء المهمة في كل شابتر
    5- اذا فهمت الكونسبت وكل شيء مافي داعي تفتح سلايدات الجلال وتقرأ شرحه,الا اذا كنت تبغى تحل أسئلته.
    والحمد لله طلعت بـ +A

• x 1 إعجاب إعجاب
  4. بدر الغامدي

انضم:
    ‏17 يوليو 2013
    التخصص:
    CHE
    الجامعة:
    KFUPM
    سنة التخرج:
    181
    التقييمات:
    +231 / 0 / -36
    نظامي كان نفس نظامك بالضبط , وحتى الفاينل دخلت وأنا مذاكر من أولد اقزام عبيد فقط وجبت 24/30 ,

كان باقيلي 0.7 على ال a :( ومااخذته بسبب عدد الغيابات. وال b+ أخذتها وأنا مقصر كثير في المذاكرة.

هذا أفضل نظام للمذاكرة سواء في 101 أو 102 .

5. Nawaf D Albaqami

انضم:
    ‏14 سبتمبر 2017
    التخصص:
    Electrical engineering
    الجامعة:
    Kfupm
    سنة التخرج:
    2021
    التقييمات:
    +2 / 0 / -0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

حبيت أقول تجربتي في هذا الكورس ، طبعًا من بداية الترم وانا كنت عارف ايش المصادر اللي راح اعتمد عليها في هذا الكورس وهذي نقطة جدًا مهمة لك عشان ماتشتت نفسك ، طريقة مذاكرتي كنت معتمد على ٣ مصادر فقط وهي كالتالي :-
    ١- اشوف مقاطع الاونلاين كورس لشرح الكونسبت واكتب معهم ملخص بأسلوبي + شرح الامثلة اللي باللاونلاين كورس .
    ٢- بعد ما أشوف مقاطع الاونلاين كورس للشابتر ، اقرأ ملخصي اللي سويته بأسلوبي ثم ابدأ احل اسئلة الشابتر كامل من نوت "العبيد" وركز على النوته البطلة ذي موجودة بقرطاسية المول .
    ٣- قبل المياجر والفاينل ، أحل تقريبا ٣-٤ اولد اقزامز ، والاولد اقزامز يفضل تكون انها تبع الكوردينتر حق الترم حقكم بأترام سابقة له .

صراحة كنت متبع الطريقة البسيطة الحلوة ذي وجبت فيها قريد محترم ولله الحمد ..
    موفقين ان شاء الله .

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع شبيهة - Phys 102 مادة ليست مستحيلة
  1. Hamd00ni
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    792
  2. suspended
    الردود:
    13
    المشاهدات: